توقف خدمة الإنترنت في مصر.. تعرف على السبب

توقف خدمة الإنترنت في مصر.. تعرف على السبب

توقف خدمة الإنترنت في مصر عصر يوم أمس الثلاثاء، الموافق لتاريخ الخامس من شهر ديسمبر الجاري /كانون الأول عام 2023. الخبر الذي طال وجال محركات البحث بشكل كبير، ولا سيما بعد بيان الشركة المصرية ي للاتصالات عن هذا الخبر وتأكيده. الأمر الذي دفع المصريون للبحث عن سبب هذا التوقف المفاجئ، ولا سيما بالتزامن مع حدوث بطء عام في شبكات الهاتف المحمول في بعض المحافظات المصرية. وللتعرف على سبب ذلك خصصنا لكم سطور مقالنا هذا عبر منصة اتصالاتنا، لنزودكم بكافة التفاصيل المتعلقة بخبر انقطاع النت في مصر.

اقرأ المزيد: تعطل سفينة في ممر قناة السويس

اقرأ المزيد: سبب انقطاع النت في مصر اليوم

حقيقة توقف خدمة الإنترنت في مصر

للأسف إن خبر انقطاع الإنترنت في مصر اليوم، حقيقي وذلك وفقًا لإعلان بعض المصادر الإعلامية والمستخدمين. الذين صرّحوا بتوقف خدمة النت في مصر اليوم، وانقطاعه لمدة أكثر من ساعة عصر يوم الثلاثاء؛ الموافق لتاريخ الخامس من شهر ديسمبر الجاري /كانون الأول عام 2023. وذلك بالتزامن عن حدوث بطء شامل وعام لشبكات الهاتف المحمول المحلية، في بعض المحافظات المصرية.

توقف خدمة الإنترنت في مصر
حقيقة توقف خدمة الإنترنت في مصر

سبب توقف خدمة الإنترنت في مصر

إن سبب توقف النت في مصر، هو عطل فني وتقني في أحد أكبال الإنترنت الرئيسية التابعة لشركة وي المصرية. الأمر الذي سبب انقطاع خدمة الإنترنت وتوقفه بالكامل، عن بعض المحافظات المصرية؛ كالقاهرة والغردقة والجيزة وغيرها الكثير.

اقرأ أيضًا: موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر

بيان المصرية للاتصالات حول توقف خدمة الإنترنت في مصر

جاء في بيان شركة وي المصرية للاتصالات حول انقطاع النت في الجمهورية المصرية، أن هذا التوقف المفاجئ لشبكة النت ناجم عن انقطاع كبل رئيسي تابع للشركة. وهذا العطل التقني الفني لن يستمر طويلًا، والعمل جاريًا على إصلاحه بأقصى سرعة. مع العلم أن خدمات النت ستعود بشكل تدريجي، في كافة المحافظات التي توقف فيها الإنترنت.

“المصرية للاتصالات عطل تقني يؤثر على خدمات الإنترنت ببعض المناطق.. وجاري استعادة الخدمات في أقرب وقت ممكن”

كما وأضافت:

عميلنا العزيز.. نحيط سيادتكم علمًا بأنه توجد مشكلة عامة تؤثر على كفاءة خدمة الإنترنت حاليا في مصر، وبعض البلاد المجاورة وجاري العمل على حلها.. وأنه من المتوقع أن يتم استعادة الخدمة بشكل كامل تدريجيًا خلال الأيام القليلة المقبلة.. شاكرين تفهمكم..

 

ومع هذا القدر الكافي الوافي من المعلومات التفصيلية التي أنهينا بها سطور مقالنا هذا، الذي عرضنا لكم فيه حقيقة انقطاع خدمة النت في مصر ليوم أمس الثلاثاء. كما وذكرنا لكم السبب المؤدي لانقطاعه، مرورًا ببيان الشركة المصرية وي للاتصالات حول هذا الانقطاع. راجين لكم الفائدة من المعلومات الواردة في المقال أعلاه.