دعاء صلاة الفجر في رمضان 1445 قصير ومستجاب

دعاء صلاة الفجر في رمضان 1445 قصير ومستجاب

دعاء صلاة الفجر في رمضان 1445، والذي تأتي أهميته من كونه من الأدعية التي تقرب العيد من ربّه. حيث يمتاز هذا التوقيت باستجابة الدعاء، لما له من فضل كبير. فهو يشعرك بالراحة النفسية، ويفتح لك أبوابًا واسعة من الرزق، ويدفع عنك كل البلاء. لذلك كان لا بد لنا عبر منصة اتصالاتنا، من توفير دعاء صلاة الفجر مكتوب ومستجاب لكم من السنة النبوية الشريفة والقرآن الكريم. عسى أن يتقبل الله منكم صلاتكم ودعائكم.

من هنا: أدعية لأمي في شهر رمضان.

دعاء صلاة الفجر في رمضان 1445

اقرأ دعاء صلاة الفجر في رمضان قصير ومستجاب من هنا:

اللّهمَّ تولّني واجبرني، واجعلْ لِي في كلِّ أَمرٍ خير، وافتحْ عليّ فتحًا يذهلني اتساعه، وأنر بصيرتي بالأسباب والحكمة ما يملؤني قناعة. وارض عني رضًا لا شقى بعدَه أبدًا، وامننْ عليِّ بقرّة عينٍ غير منقطعة، وبقلبٍ سليمٍ وفكر رحيمٍ وكامل التَّسليم لكلّ أَقدارك يا رب.

من هنا: دعاء صلاة المغرب في رمضان 1445

دعاء صلاة الفجر في رمضان بعد الركعة الثانية

إن دعاء صلاة الفجر بعد الركعة الثانية يدعى دعاء القنوت والذي يتضمن:

اللّهمّ ربَّنا لكَ الحَمد، أَنْت قيّم السَّماوات وَالأَرض وَمن فِيهن، وَلكَ الحَمد أَنتَ نور السَّماوات وَالأَرض ومَن فيهنَّ، وَلك الحَمد أَنتَ مَلك السَّماوَات والأَرض ومَن فيهنَّ، وَلك الحمْد أَنت الحَق وَوعدكَ الحَق، وَلِقاؤكَ حَق، وَقولك حَق، والنَّار حق، والنَّبيون حق، ومحَمد حَق، والسَّاعة حق.

اللّهم لكَ أَسلمت، وبِك آمَنت، وَعليك تَوكلت، وَإليكَ أَنبتْ، وبِك خَاصمت، وَإليكَ حاكمت، فَ اغفرْ لِي ما قَدمت ومَا أخّرت ومَا أَسررت ومَا أعلنت، وما أنْتَ أَعلم به منِّي، أَنت المقدم وأنْتَ المؤخر، لا إله إلا أَنت وَلا إله غيركْ.

دعاء الرسول بعد صلاة الفجر 2024

ينص دعاء الرسول صلّى الله عليه وسلّم بعد ركعتي الفجر على ما يلي:

ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العلّيّ العظيم, ذي الحبل الشَّديد, والأَمر الرَّشيد. أسأَلك الأَمن يومَ الوَعيد, والجنَّة يوم الخلود, مَع المقرَّبين الشّهود, والرّكع السّجود, الموفينَ بِالعهود, إنَّك رحيمٌ ودوٌد, وأَنت تفعلُ مَا تريد. سبحانَ الذي لبِس العزّ وقَال بهِ. سبحَان الذي تعطف بالمَجد وتكرم بهِ, سبحَان الذي لَا ينبَغي التَّسبيح إلَّا لَه.

دعاء صلاة الفجر بالصور

إليكم دعاء صلاة الفجر مستجاب بالصور كما يلي:

  • دعاء الفجر الأول. دعاء صلاة الفجر في رمضان
  • دعاء الفجر الثاني. دعاء صلاة الفجر في رمضان

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول دعاء صلاة الفجر في رمضان 1445 قصير ومستجاب. الذي أرفقنا لكم من خلاله اكثر من دعاء يتم قرآته بخشوع أثناء صلاة الفجر وبعده. عسى الله أن يتقبل منكم ويجعله في ميزان حسناتكم. دمتم بخير ورمضان مبارك.