حصول ياسين بونو على جائزة الأسد الذهبي أفضل لاعب افريقي في 2023؛ إليك تفاصيل الخبر

حصول ياسين بونو على جائزة الأسد الذهبي أفضل لاعب افريقي في 2023؛ إليك تفاصيل الخبر

حصول ياسين بونو على جائزة الأسد الذهبي، جائزة أفضل لاعب إفريقي لموسم عام 2023. والمقدمة من قبل جريدة المنتخب، بعد فوزه في الاستفتاء الذي طرحته بأكبر عدد تصويت والذي يبلغ 208 نقطة. متفوقًا بذلك على تسعة من أقرانه، المرشحين للفوز بهذه الجائزة. ويجدر بالذكر، أن الحارس ياسين قد فاز بهذه الجائزة، العام الماضي بنسختها الخامسة عشرة. فما هي تفاصيل هذا الموضوع؟ وما هو رد الحارس ياسين بونو حول فوزه بهذه الاجئزة للمرة الثاني على التوالي؟ هذا ما جمعناه لكم في سطور مقالنا لليوم عبر منصة اتصالاتنا، والذي أوردنا لكم فيه أبرز المعلومات الشخصية عن هذا النجم المغربي. وغيرها الكثر من الأمور الهامة.

اقرأ المزيد: سبب وفاة عبد الرحيم وكيلي اللاعب السابق للمنتخب المغربي

حصول ياسين بونو على جائزة الأسد الذهبي

تم حصول ياسين بونو على جائزة الأسد الذهبي، كأفضل لاعب إفريقي عن عام 2023 مساء أمس الجمعة. الذي يوافق تاريخ الخامس من شهر يناير /كانون الثاني عام 2023، وذلك من قبل الزميل بدر الدين الإدريسي رئيس هيئة تحرير صحيفة “المنتخب”. خلال حفل مركب محمد السادس لكرة القدم، حيث حصد على أعلى نسبة تصويت من قبل الاستفتاء الذي طرحته الصحيفة.

حصول ياسين بونو على جائزة الأسد الذهبي
حصول ياسين بونو على جائزة الأسد الذهبي

رد ياسين بونو على حصوله على افضل لاعب افريقي

جاء رد الحارس ياسين بونو المغربي، على حصوله على جائزة أفضل لاعب افريقي بالسعادة والافتخار. معربًا عن ذلك بقوله:

“فخور بأن أتوج بهذه الجائزة الجميلة، التي يستحقها في واقع الأمر كل زملائي اللاعبين الذين ساهموا في تألقي سواء داخل الفريق الوطني أو داخل نادي اشبيلية ونادي الهلال.

فخور أيضا بأن أكون أول لاعب مغربي تحصل على هذه الجائزة، وأهديها لكل أسود الأطلس ولزملائي داخل ناديي اشبيلية والهلال، وأعتبرها حافزا لي لكي أواصل العمل من أجل تحقيق الأفضل في المستقبل بمشيئة الله.

شكرا لجريدة “المنتخب” على تخصيصها لهذه الجائزة الرائعة، لمكافأة نجوم كرة القدم الإفريقية، شكرا لكل الذين صوتوا لي من إعلاميين وجماهير، وأعدهم بأشياء أجمل”.

من هو ياسين بونو ويكيبيديا

إن ياسين بونو هو حارس ولاعب كرة قدم يحمل الجنسية العربية المغربية، فقد ولد في الدار البيضاء في المغرب بتاريخ الخامس من شهر أبريل /نيسان عام 1991. ومن ثم انتقل مع والديه للعيش في منطقة مونتريال التابعة لمدينة كيبك في كندا، عندما كان في عمر ثلاث سنوات. وبسبب شغفه لكرة القدم، فقد التحق بأكاديمية الوداد الرياضي المغربية في سن الثامنة من عمره.

وقد بدأ يلمع نجمه ويثبت جدارته في لعب كرة القدم، لينتقل بعد ذلك في عام 2012 إلى لأتلتيكو ريال ومن ثم ريال سرقسطة بقصد الإعارة. وقد تنقّل بعدها بين الكثير من الفرق، لينتهي به المطاف في نادي الهلال عام 2023.

ويجدر بالذكر، أنه عمل كحارس مرمى للمرة الأولى، وهو بعمر 19 سنة، في عام 2010 تحت الحارس الأساسي نادر المياعري والذي أعجب بأدائه المبهر؛ وبذلك استحق جدارة الحصول على جائزة الأسد الذهبي، كأفضل لاعب افريقي لعام 2023.

كما يمكنكم قراءة: متعب الحربي لاعب فريق الشباب

الحارس ياسين بونو السيرة الذاتية

يمكن تلخيص السيرة الذاتية للحارس المغربي ياسين بونو، وفق المعلومات التالية:

  • الاسم الكامل: ياسين بونو.
  • تاريخ الميلاد: ولد بتاريخ الخامس من شهر أبريل /نيسان عام 1991.
  • مكان الميلاد: ولد الحارس ياسين في الدار البيضاء في المغرب
  • الجنسية: يحمل الجنسية العربية المغربية.
  • طول الحارس ياسين: 1.95 متر.
  • مركز اللعب: حارس مرمى.
  • الوضع الاجتماعي: متزوج.
  • الأولاد: لديه ولد واحد اسمه إسحاق.
  • النادي الحالي: يلعب الحارس ياسين لصالح نادي الهلال.
  • رقم القميص: 37.
  • سنوات النشاط: منذ عام 1999 وحتى الوقت الحالي.

 

ومع هذا القدر الكافي والوافي من المعلومات والتفاصيل، التي اختتمنا بها سطور مقالنا لليوم والذي عرضنا لكم فيه؛ حقيقة خبر حصول ياسين بونو على جائزة الأسد الذهبي. كما وتعرفنا معكم على تفاصيل رد الحارس ياسين بونو، حول تسلمه جائزة أفضل لاعب افريقي. مرورًا بأبرز المعلومات الشخصية عنه، وتجدر بنا الإشارة إلى أنه يستحق شرف الفوز بهذه الجائزة؛ ونتمنى له مزيدًا من التألق والنجاح.