من هو خزام بن معيض الشيباني (مالك الإبل) السيرة الذاتية

من هو خزام بن معيض الشيباني (مالك الإبل) السيرة الذاتية

 خزام بن معيض الشيباني من هو؟ أحد أشهر وأهم مربي الابل في المملكة العربية السعودية. فقد أطلق على خزام لقب مالك الإبل نظرًا لحبه الشديد للإبل تربية وتجارةً. عُرف خزام بالكرم والشهامة واندفاعه لتقديم المساعدات الإنسانية في الأوساط السعودية. ولمعرفة تفاصيل أكثر عن هذه الشخصية السعودية، يسعدنا عبر منصة خليجي أن نكتب المقال التالي لنسلط الضوء على خزام بن معيض الشيباني، وأبرز التفاصيل عن سيرته الذاتية.

من هو خزام بن معيض الشيباني مالك الإبل

إن خزام بن معيض الشيباني هو رجل أعمال سعودي الجنسية. عرف بحبه وولعه بالإبل و تربيتها والاهتمام بها، لذلك أطلق عليه لقب صاحب الإبل. ولد خزام في المملكة العربية السعودية. وتنحدر أصوله من قبيلة عتيبة الشيابين المشهورين بتجارة الإبل في المملكة العربية السعودية. حصل خزام على جائزة الوضح في فئة 100 بعد تصدره على المركز الأول.  واستطاع الحصول على أموال طائلة من تجارة الإبل استثمرها في مشاريع تجارية، مما أكسبة شهرة واسعة على مستوى الخليج العربي. ولا بد من التنويه أن خزام يعتبر لإبل جزءاً لا يتجزأ من التراث والثقافة العربية والسعودية.

من هو خزام بن معيض الشيباني مالك الإبل

خزام بن معيض الشيباني السيرة الذاتية

تتمثل السيرة الذاتية خزام الشيباني على النحو التالي:

  • الاسم الكامل: خزام معيض متروك الشيباني.
  • اللقب: مالك الابل
  • ثم مكان الميلاد: المملكة العربية السعودية
  • تاريخ الميلاد: في ثمانينات القرن الماضي
  • ثم مكان الإقامة: المملكة العربية السعودية
  • الجنسية: يحمل الجنسية السعودية
  • كذلك العمل: مربي وتاجر إبل، كما أنه رجل أعمال.
  • اللغة الأم: اللغة العربية باللهجة السعودية.
  • ثم الدين والمعتقد: يعتنق الدين الاسلامي.
  • ثم تاريخ الوفاة: يوم الخميس الواقع في  9 نوفمبر 2023 ميلادي
  • أما سبب الوفاة:  تعرض خزام لوعكة صحية مفاجئة.

اقرأ أيضًا: غلام شبير

عمر خزام متروك الشيباني

في الحقيقة إن عمر خزام الملقب بمالك الابل غير معروف بالضبط. ولكن يعتقد أنه في العقد الرابع من العمر، إذ لم يعرف تاريخ ميلاده بشكل دقيق،وكل ماتم ذكره أنه ولد في ثمانينات القرن الماضي، تم الإعلان عن وفاته مساء الخميس في 9 نوفمبر 2023 دون التصريح عن السبب الرئيسي لموته رحمه الله..

جنسية خزام معيض الشيباني

إن جنسية خزام الشيباني هي الجنسية السعودية،فقد ولد ونشأ في قبيلة عتيبة الشيابين التي تعتبر من أشهر القبائل في المملكة العربية السعودية. ترعرع ونشأ على عادات وتقاليد المجتمع السعودي، وتعلق بالإبل على اعتباره ارثًا ثقافيًا يجب التمسك به.

يمكنك قراءة:  الطالبة الزين احمد الطيار

وفاة خزام معيض متروك الشيباني

توفي خزام معيض الشيباني في يوم الخميس 9 نوفمبر 2023 ميلادي، الموافق لتاريخ 25 ربيع الثاني من عام 1445 هجريًا. ومن المقرر أن تكون جنازة الشيباني في يوم الجمعة 10 نوفمبر من عام 2023م الموافق لتاريخ 26 ربيع الثاني من عام 1445 هجري من جامع الراجحي الذي يتواجد في الرياض للفقيد الرحمة ولكم الاجر والثواب.

سبب وفاة خزام بن معيض الشيباني

يرجع سبب وفاة خزام بن معيض الشيباني لتعرضه لوعكة صحية مفاجئة ألمت به، استدعت نقله الى المستشفى. وتم تقديم العناية الطبية الفائقة له، إلا أن القدر كان له رأيًا آخر، فقد فارق خزام الحياة، بعد ساعات من وصوله المستشفى ناشرًا الحزن والأسى بين أهله وأصدقائه.

حسابات خزام الشيباني على منصات التواصل الاجتماعي

امتلك خزام مالك الابل العديد من الحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي، وكان يشارك فيها صور وبطولات ومسابقات الإبل. ومن حساباته نذكر لكم مايلي:

  • تويتر مالك الابل على منصة تويتر twitter.com.
  • كذلك حساب خزام الشيباني على منصة الأنستقرام instagram.com.

اقرأ أيضًا: الشيخ محمد أبو العودين.

 

وفي الختام، نكون تعرفنا معكم على من هو خزام بن معيض الشيباني (مالك الإبل) السيرة الذاتية. مرورًا بتاريخ وفاته والسبب الحقيقي للوفاة، إلى جانب حسابات خزام الرسمية على منصات التواصل الإجتماعي. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.

الأسئلة الشائعة

من زوجة خزام بن معيض الشيباني؟

إن زوجة خزام مالك الابل غير معروفة.

أين  تقام صلاة الجنازة على المغفور له خزام بن معيض الشيباني؟

ستقام صلاة الجنازة في جامع الراجحي بالرياض يوم الجمعة 2023/11/10 ميلادي.