حبس وليد الطبطبائي 4 عضو مجلس الأمة الكويتي؛ إليك السبب والتفاصيل

حبس وليد الطبطبائي 4 عضو مجلس الأمة الكويتي؛ إليك السبب والتفاصيل

حبس وليد الطبطبائي 4 عضو مجلس الأمة الكويتي قرارٌ صدر من قبل المحكمة الكويتية. مما أثار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي والشارع الكويتي. كما تسائل كثيرون عن سبب حبس عضو مجلس الأمة الكويتي. ولمزيد من التفاصيل تابعوا معنا في مقالنا التالي عبر موقع اتصالاتنا، لنزودكم بتفاصيل وسبب حبس عضو مجلس الأمة الكويتي حسن وَليد الطَبطبائي.

حبس وليد الطبطبائي 4 عضو مجلس الأمة الكويتي

أصدر القضاء الكويتي حكمًا بحبس النائب السابق وليد الطبطبائي 4 سنوات مع الشغل والنفاذ بقضية “أمن دولة”. أدين بنشر تغريدة مخالفة للقانون بعد خطاب لأمير الكويت حل فيه مجلس الأمة.

حبس وليد الطبطبائي 4 عضو مجلس الأمة الكويتي

اقرأ أيضا: وليد الطبطبائي

سبب حبس وليد الطبطبائي

إن سبب حبس وَليد الطبطبائي هو التدخل في صلاحيات الأمير. وذلك من خلال تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” وهو ما أنكره الطبطبائي خلال التحقيقات.

وكان الطبطبائي نشر تدوينة على منصة “إكس” فور إعلان أمير الكويت حل مجلس الأمة وتعليق العمل ببعض مواد الدستور، في شهر مايو الماضي جاء فيها: “سندافع عن حريات الشعب وحقوقه ومكتسباته الدستورية والتي لا نقبل المساس بها”.

تفاصيل حبس وليد الطبطبائي

نشر وليد تغريدة يتهم فيها دولًا لم يسمّها بالتدخل في شؤون الكويت. لكنه في الوقت نفسه وجه النقد لسلوك من أسماهم “القلة من أعضاء مجلس الأمة من خلال تدخلهم في التشكيل الوزاري وهو من صميم صلاحيات صاحب السمو”.

وقال الطبطبائي: “غير مقبول تدخل بعض الدول في الشأن الداخلي الكويتي والذي سيتم حله بطريقة التفاهم وروح الأسرة الواحدة”.

ومن الجدير بالذكر، أنه سبق أن تم الحكم على النائب السابق بالسجن 7 سنوات في قضية دخول مجلس الأمة عنوة في نوفمبر عام 2011. لكنه استفاد من عفو أصدره أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد. حيث تم الإفراج عنه في 19 ديسمبر 2019. بعد أن أمضى فترة في السجن المركزي.

في الختام، نكون قد قدمنا لكم حَبس وَليد الطَبطبائي 4 عضو مجلس الأمة الكويتي. ذاكرين لكم السبب والتفاصيل الكاملة عن حبس عضو مجلس الأمة الكويتي.