تعطل سفينة في ممر قناة السويس.. إليك تفاصيل الخبر

تعطل سفينة في ممر قناة السويس.. إليك تفاصيل الخبر

تعطل سفينة في ممر قناة السويس في حادثة ليست الأولى من نوعها. فقد تكرر هذا المشهد عام 2021 حيث أدى جنوح السفينة “ايفر غيفن” إلى تعطل حركة الملاحة البحرية عبر قناة السويس، كما تعطل ما لا يقل عن 150 سفينة على جانبي القناة، وقد استغرقت عملية تعويم السفينة ستة أيام آنذاك. ولكن الحادثة اليوم مختلفة عن سابقتها، ولمزيد من التفاصيل تابعوا معنا في مقالنا عبر موقع اتصالاتنا لنزودكم بكافة المعلومات والتفاصيل عن تعطل سفينة في ممر قناة السويس.

تعطل سفينة في ممر قناة السويس

أوضحت هيئة قناة السويس المصرية عن تعطل سفينة في قناة السويس، وذلك أثناء عبورها للقناة الملاحية اليوم الاربعاء. وقد صرح الفريق أسامة ربيع -رئيس هيئة قناة السويس- بأنه تم إرسال أربع قاطرات لسحب ناقلة الحاويات “ONE ORPHEUS” بعد فقدانها التوجيه إثر عطل بدفتها أدى إلى اصطدامها بـ كوبري المنسي، وذلك خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى هولندا.

تعطل سفينة في ممر قناة السويس

اقرأ أيضًا: سبب انقطاع النت في مصر اليوم

عدم تأثر حركة الملاحة في قناة السويس

أكد رئيس القناة على انتظام حركة الملاحة القادمة من اتجاه الجنوب، بعد تحويل عبور سفن قافلة الجنوب من القناة الجديدة إلى القناة الأصلية. منوهًا بأنه يتم العمل حاليًا على توصيل أسلاك القاطرات بالسفينة، تمهيدًا لقطرها وذلك بعد التأكد من سلامة بدن السفينة.

كما أوضح ربيع أنه تم التعامل من قبل  مع التنبيه بحدوث عطل في دفة السفينة عند الكيلومتر 74 ترقيم وفقدانها للتوجيه، مما أدى لاصطدامها بجسر في القناة بحرفية عالية، وتم استعادة الحركة الطبيعية للقناة.

ختامًا نكون قد قدمنا لكم تعطل سفينة في ممر قناة السويس ذاكرين لكم تفاصيل الخبر، وأبرز التطورات في حالة السفينة المعطلة في قناة السويس.