سجن لمدة سنة: سبب حبس احمد الطنطاوي؛ إليك السبب الحقيقي

سجن لمدة سنة: سبب حبس احمد الطنطاوي؛ إليك السبب الحقيقي

سبب حبس احمد الطنطاوي، النائب البرلماني السابق في مصر، أمر يستفسر عنه الشارع المصري بأكمله. لا سيما بعد مشاركة منصات التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية المصرية لقضية السيد أحمد الطنطاوي. فما السبب ورا السجن؟ وما هي عقوبة الطنطاوي؟. جميع تلك التفاصيل ستجدونها مذكورة لدينا عبر هذا المقال من منصة اتصالاتنا. حيث سنذكر لكم إضافة إلى ذلك أبرز المعلومات عن النائب السابق أحمد الطنطاوي الذي ترشح فيما سبق لانتخابات الرئاسة المصرية.

قرأ أيضًا: سبب سجن التيك توكر ميار اليمنية

سبب حبس احمد الطنطاوي

إن سبب حبس احمد الطنطاوي الحقيقي هو إثبات تهمة تداول أوراق تخص الانتخابات دون الآخذ بموافقة السلطات المختصة بحقه، وذلك من أجل توقيع توكيلات شعبية عبر دعوة المواطنين لذلك. الأمر الذي يعتبر مخالفة واضحة للقانون في مصر. حيث تم معاقبة السيد أحمد الطنطاوي بإصدار حكم السجن ضده لمدة عام، مرفقة بدفع غرامة مالية بقيمة تصل حتى 20 ألف جنيه مصري. حيث لم تتوقف العقوبة هنا، بل منع من مزاولة الترشح لأي منصب رئاسي أيضًا. بينما كانت عقوبة باقي المتهمين في قضية أحمد الطنطاوي هي الحبس لمدة سنة مع النفاذ.

كذلك اقرأ أيضًا: سبب حبس مصعب الفيلكاوي.

سبب حبس احمد الطنطاوي

تفاصيل قضية احمد الطنطاوي

قررت جهات التحقيق المصرية، إحالة كلًا من النائب السابق أحمد الطنطاوي ومدير حملته الانتخابية. كذلك 21 من أعضاء الحملة إلى المحاكمة الجنائية. حيث كان ذلك بسبب اتهام السياسي أحمد الطنطاوي بمخالفة القانون بشكل صريح عبر تداول أوراق تخص الانتخابات، وذلك دون الحصول على أذن من الجهات المختصة.  مما دفع محكمة الجنح المطرية، وبعد انتهاء التحقيق والتحري بالقبض على أحمد الطنطاوي بتاريخ 6 فبراير 2024. حيث كان سبب حبس احمد الطنطاوي هو إثبات تهمة تزوير التوكيلات الموجهة ضده.

من هو أحمد الطنطاوي

إن أحمد الطنطاوي هو ابن محمد رمضان الطنطاوي وهو نائب مصري سابق. من مواليد عام 1979 محافظة كفر الشيخ في مصر. حاصل على شهادة جامعية في التجارة باختصاص المحاسبة من جامعة المنصورة. ثم تابع تحصيله العلمي حتى حصوله على أكثر من شهادة دبلوم ومنها دبلوم الدراسات العليا في العلوم السياسية من جامعة القاهرة. التي عادلها فيما بعد وأصبح يمتلك ماجستير فيها.

ليبدأ رحلته في عالم السياسة في عام 2005 وذلك كعضو مؤسس في حزب الكرامة. لتتوالى إنجازاته ويستطيع تقلد العديد من المناصب المهمة، والتي كان أحدثها شغل عضوية في مجلس النواب المصري حتى عام 2020 م.

احمد الطنطاوي السيرة الذاتية

إليكم أبرز المعلومات حول أحمد الطنطاوي بالسيرة الذاتية:

  • الاسم الكامل: أحمد محمد رمضان الطنطاوي.
  • تاريخ الولادة: 25 يوليو 1979.
  • مكان الولادة: مركز قلين التابع لمحافظة كفر الشيخ.
  • مكان الإقامة الحالي: القاهرة.
  • الجنسية: عربي مصري.
  • الديانة: مسلم.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • عدد الأنباء: 3.
  • الدراسة: ماجستير في العلوم السياسية.
  • العمل: صحفي وسياسي.
  • سنوات النشاط: منذ 2005 وحتى الوقت الحالي.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول سجن لمدة سنة: سبب حبس احمد الطنطاوي؛ إليك السبب الحقيقي. الذي ذكرنا لكم من خلاله حقيقة اعتقال السيد أحمد الطنطاوي النائب البرلماني المصري السابق. بالإضافة إلى ذلك، ذكرنا لكم أبرز المعلومات حول السيد أحمد الطنطاوي بالسيرة الذاتية له.