حقيقة رفض فيروز الغناء في موسم الرياض 2024؛ إليك تفاصيل الخبر

حقيقة رفض فيروز الغناء في موسم الرياض 2024؛ إليك تفاصيل الخبر

حقيقة رفض فيروز الغناء في موسم الرياض ما هي؟ تداولت وسائل التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة شائعات حول رفض الفنانة اللبنانية الكبيرة فيروز دعوة من الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية وطلب المستشار تركي آل الشيخ للغناء في موسم الرياض. حيث انتشر هذا الخبر بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث. كما تم تداول مقطع فيديو للإعلامي اللبناني بيار أبي صعب يتحدث عن هذا الموضوع على منصة “تيك توك”. فما هي مدى حقيقة رفض فيروز الغناء في موسم الرياض؟ هذا ما سنتعرف عليه في مقالنا التالي من موقع اتصالاتنا.

 اقرأ أيضًا: سبب غياب الفنانة بلقيس عن حفلات موسم الرياض

حقيقة رفض فيروز الغناء في موسم الرياض

إن خبر رفض فيروز الغناء في موسم الرياض حقيقي للأسف؛ فقد أشار نشطاء إلى أن فيروز، التي تبلغ من العمر 89 عامًا، قد رفضت العرض الضخم للغناء على المسرح بعد سنوات من اعتزالها، على عكس الفنانة نجاة الصغيرة البالغة من العمر 85 عامًا، التي تم تكريمها مؤخرًا خلال حفل Joy Awards في الرياض.

وبعد التحقق، تبين أن هذا الخبر يعود إلى عام 2023 وقامت مجلة فرنسية بنشره، دون ذكر اسمها. حيث أظهر الفيديو المنتشر للإعلامي بيار أبي صعب أنه من العام الماضي. وفي الفيديو، أعرب عن تأييده لقرار فيروز بعدم الغناء في السعودية وتفضيلها الغناء في لبنان. ولكن إعادة نشر هذا المقطع بتاريخ جديد على منصات التواصل الاجتماعي، هو ما أدى إلى انتشاره كأنه حديث حديث.

حقيقة رفض فيروز الغناء في موسم الرياض
حقيقة رفض فيروز الغناء في موسم الرياض

سبب رفض فيروز الغناء في موسم الرياض

إن سبب رفض فيروز الغناء في موسم الرياض هو الدعوى القضائية التي تم رفعها ضد فيروز منذ سنوات من قبل عائلة الرحباني والتي تمنعها من الغناء. وبخصوص موسم الرياض؛ فلم يصدر أي تصريح رسمي حتى الآن من فيروز أو ابنتها ريما أو من الجانب السعودي.

شاهد بيار أبي صعب يؤيد رفض فيروز الغناء في موسم الرياض

يمكنكم مشاهدة الفيديو الكامل للإعلامي اللبناني بيار أبي صعب الذي أيد فيه رفض فيروز الغناء في موسم الرياض من تاريخ 2 مارس 2023 من خلال الرابط التالي: youtu.be.

آخر ظهور لفيروز

يذكر أن آخر ظهور لفيروز على المسرح كان قبل 12 عامًا في حفلات بساحل كسروان اللبناني. وألبومها الأخير بعنوان “ببالي” صدر عام 2017 وضم مجموعة من الأغاني المعربة والمأخوذة من ألحان غربية.

آخر ظهور لفيروز
آخر ظهور لفيروز

فيروز ويكيبيديا

نهاد وديع حداد، المعروفة بالأسم الفني فيروز، هي مطربة ومغنية وممثلة لبنانية ولدت في قضاء الشوف بجبل لبنان في بيروت في 21 نوفمبر 1935. تعتبر من أقدم فناني العالم وتنتمي إلى جيل الذهب في مجال المسرح والموسيقى في لبنان، وتعد واحدة من أشهر الأصوات العربية التي لاقت شهرة واسعة في العالم العربي والغربي. حازت على لقب “العمود السابع لبعلبك” في لبنان.

منذ صغرها، أحبت فيروز الغناء وأظهرت موهبة فنية مبكرة. التقت بمحمد فليفل عام 1947 عندما كانت تبلغ من العمر 14 عامًا، وأعجب بصوتها لدرجة أنه شجعها على المشاركة كمؤدية في كورس الإذاعة. وعليه، انضمت إلى فرقة الإذاعة الوطنية ونجحت أمام لجنة فحص الأصوات بعد 4 سنوات من الدراسة. كما تلقت دعمًا كبيرًا من حليم الرومي، الذي أطلق عليها اسم فيروز.

 

وإلى هنا نصل معكم إلى ختام مقالنا متحدثين عن حقيقة رفض فيروز الغناء في موسم الرياض 2024، وكامل التفاصيل المتعلقة بالموضوع. كما تعرفنا على أهم المعلومات عن السيدة فيروز تبعًا لما جاء في ويكيبيديا.