حقيقة زيادة الرواتب في السعودية في عام 2024؛ إليك معلومات كاملة

حقيقة زيادة الرواتب في السعودية في عام 2024؛ إليك معلومات كاملة

زيادة الرواتب في السعودية لعام 2024، هل هو خبر حقيقي أم فقط إشاعات تشاركها منصات التواصل الاجتماعي؟ وهل يوجد زيادة لأجور الموظفين الحكوميين في السعودية؟ وهل سيتم فغلًا زيادة معاشات المتقاعدين في السعودية؟ الكثير من الأسئلة التي ستجدون إجابتها لدينا عبر سطور هذا المقال من منصة اتصالاتنا. حيث سنرفق لكم كافة التفاصيل المتعلقة بالعمل والتوظيف في السعودية وكم سيصبح الراتب الجديد في السعودية للقطاع الحكومي وللمتقاعدين وأيضًا للعاملين في القطاع الخاص. تابعوا معنا.

اقرأ أيضًا: موعد نزول العلاوة السنوية في السعودية

حقيقة زيادة الرواتب في السعودية لعام 2024

إن زيادة الرواتب في السعودية خبر غير حقيقي. حيث لم يصدر أي قرار أو أمر ملكي ينص على زيادة المعاشات في السعودية للموظفين والعسكريين والمتقاعدين. فمن المتوقع في حال زيادة الأجور في السعودية أن يتم إعلانها عبر الموقع الرسمي لكل وزارة مختصة وإتاحتها للجميع وتسهيل قبض تلك الزيادة في الموعد الرسمي للحصول على الراتب.

اقرأ أيضًا: أوامر ملكية جديدة في السعودية.

زيادة الرواتب في السعودية

هل يوجد زيادة رواتب للمتقاعدين في السعودية

كلا، للأسف لم يتم الإعلان رسميًا عن زيادة رواتب المتقاعدين في السعودية للعام الميلادي الجديد من قبل المؤسسة العامة للتقاعد سواءً للعسكريين أو المدنيين. حيث أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن جميع المتقاعدين سيحصلون على رواتبهم كما هي دون أية زيادة في السابع والعشرين من شهر ديسمبر لعام 2023.

كم سيصبح الراتب الجديد في السعودية

إن الراتب الجديد في السعودية في حال تم إقرار الزيادة لعام 2024 م، يمكن أن يزيد بقيمة 1000 ريال سعودي أو بنسبة 6% على الراتب الأصلي مخصومًا منه قيمة البدلات والعلاوات والمكافآت. حيث شاركت وكالة التوظيف كوبر فيتش نتائج الاستبيان الذي أجرته على أكثر من 1000 شركة سعودية حول زيادة المعاشات في السعودية. والذي نتج عنه أن 9% من الشركات تسعى إلى زيادة رواتب موظفيها بنسبة 6%. بينما 26% من الشركات لم تخطط بعد لإجراء أية زيادات على معاشات الموظفين.

زيادة المعاشات في السعودية وفق كوبر فيتش

نشرت وكالة التوظيف كوبر فيتش نتائج الاستبيان الذي أجرته حول الرغبة في زيادة المعاشات في السعودية لعام 2024 / 1445 والتي أتت على النحو التالي:

  • 26% من الشركات في السعودية لم تعلن عن نيتها في زيادة الأجور في السعودية.
  • بينما 9% من الشركات أعلنت عن زيادة الرواتب في السعودية بنسبة 10%.
  • كذلك وجد الاستبيان أن 78% من الشركات السعودية تنوي تقديم مكافآت سنوية وفقًا لإيرادات الشركة للعام الميلادي السابق.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإن 24% من الشركات السعودية تخطط لدفع راتب شهر واحد كمكافأة سنوية للموظفين لديها.
  • بينما 21% من الشركات السعودية ترغب بمكافأة موظفيها براتب شهرين لعام 2024.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول حقيقة زيادة الرواتب في السعودية في عام 2024؛ إليك معلومات كاملة. الذي أرفقنا لكم من خلاله تفاصيل زيادة المعاشات في السعودية للمتقاعدين والموظفين في القطاع الحكومي والشركات الخاصة. حيث شاركنا لكم نتائج استبيان شركة كوبر فيتش المتخصصة في مجال التوظيف والعمل في دول الخليج العربي والذي أوضح لنا مقدار زيادة الأجور في السعودية المتوقعة.