حقيقة تنفيذ حكم القصاص مترك المسردي القحطاني “تفاصيل كاملة”

حقيقة تنفيذ حكم القصاص مترك المسردي القحطاني “تفاصيل كاملة”

حقيقة تنفيذ حكم القصاص مترك المسردي القحطاني، التي جاءت عقب الجريمة النكراء التي لايبرر لها قانون أو تعاطف، فزهق الأرواح من أكبر المعاصي عند الله. ومن سمحت له نفسه بالأذى ولاذ بالفرار، فقد ترك الباب مفتوحًا لطريقٍ طويل من الجرائم لمن لا يرتدع. وقد ضج التويتر بكلمات مثل: “من يفرح بتحقيق الحق ليس بشامت”، وآخرين متعاطفين مع عائلة الجاني مترك بن عايض القحطاني، وآخرين مطالبين بتنفيذ الشرع والقانون لوضع حد للجرائم المماثلة. فما هي قصةالجاني مترك المسردي القحطاني، وما قصة المغدور أحمد الحربيذ؟ إضافة لرد فعل عائلة الطرفين، مع شرح مفصل عن حقيقة تنفيذ حكم القصاص مترك المسردي القحطاني، كل الإجابات المُشبعة للفضول ستجدها في سطورنا التالية على منصة اتصالاتنا.

اقرأ أيضا: عفو عام في سوريا

اقرأ أيضًا: فيديو قعيد يهدد التيك توك

حقيقة تنفيذ حكم القصاص مترك المسردي القحطاني

إن حقيقة تنفيذ حكم القصاص على مترك المسردي القحطاني غير مؤكدة من قبل جهة رسمية، لكن؛ بحسب ما توارد على منصات التواصل الاجتماعي وخاصة موقع X، أن الحكم قد نُفّذ بحق “مترك المس”، في يوم الخميس 2 نوفمبر 2023 ميلادي. بينما؛ تناقلت منصات التواصل الاجتماعي تعليقات بعض الناس حول حقيقة تنفيذ الحكم، لكن؛ عارضهم آخرون بإقرار تنفيذ الحكم يوم السبت المقبل 4 نوفمبر 2023.

اقرأ أيضًا: عتق رقبة مترك بن عايض القحطاني

حقيقة تنفيذ حكم القصاص مترك المسردي القحطاني ، 

حكم قصاص مترك القحطاني

إن حكم قصاص مترك القحطاني، يتوقف على بيان رسمي صادر عن المحكمة الجزائية التابعة لوزارة العدل السعودية، والذي لم يتم التأكد منه حتى الآن.

جريمة مترك القحطاني

إن جريمة مترك القحطاني، هي قتل أحمد الحربي، بعد طعنه عدة طعنات، ما أودى بحياته على الفور. وذلك أثناء اعتدائه على المغدور وخاله، الذي شهد هذه الحادثة الشنيعة.

قصة مترك القحطاني

بدأت قصة مترك القحطاني، في يناير من عام 2019، في مدينة جدة تحديدًا. بعد أن قام  مجموعة من الشبان بالتحرش اللفظي، بإحدى الموظفات التي تعمل في محل تجاري. نتيجةً للتحرش أبلغت الموظفة صاحب المحل، الذي قام بدوره بإبلاغ الشرطة. ومن ثم؛ إرسال الشاب المغدور أحمد الحربي لتفقد موقع الحادثة، وعند وصوله هرب المتحرشون. لكنهم عادوا  في وقت لاحق برفقة مجموعة شبان أخرين، لمواجهة المغدور أحمد الذي كان برفقة خاله أنذاك، وقد قام مترك القحطاني بطعنه عدة طعنات موديًا بحياته للموت.

عتق رقبة مترك القحطاني

إن عتق رقبة مترك القحطاني، هو مجرد مسعى طالب فيه سعود القحطاني عبر حسابه على تويتر. مناشدًا الناس لجمع التبرعات لعتق رقبة مترك المس. لكن الآراء تباينت بين مستنكر للطلب، كذلك لموقف سعود المتناقض، وبين آخرين متعاطفين مع عائلة الجاني.

رد فعل عائلة مترك القحطاني

تمثّل رد فعل عائلة مترك القحطاني، بزيارة منزل الشاب المغدور أحمد الحربي لمناشدة عائلته بالتنازل عن دعوتهم القضائية، إضافة إلى عتق رقبة ابنهم الجاني مترك. محاولين الضغط على والد المغدور، خاصةً بعد إحضار وجهاء القبيلة لرجاء التراجع عن الدعوى.

اقرأ أيضًا: تاجر عطور مشهور متهم بغسيل الاموال

موقف عائلة أحمد الحربي

كان موقف عائلة أحمد الحربي، برفع دعوى قضائية على الجاني مترك القحطاني. كذلك رفض الوالد أحمد حميد القريقري التنازل عنها، عقب رجاء عائلة الجاني ذلك. وقد أشار إلى رغبته بتنفيذ شرع الله بحق كل من يغدر. وأن هذا هو حق للمرحوم أحمد، لكنه تعاطف مع شعور عائلة الجاني، لذا وافق على تأخير قرار القصاص لمدة شهر، كي يتسنى للعائلة وداع ابنها الجاني.

 

نختم مقالة حقيقة تنفيذ حكم القصاص مترك المسردي القحطاني، التي أثارت الغضب حول حتمية تنفيذ الشرع والقانون، مع وجوب التعاطف مع مشاعر عائلة المغدور، التي فقدت ذراعها في ريعان الشباب.