زيادة مكافآة الرائدات المجتمعيات 2024؛ إليك قيمتها وموعد نزولها

زيادة مكافآة الرائدات المجتمعيات 2024؛ إليك قيمتها وموعد نزولها

زيادة مكافآة الرائدات المجتمعيات، وفق قرار رسمي صدر اليوم الأحد عن وزارة التضامن الاجتماعي في جمهورية مصر العربية. كما وتعتبر الرائدات المجتمعيات ركن أساسي من أركان دولة مصر، وهذا يعود إلى دورهنّ الكبير والمبذول في بناء المعرفة وتشكيل الرأي العام. وبناءً على ذلك، سوف نتعرف في مقالنا هذا ومن خلال منصة اتصالاتنا إلى زيادة مكَافآة الرائدات المجتمعيات، مع توضيح موعد نزول هذه الزيادة وقيمتها، تابعوا معنا.

اضغط هنا 👈: الاستعلام عن نتائج مسابقة وظائف البريد المصري

قيمة زيادة مكافآة الرائدات المجتمعيات

إنّ قيمة زيادة مكافآة الرائدات المجتمعيات وصلت إلى 1500 جنيه مصري بدلًا من 900 جنيه مصري، أي بلغت نسبة الزيادة حوالي 66-67%.

موعد نزول زيادة مكافآة الرائدات المجتمعيات

إنّ موعد نزول زيادة مكَافآة الرائدات المجتمعيات في يوم الإثنين، في تاريخ الأول من شهر تموز / يوليو في عام 2024 م. والذي يقابله بالتاريخ الهجري في تاريخ 25 من شهر ذي الحجة في عام 1445هـ.

بيان حول زيادة مكافآة الرائدات المجتمعيات

إنّ بيان زيادة مكَافآة الرائدات المجتمعيات صدر عن السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في جمهورية مصر العربية وفق المضمون التالي:

أعلنت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي زيادة مكافآت التطوع الشهرية المقررة للرائدات المجتمعيات لتصل إلى 1500 جنيه مصري شهريًا بدلًا من 900 جنيه مصري. وذلك بداية من يوليو المقبل تقديرًا لدورهن في نشر الوعي بالقضايا المجتمعية وقضايا الأسرة.

كما أكملت:

وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي الشكر والتقدير للسيد رئيس الجمهورية الرئيس عيد الفتاح السيسي لموافقة سيادته على زيادة عدد الرائدات المجتمعيات من 2500 رائدة حتى وصلن إلى 15 ألف رائدة. كذلك أكدت أن هذا يعكس إيمان سيادته في أهمية بناء الانسان والاستثمار في البشر بالتوازي مع الإستثمار في الحجر.

كذلك أضافت أخيرًا:

الرائدات المجتمعيات تمثلنَّ حجز الزاوية في تحقيق تغيير إيجابي وملموس في الوعي والسلوك المجتمعي. ويثبتن أنهن قوة مدنية تحمي العقول، وتبني المعرفة، وتساهمن في تنمية المشاركة المجتمعية كذلك وتشكيل الرأي العام. موضحة أن الرائدات المجتمعيات هنن سفراء الوزارة لتوصيل رسائل وقضايا التضامن إلى المجتمع. ولتوصيل صوت المجتمع لوزارة التضامن الاجتماعي في الحفاظ على الأمن والسلم المجتمعي.

سبب زيادة مكافآة الرائدات المجتمعيات

كما يعود سبب زيادة مكَافآة الرائدات المجتمعيات إلى كونهنّ حجر الزاوية في تحقيق تغيير إيجابي في سلوك المجتمع. بالإضافة إلى مساهمتهنَّ البنّاءة في تنمية المشاركة المجتمعية وتشكيل الرأي العام. بالإضافة إلى اعتبارهنَّ سفراء الوزارة لتوصيل رسائل وقضايا التضامن إلى المجتمع.

زيادة مكافآة الرائدات المجتمعيات
زيادة مكَافآة الرائدات المجتمعيات

كم يبلغ عدد الرائدات المجتمعيات في مصر

يبلغ عدد الرائدات المجتمعيات في مصر حوالي 15 ألف رائدة مجتمعية، بعد أن كان العدد يبلغ 2500 رائدة مجتمعية فقط. حيث وقد زاد هذا العدد بشكلٍ كبير بنسبة زيادة وصلت إلى 500%، وذلك وفق القرار الرسمي الذي صدر عن وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج.

متى صدر قرار زيادة مكافآة الرائدات المجتمعيات

لقد صدر قرار زيادة مكَافآة الرائدات المجتمعيات اليوم الأحد، في تاريخ 12 من شهر أيار / مايو في عام 2024 م. والذي يقابله بالتاريخ الهجري في تاريخ الرابع من شهر ذي القعدة في عام 1445 هـ.

ومع هذا القدر الكافي من المعلومات نكون قد وصلنا وياكم إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان زيادة مكَافآة الرائدات المجتمعيات. حيث تعرفنا معًا إلى موعد نزول زيادة مكَافآة الرائدات المجتمعيات وقيمتها أيضًا. مع تسليط الضوء على البيان الرسمي الذي صدر عن وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، وذكر السبب الكامن وراء زيادة مكَافآة الرائدات المجتمعيات.