سبب اعتزال طارق حامد اللاعب الدولي.. إليك السبب الحقيقي

سبب اعتزال طارق حامد اللاعب الدولي.. إليك السبب الحقيقي

سبب اعتزال طارق حامد اللاعب الدولي يسعى لمعرفته عشاق المستديرة في العالم العربي. حيث صدر قرار مفاجئ من قبل اللاعب طارق أعلنت فيه اعتزاله اللعب الدولي مع المنتخب المصري. وبسبب الجدل الواسع الذي أثار خبر الاعتزال، خصصنا لكم مقالنا التالي عبر موقع اتصالاتنا لنقدم لكم سبب اعتزال طارق حامد اللعب الدولى، وتفاصيل الاعتزال.

اقرأ أيضًا: عمر كمال عبد الواحد

اعتزال طارق حامد اللاعب الدولي

أعلن اللاعب طارق حامد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن اعتزاله اللعب الدولي، وذلك يوم الجمعة 8 ديسمبر 2023، حيث قال:

“على مدار عشر سنوات، تشرفت بتمثيل منتخب بلدي الحبيب مصر، اليوم، أعلن اعتزالي الدولي بعد مسيرة طويلة أفتخر بها”. أشكر كل الأجهزة الفنية والإدارية والطبية التي تشرفت بالعمل معها. وأتمنى لزملائي كل التوفيق فيما هو قادم، والآن، سأعود لصفوف الجماهير كمشجع عاشق ومحب لمنتخب بلدي”.

اقرأ أيضًا: سبب اعتزال توفيق عبد الحميد 

اقرأ أيضًا: اعتزال عمر السومة دوليا

سبب اعتزال طارق حامد اللاعب الدولي

إن سبب اعتزال طارق حامد اللاعب الدولي هو الغضب من المدير الفني لمنتخب مصر البرتغالي روي فيتوريا بعد مباراة جيبوتي بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026. حيث نشب خلاف بين اللاعب والمدرب الذي قرر بعدها استبعاد طارق مع ثنائي الأهلي حسين الشحات وإمام عاشور من السفر، لخوض مباراة سيراليون ضمن التصفيات الأفريقية.

هذا الخلاف جعل طارق حامد يشعر بأنه سيكون على الاحتياط مع المنتخب الوطني في الفترة المقبلة، وقد يتم الاستغناء عنه في بطولة كأس الأمم الافريقية بكوت ديفوار.

أما السبب غير المباشر والذي شجع طارق على الاعتزال هو السن، حيث وصل اللاعب طارق إلى سن الـ 35. مما يقلل من فرصه للمشاركة مع المنتخب الوطني في الفترة المقبلة، خصوصًا وأن كأس العالم قد تقرر في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك في عام 2026.

ومن الجدير بالذكر، أن مصدر من منتخب مصر أوضح أنه لا صحة لعلاقة أزمة طارق حامد مع فيتوريا بقرار اعتزاله، مؤكدًا أنه قرار فردي يخص اللاعب فقط.

سبب اعتزال طارق حامد اللعب الدولى.. إليك السبب الحقيقي

اقرأ أيضًا: سبب اعتزال اللاعب مالديني

من هو طارق حامد

طارق حامد هو لاعب كرة قدم دولي من الجنسية المصرية، ولد في الدقهلية 24 أكتوبر 1988. كان يلعب في مركز وسط الميدان الدفاعي ضمن صفوف نادي الاتحاد السعودي. بدأ مسيرته الكروية مع نادي طلائع الجيش ثم صعد إلى الفريق الأول بنادي سموحة السكندري. لينضم بعد ذلك لنادي الزمالك في موسم 2014-2015، ومن أبرز المعلومات عن طارق حامد ما يلي:

  • الاسم: طارق حامد السعيد حامد.
  • العمر: 35 سنة.
  • المواليد: 24 أكتوبر 1988.
  • الجنسية: مصري.
  • المهنة: لاعب كرة قدم.
  • الحالة الاجتماعية: غير معروف.
  • سنوات النشاط: منذ 2009 حتى 2023.
  • تاريخ الاعتزال: 8 ديسمبر 2023.

سبب اعتزال طارق حامد اللعب الدولى.. إليك السبب الحقيقي

ختامًا، نكون قد قدمنا لكم سبب اعتزال طارق حامد اللعب الدولى. ذاكرين لكم السبَب الحقيقي للاعتزال، مع أبرز المعلومات عن اللاعب المعتزل طارق حامد.