حفلات ابوظبي في عيد الفطر 2024 (المواعيد + الأسعار)

حفلات ابوظبي في عيد الفطر 2024 (المواعيد + الأسعار)

حفلات ابوظبي في عيد الفطر، التي ينتظرها مواطني الإمارات وزوار الدولة الخليجية بفارغ الصبر، للاستمتاع بالعديد من الحفلات التي يحييها كبار النجوم العرب والأجانب. حيث ستقام العديد من الحفلات الموسيقية والعروض التي تنتشر في أنحاء أبوظبي. ومن ضمنها الحفلات الغنائية التي تضم مزيج متألق من ثقافة السودان المتنوعة المنسوجة بألحان حديثة بمناسبة أيام عيد الفطر. وفي ضوء ذلك سنستعرض لكم في مقالنا هذا عبر موقع اتصالاتنا أهم الحفلَات التي ستقام في أبوظبي بمناسبة عيد الفطر.

 شاهد من هنــــــــــــا: أماكن مشاهدة الألعاب النارية في ابوظبي عيد الفطر

حفلات ابوظبي في عيد الفطر

يقدّم حفلات ابوظبي في عيد الفطر الفنان السوداني المعروف عمر الأمين، الملقّب باسم “الطبيب الموسيقي”، والذي يُعرف بأدائه المتميّز للأغاني السودانيّة التقليديّة. بنغمات وإيقاعات موسيقية حديثة تضفي الفرح والسعادة في جميع أنحاء إماراة أبوظبي.

حفلات ابوظبي في عيد الفطر

مواعيد حفلات ابوظبي في عيد الفطر

سيقام حفل الفنان السوداني عمر الأمين يوم الجمعة الموافق لتاريخ 19 أبريل/نيسان سنة 2024م. وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً، حيث يحرص سكان أبوظبي والمقيمين فيها على حضور الحفل لإحياء مظاهر البهجة والسرور تعبيرًا عن سعادتهم بحلول عيد الفطر السعيد.

أسعار حفلات ابوظبي في عيد الفطر

تبدأ أسعار حفلات ابوظبي في عيد الفطر للفنان عمر الأمين من 100 درهم إماراتي، ومن المتوقّع حضور عدد كبير من الجمهور. ولا سيما أنّه أجرى تعديلات على الأغاني السودانية القديمة وألبسها ثوبًا عصريًّا محافظًا على إيقاعها التقليدي. وهذا بدوره حقق رواجًا عالميًّا وانتشارًا بين الشباب.

موقع حفل الفنان عمر الأمين في ابوظبي

سيقوم الفنان عمر الأمين بإحياء حفلته الخاصة أيام عيد الفطر في المجمع الثقافي في إمارة أبوظبي، من خلال تقديم الأغاني السودانية التقليدية بطريقته الخاصة. وذلك من خلال تسليط الضوء عليها واحضارها إلى الحاضر عبر نغمات وإيقاعات عصرية مفعمة بالبهجة.

موقع حفل الفنان عمر الأمين في ابوظبي

عروض ابوظبي الفنية في عيد الفطر

فيما يلي أبرز العروض ابوظبي الفنية في عيد الفطر:

  • قصر الحصن في أبوظبي الذي يعرض فعاليّات شعبية وتجارب تفاعلية تبرز الفنون الحرفية والمهارات التقليديّة.
  • كذلك ستقام مسرحية “فرحات والعائلة” للفنان محمد هنيدي في المسرح الوطني في أبوظبي
  • ويوفر كورنيش أبوظبي نزهة عائلية رائعة، مع واجهة بحرية مليئة بمناطق لعب الأطفال وممرات المشاة والمطاعم وغيرها خلال احتفالات عيد الفطر.
  • كما ستستضيف منارة السعديات معارض وأنشطة متنوعة، بما في ذلك أمسية لعروض الطبول الدرامية في متحف اللوفر في أبوظبي.
  • كذلك تفتتح “أدريناك أدفنتشر” أكبر حديقة مغامرات داخلية في المنطقة والتي تقع في القناة، لتقدم أكثر من 20 نشاط بدني، وترفيهي لجميع الأعمار.
  • بالإضافة إلى ذلك تنظم جزيرة ياس “الوجهة الترفيهية الرائدة في أبوظبي” بالتعاون مع دائرة الثقافة. والسياحة عروض مباشرة للألعاب النارية على مدار ثلاث ليالٍ ابتداءً من أول أيام عيد الفطر 2024.

فعاليات عيد الفطر في ابوظبي

تبدأ فعاليات عيد الفطر في أبوظبي في آخر ليلة من شهر رمضان المبارك، وتتنوّع الفعاليات لتضم ما يلي:

  • تقوم بلدية أبوظبي بتزيين الشوارع بالأضواء والعبارات التي تحمل أجمل تهاني عيد الفطر.
  • كما يقوم سكان الإمارة بإعداد الحلويات بأنواعها.
  • كذلك يتم فيها إطلاق الألعاب النارية، وتبادل الزيارات العائلية.
  • بالإضافة إلى الخروج إلى المتنزهات، والتسوق في المراكز التّجارية والمولات.

 

بهذا نصل إلى ختام مقالنا الذي تعرّفنا من خلاله على حفلات ابوظبي في عيد الفطر، كذلك مواعيد واسعار حفلات ابوظبي. بالإضافة إلى ذلك عروض ابوظبي الفنية في عيد الفطر، وأبرز الفعاليات فيها.