عاجل.. تأجيل اختبارات الفصل الأول لطلاب الكويت بسبب موت الأمير

عاجل.. تأجيل اختبارات الفصل الأول لطلاب الكويت بسبب موت الأمير

تأجيل اختبارات الفصل الأول لطلاب الكويت بسبب موت الأمير نواف. حيث تساءل الكويتيون عن المواعيدِ الجديدة بعد أن أصدرت الوزارة قرارًا بتاجيل الاختبارات للصفين العاشر والحادي عشر والمرحلة المتوسطة. وبناءً على ذلك، أفردنا لكم مقالنا التالي عبر موقع اتصالاتنا لنزودكم بتفاصيل تأجيل اختبارات الكويت بسبب موت الأمير. بالإضافة إلى موعد اختبارات الفصل الأول لطلاب الكويت بعد التَأجيل، وكم مدة الحداد في الكويت بعد موت الأمير.

اضغط هنا: موعد اختبارات الفصل الأول في الكويت الجديدة

تأجيل اختبارات الفصل الأول لطلاب الكويت بسبب موت الأمير

أصدرت وزارة التربية الكويتية قرارًا بتأجيل اختبارات الفصل الاول لطلاب الكويت، بسبب موت الأمير نواف الجابر الأحمد الصباح أمير دولة الكويت. حيث تم إعلان حالة الحداد في جميع المناطق الكويتية والمؤسسات والهيئات العامة والخاصة بشكل رسمي في البلاد.

كما صرحت الوزارة في بيانها حول تأجيل اختبارات الفصل الاول بالنسبة لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية، التي كان من المفترض أن يجريها الطلاب والطالبات يوم غد الأحد 17 ديسمبر. بأنه سيتم تحديد موعد لاحق للاختبارات بعد أن تم إعلان الحداد في البلاد. حيث نعى الديوان الأميري اليوم السبت 16 ديسمبر وفاة الأمير نواف أمير الكويت عن عمر ناهز الـ 86 عامًا إثر تعرضه لوعكة صحية.

تأجيل اختبارات الفصل الأول لطلاب الكويت بسبب موت الأمير

اقرأ أيضا: شروط صرف العلاوة الاجتماعية للمبتعثين من الكويت

موعد اختبارات الفصل الأول لطلاب الكويت بعد التأجيل

إن موعد اختبارات الفصل الأول لطلاب الكويت بعد التأجيل هو يوم الأربعاء 20/12/2023. حيث أعلنت وزارة التربية الكويتية عن تغيير مواعيد بدء اختبارات الفصل الدراسي الأول 2023-2024 للمرحلة المتوسطة، على أن تبدأ يوم 20 لغاية 28 ديسمبر الجاري. واختبار الصفين العاشر والحادي عشر علمي وأدبي يوم 20 حتى الرابع من يناير المقبل.

 تأجيل اختبارات الفصل الأول لطلاب الكويت بسبب موت الأمير  تأجيل اختبارات الفصل الأول لطلاب الكويت بسبب موت الأمير

اقرأ أيضا: من هو الشيخ مشعل الاحمد الصباح امير الكويت الجديد

كم مدة الحداد في الكويت

تعطلت جميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 17/12/2023. ولمدة ثلاثة أيام كعطلة رسمية على أن يكون بداية الدوام يوم الأربعاء الموافق 20/12/2023. كما تم إعادة جدولة المراجعات والمواعيد الطبية غير العاجلة في المنشآت الصحية وفقًا لطبيعة الإجراء الطبي.

أيضًا تم تعطيل أعمال البنوك لثلاثة أيام، كذلك إغلاق جميع المرافق السياحية حتى إشعار آخر. بما في ذلك:  إغلاق المطاعم، ومجمعات الأفينوز، ومول 360، والعاصمة، والكوت، وسوق المباركية، ومروج، لمدة 3 أيام.

في الختام، نكون قد قدمنا لكم تَأجيل اختبارات الفصل الأول لطلاب الكويت بسبب موت الأمير. ذاكرين لكم متى موعد اختبارات المرحلة المتوسطة والصفين العاشر  الحادي عشر الجديد في الكويت بعد أن تم تَأجيله لظروف الحداد في البلاد.