سبب رحيل تشافي عن برشلونة؛ إليك السبب الحقيقي

سبب رحيل تشافي عن برشلونة؛ إليك السبب الحقيقي

سبب رحيل تشافي عن برشلونة يبحث عنه جميع عشاق الكرة الذهبية في العالم، لا سيما بعد انتشار الخبر بسرعة كالنار في الهشيم عبر وسائل الإعلام المختلفة. إذ أصاب المدير الفني لفريق برشلونة تشافي هيرنانديز متابعيه بالصدمة بعد قراره الأخير في ترك تدريب لاعبي برشلونة. وذلك بالتزامن مع الخسارة التي لحقت بفريقه في مباراته الأخيرة أمام فياريال ضمن منافسات السوبر الإسباني 2024. وفي سياق ذلك، سنقدّم لكم من خلال منصّة اتصالاتنا توضيحًا مفصلًا حول الأسباب التي دفعت تشافي للرحيل عن برشلونه، كما سنستعرض أهم المعلومات حول المدرّب الإسباني هيرنانديز.

رحيل تشافي هيرنانديز  عن برشلونة

أعلن المدير الفني لفريق كرة القدم برشلونة تشافي هيرنانديز رحيله عن تدريب الفريق بعد السقوط الكبير أمام نظيره فياريال بخمسة أهداف مقابل ثلاثة. وقد نشرت صحيفة سبورت الإسبانيّة تصريحات للمدرب تشافي أعرب فيها عن قراره بقوله:

“لن أكون مدرب برشلونة في 30 يونيو، المسئولية كبيرة والقرار سيكون مناسب للاعبين، قراري منذ فترة لأنني لا أريد أنا أكون سببًا في وجود عائق بالنادي.”

اقرأ أيضًا: سبب سجن يوسف عطال

رحيل تشافي عن برشلونة

سبب رحيل تشافي عن برشلونة

إنّ سبب رحيل تشافي عن برشلونة هو شعوره بالمسئولية تجاه الفريق الذي يتولى تدريبه، ورغبته في إحداث تغيير في إدارته وآليه تدريبه. إذا لا يرغب أن يكون عقبةً، بل يحرص على أن يكون حلًّا أو جزءًا كبيرًا من الحلّ. وذلك في سبيل إيجاد روح جديدة في التعامل مع اللاعبين بعيدًا عن القلق والتوتر، لا سيّما أنّ إجراء تغييرات في استراتيجية التدريبات وتشكيلة النادي من شأنها منح الفرصة لإحداث فارق إيجابي على المدى المستقبلي.

فضلًا عن ذلك، فإنّ الخسارة المدوية التي لحقت ببرشلونة أمام مضيفه فياريال في المباراة التي جمعتهما يوم أمس السبت 27 يناير 2024 بفارق 5 أهداف مقابل 3 أهداف لبرشلونة، دفعت أيضًا بتشافي إلى إعلان اعتزاله عن تدريب برشلونة للفترة القادمة وترك المجال لغيره بكلّ حبٍّ وشفافية. حيث قال في صدد ذلك:

“النادي بحاجة لتغيير الأجواء فاليوم لعبنا واحدة من أقسى المباريات في مسيرتي”. وأضاف “لقد تشاورت في القرار مع زوجتي وأخي وأعضاء الجهاز المعاون ولا أريد أن أكون مشكلة لبرشلونة، بل أريد أن أكون حلا”.

“لابد أن يحدث تغيير في النادي، اللاعبين يريدون اللعب بدون توتر ومسؤولية كبيرة أفضل قرار هو الرحيل، وحاليًا سأقوم بعمل جاد حتي ينتهي الموسم، سنحاول خلال الأشهر المقبلة تقديم موسم جيد ولكن التفكير السليم سيعطي الفرصة لنا في الأيام المتبقية”.

تشافي هيرنانديز السيرة الذاتية

إليكم أهم المعلومات حول تشافي هيرنانديز فيما يلي:

  • الاسم الكامل: تشافي هيرنانديزكريوس.
  • الاسم بالإنجليزي: Xavi Hernández Creus.
  • العمل الحالي: المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني.
  • تاريخ الميلاد: 25 يناير / كانون الثاني 1980 ميلادي.
  • مكان الميلاد: إسبانيا – برشلونة.
  • العمر: 44 عام.
  • الفرق الرياضية التي دربها: فريق السد القطري – فريق برشلونة الإسباني.

بهذا القدر من المعلومات نصل لختام مقالنا وقد تعرفنا من خلاله على سبب رحيل تشافي عن برشلونة، كما أوضحنا أبرز تفاصيل المدرب الإسباني تشافي الشخصيّة وأسباب تركه لفريقه من خلال تصريحاته الأخيرة في إطار تلبية كافة التساؤلات حول هذا الخبر الرياضي المفاجئ لعشاق نادي برشلونة.