سبب شطب احمد رمضان من نقابة المهن الموسيقية نهائيا.. السبب الحقيقي

سبب شطب احمد رمضان من نقابة المهن الموسيقية نهائيا.. السبب الحقيقي

سبب شطب احمد رمضان من نقابة المهن الموسيقية نهائيا، قرارٌ أصدرته نقابة المهن الموسيقية في مصر، كتعديل على القرار الذي صدر في فبراير الماضي والذي نص على منع الموسيقار احمد رمضان من مزاولة أعماله لمدة عام كامل. ولمعرفة التفاصيل حول شطب احمد رمضان من نقابة المهن الموسيقية، والسبب المباشر لهذا القرار، تابعوا معنا في مقالنا التالي عبر موقع اتصالاتنا.

شطب احمد رمضان من نقابة المهن الموسيقية

أصدر المجلس التأديبي الاستئنافي الخاص بأعضاء نقابة المهن الموسيقية قرارًا بشطب احمد رمضان “سكرتير النقابة السابق” من نقابة المهن الموسيقية. وذلك بجلسة الأحد 17 ديسمبر المتضمن الاستئناف على قرار مجلس التأديب الابتدائي رقم 1 لسنة 2023. حيث جاء قرار مجلس التأديب كما يلي:

  • أولًا: قبول الاستئناف المقام من أحمد رمضان أحمد شعبان شكلًا ورفضه موضوعًا.
  • ثانيًا: قبول الاستئناف المقام من نقيب المهن الموسيقية بصفته شكلًا. وفي الموضوع بتعديل الحكم المستأنف إلى شطب أحمد رمضان أحمد شعبان من الجداول نهائيًا دون المساس بالمعاش، على أن يتم تنفيذ الحكم بموجب مسودته دون الإعلان.

سبب شطب احمد رمضان من نقابة المهن الموسيقية نهائيا

سبب شطب احمد رمضان من نقابة المهن الموسيقية

إن سبب شطب احمد رمضان من نقابة المهن الموسيقية هو عدم التزامه بالمادتين 61 و62 من القانون 35 لسنة 1978. واللتان يتضمنان توخي العضو المنتسب في سلوكه مبادئ الشرف والأمانة والنزاهة.

قرار نقابة المهن الموسيقية بشطب احمد رمضان

قالت نقابة المهن الموسيقية في بيانها: “توضيحًا لسبب هذا الحب والدعم غير المسبوق. هو ما تم نشره فجرًا على إحدى صفحات الفيس بوك خلافًا للواقع بغرض إثارة البلبله والفتنه والتقول كذبًا وبهتانًا علي حصن من حصون العدالة. وذلك من خلال نشر رأي هيئة المفوضين على أنه حكمًا قضائيًا قاصدًا بذلك إدخال الغش والتدليس وإيهام الناس بأن هناك حكمًا قضائيًا قد صدر.

وحقيقة الأمر أنه رأي إستشاري لهيئة المفوضين، وحتى الآن لم يتم إيداعه أمام دائرة الموضوع. وليس ملزمًا لهيئة المحكمة وما زاد من رداءة النية هو استباق صدور أحكام قضائية لم يتم صدورها. ولم يتم النظر في القضية أمام القضاء الموضوعي من الأساس”.

ومن حيث دراسة أسباب وحيثيات قرار مجلس التأديب تقرر معاقبته بمنعه من مزاولة المهنة لمدة عام. وبصدور قرار التأديب تغيرت صفة المحال إلى المعاقب تأديبيًا. وبذلك لا يجوز للمعاقب تأديبيًا مزاولة المهنة طوال مدة المنع. كما يحرم من جميع الحقوق المقررة للعضو العامل. ويحذر عليه حضور الجمعيات العمومية وغير العمومية وممارسة أي أعمال نقابية. وإذا زاول أي عمل خلال فترة العقوبة يتم شطب اسمه نهائيًا من الجداول بالنقابة.

في الختام، نكون قد قدمنا لكم سبب شطب احمد رمضان من نقابة المهن الموسيقية نهائيا. ذاكرين لكم تفاصيل قرار نقابة المهن الموسيقية والأسباب الموجبة لهذا الشطب وفق القانون المشار إليه.