سبب اعتقال سنية الدهماني المحامية التونسية؛ إليك تفاصيل القصة كاملة

سبب اعتقال سنية الدهماني  المحامية التونسية؛ إليك تفاصيل القصة كاملة

سبب اعتقال سنية الدهماني المحامية التونسية، هذا الأمر الذي أثار جدلًا كبيرًا في الشارع التونسي عامةً. وصفوف المحامين والهيئة التابعة لهم خاصةً. ولا سيما عقب اقتحام رجال الشرطة لنقابة المحامين، وإلقاء القبض على المحامية سنية. الأمر الذي دفعهم لنشر دعوات، لتنفيذ إضراب عام في جميع محاكم تونس. ولمعرفة تفاصيل أكثر عن هذا الموضوع، تابعوا سطور مقالنا لليوم عن طريق منصة اتصالاتنا حتى النهاية.

اقرأ المزيد: اعتقال الشيخ علي الضبيبي 

حقيقة اعتقال سنية الدهماني المحامية التونسية

إن خبر اعتقال المحامية التونسية سنية الدهماني، صحيح وليس مجرد إشاعات. حيث أعلن الناطق باسم النيابة العمومية في تونس “محمد زيتونة”، لوكالة الأنباء في تونس “وات” ما يلي:

“تم اليوم تنفيذ بطاقة جلب صادرة عن قاضي التحقيق الأول بابتدائية تونس ضد سنية الدهماني  فهي ليست بمحامية وكانت في حالة فرار”.

اعتقال سنية الدهماني

سبب اعتقال سنية الدهماني المحامية التونسية

إن سبب اعتقال سنية الدهماني المحامية التونسية، هو تصريحاتها الناقدة واللاذعة للرئيس التونسي قيس سعيد على شاشة القنوات التلفزيونية. فضلًا عن وصفها لدولة تونس، بأنها بلد لا يمكن العيش فيه. عقب خطاب الرئيس قيس حول دخول المهاجرين بكثرة، من دول جنوب الصحراء الكبرى إلى تونس.

تفاصيل اعتقال سنية الدهماني المحامية التونسية

جاء في تفاصيل القبض على سنية الدهماني المحامية التونسية، أنه تم اقتحام نقابة المحامين في تونس من قبل رجال الشرطة. مساء يوم أمس السبت، الموافق لتاريخ الحادي عشر من شهر مايو/أيار عام 2024. وقاموا بإلقاء القبض على المحامية التونسية سنية الدهماني، وفقًا لأمر قائي صادر عن النيابة العامة التونسية.

حيث تم استدعاء المحامية سنية موجودةً، عقب توجيه الاتهامات لها والتي تضمنت نقدها البناء للرئيس التونسي قيس سعيد. بالإضافة لذلك، نشرها للإشاعات وتأثيرها على الرأي العام في تونس، من خلال تصريحاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ويجدر بالذكر، أنه ت استدعاء سنية منذ فترة للتحقيق، إلا أنها طلبت تأجيله ولكن رفضوا طلب التأجيل هذا وقاموا باقتحام مكان تواجدها في نقابة المحامين ليتم استدعاؤها موجودةً.

دعوات لإضراب عام في نقابة المحامين في تونس

دعت نقابة المحامين في تونس لتنفيذ إضراب عام في جميع المحاكم التونسية، وذلك على أرضية إلقاء القبض على المحامية سنية الدهماني. كما وأعلن رئيس الفرع الجهوي للمحامين في تونس، العروسي زقير، عن بيان جاء فيه ما يلي

“الدخول في إضراب عام جهوي بداية من يوم الاثنين 13 مايو/أيار الجاري وإيقاف العمل بجميع محاكم تونس الكبرى بداية من اليوم نفسه”

من هي سنية الدهماني ويكيبيديا

إن سنية الدهماني هي محامية تحمل الجنسية العربية التونسية، نشأت وتربت فيها وتلقت علومها في مختلف المدارس لكافة مراحلها التعليمية. حتى وصلت للمرحلة الجامعية والتحقت بكلية الحقوق والمحاماة، لتتخرج منها حائزة على شهادة البكالوريوس.

تعتبر سنية من الشخصيات البارزة في مجال المحاماة في تونس، كما أنها معروفة بمواقفها النقدية واللاذعة ضد رئيس تونس قيس سعيد. فضلًا عن مواقفها ونشاطها السياسي للتأثير على الرأي العام في تونس، عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي. الأمر الذي دفع بالنيابة العامة لإصدار قرار استدعاء بحقها، وإلقاء القبض عليها في نقابة المحامين مساء يوم أمس السبت الموافق لتاريخ الحادي عشر من شهر مايو/أيار عام 2024.

إلى هذا الكم الكافي والموجز من العبارات، نصل لنقطة ختام سطورنا الواردة في المقال السابق. حيث وضحنا لكم السبب الحقيقي لإلقاء القبض على المحامية التونسية سنية الدهماني، كما وذكرنا لكم تفاصيل هذه القصة، مرورًا بأبرز المعلومات الشخصية عنها.