حريق العمارة السكنية في الكويت؛ إليك السبب والتفاصيل

حريق العمارة السكنية في الكويت؛ إليك السبب والتفاصيل

حريق العمارة السكنية في الكويت، الحريق الضخم الذي أودى بحياة العديد من الأفراد الأمنين في منطقة المنقف دولة الكويت. كما وقد انتشر خبر حريق المبنى السكني بشكلٍ كبير، هذا ما أدى إلى تعاطف الكثيرين مع الكارثة التي تعيشها دولة الكويت، وبشكلٍ خاص منطقة المنقف، مع تمنياتهم بالشفاء العاجل للمصابين والرحمة لأرواح الضحايا الأبرياء. وبناءً على ذلك، سوف نتعرف في مقالنا هذا ومن خلال منصة اتصالاتنا إلى تفاصيل حَريق العمارة السكنية في الكويت. مع ذكر السبب الكامن وراء اندلاع هذا الحريق، تابعوا معنا.

اضغط هنا 👈: رقم الإسعاف في الكويت

حريق العمارة السكنية في الكويت

لقد نشب حريق ضخم في صباح يوم الأربعاء في تاريخ 12 من شهر حزيران / يونيو في عام 2024 م في إحدى العمَارات السكنية في منطقة المنقف في دولة الكويت. حيث أوضح مسئول كويتي أن العمارة التي اشتعل فيها الحريق تستخدم لسكن العمال. وفي هذا السياق صرح المهندس سعود الدبوس مدير عام بلدية الكويت ما يلي:

إحالة جميع قيادات فرع بلدية محافظة الأحمدي إلى التحقيق، وإيقافهم عن العمل بسبب حريق المنقف، وذلك إلى حين الإنتهاء من مجريات التحقيق. كما أكد أن البلدية سوف تفتح تحقيقًا موسعًا في هذه الحادثة، والآن الإدارة العليا تعقد اجتماعًا حول هذا الأمر.

تفاصيل حريق العمارة السكنية في الكويت

استفاق الشعب الكويتي اليوم الأربعاء على حادثة حَريق في منطقة المنقف الكويتية، التي أدت إلى وجود العديد من الضحايا والإصابات. كذلك وقد اشتعلت ألسنة النار لتشمل العمارة كلها والتي تصل إلى 7 طوابق، والتي خرجت من نوافذ وأبواب هذا المبنى.

حريق العمارة السكنية في الكويت
حَريق العمارة السكنية في الكويت

سبب حريق العمارة السكنية في الكويت

يعود سبب حريق المبنى السكني في الكويت إلى وجود مخرن يحتوي على العديد من أنابيب / أسطوانات الغاز التي أدت إلى تفاقم اشتعال الحريق. حيث بدأ الحريق في غرفة حارس العمارة والذي امتد إلى استراحة تتواجد في الدور /الطابق الأول. ومن ثم وصلت ألسنة النار إلى المخزن الذي تتواجد به أسطوانات الغاز الأمر الذي زاد من شدة الحريق وسرعته، ليصل إلى بقية طوابق العمارة المكونة من سبعة طوابق.

عدد ضحايا حريق العمارة السكنية في الكويت

إنّ عدد ضحايا حريق المبنى السكني في الكويت وصل إلى أكثر من 41 حالة وفاة. بالإضافة إلى وجود عشرات الإصابات في منطقة المنقف التي تقع في مدينة الأحمدي في دولة الكويت.

متى اندلع حريق العمارة السكنية في الكويت

لقد اندلع حريق المبنى السكني في الكويت في صباح يوم الأربعاء في حوالي الساعة الرابعة والسادسة صباحًا. وذلك في تاريخ 12 من شهر حزيران / يونيو في عام 2024 م، والذي يقابله بالتاريخ الهجري في تاريخ السادس من شهر ذي الحجة في عام 1445 هـ.

تصريحات حول حريق العمارة السكنية في الكويت

في الحقيقة توجد العديد من القيادات العسكرية التي صرحت حول ما حدث في العمارة السكنية المنكوبة وأبرز التطورات التي تم التوصل إليها:

  • قال اللواء عيد العويهان مدير الأدلة الجنائية في المنقف ما يلي؛

إنّ 35 شخصًا توفوا في موقع الحادث، فيما تم نقل 15 مصابًا إلى المستشفى، توفي 4 منهم متأثرين بإصاباتهم، قبل ارتفاع الوفيات لاحقّا إلى أكثر من 41 ضحية.

  • قال النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ فهد اليوسف ما يلي:

أن الحريق تسبب في وفاة 41 شخصًا على الأقل، كما تفقد موقع الحادثة وأمر بالتحفظ على حارس البناية وأحد مسئولي الشركة التي كانت تقوم بتسكين عمال في العقار، مشددًا على عدم خروجهما من الجنائية إلا بعلمه.

  • كما أوضح العميد محمد الغريب مدير العلاقات العامة في قوة الإطفاء العام ما يلي:

أن الحريق اندلع في مبنى عبارة عن سكن عمال مكتظ، حيث تلقت الإطفاء بلاغًا عنه في الرابعة والثلث فجرًا. وتمت السيطرة على الحريق في وقت قياسي، كما أضاف: إن غالبية حالات الوفاة نتجت عن الاختناق من الدخان خلال النوم، وتم إخلاء عدد كبير من قاطني العمارة.

مشاهدة حريق العمارة السكنية في المنقف بالفيديو

كما يمكنكم حضور فيديو حريق المبنى السكني في منطقة المنقف في دولة الكويت من خلال النقر على الرابط التالي: twitter.com.

ومع هذا القدر الكافي من المعلومات نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي كان بعنوان تفاصيل حَريق العمارة السكنية في الكويت. حيث تعرفنا معًا إلى سبب حدوث حَريق المبنى السكني في منطقة المنقف في دولة الكويت. مع ذكر أبرز التصريحات المتعلقة بهذا الحريق، وذكر الحصيلة غير النهائية لضحايا هذا الحريق.