متى اليوم العالمي لسرطان الثدي 2023 العد التنازلي

متى اليوم العالمي لسرطان الثدي 2023 العد التنازلي

اليوم العالمي لسرطان الثدي متى ؟ يحتفل العالم في الشهر العاشر من كل عام باليَوم العَالمي لِسرطان الثَدي. وهو مناسبة مهمة تهدف إلى زيادة الوعي والتوعية حول هذا المرض الخطير وتشجيع النساء على إجراء فحوصات منتظمة للكشف المبكر عنه. يعتبر سرطان الثدي أحد أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين النساء حول العالم. وفقًا لتقارير منظمة الصحة العالمية، يتم تشخيص أكثر من مليون امرأة بسرطان الثدي سنويًا، ويتسبب في حوالي 600 ألف وفاة. ومع ذلك، فإن الكشف المبكر والعلاج السريع يمكن أن يزيد من فرص الشفاء ويحسن نوعية الحياة للمرضى. ولأجل ذلك، دعونا نتابع العد التنازلي على موعد اليوم العالمي لسرطان الثدي لهذا العام من خلال مقالنا التالي من موقع اتصالاتنا.

متى اليوم العالمي لسرطان الثدي

الخميس 19 أكتوبر 2023 هو موعد اليوم العالمي لسرطان الثدي world breast cancer day. إذ يهدف اليَوم العَالمي لِسرطان الثَدي إلى تسليط الضوء على أهمية الوقاية والكشف المبكر والعلاج الفعال لهذا المرض. كما يشهد هذا اليوم العديد من الفعاليات والمبادرات الهادفة إلى تعزيز الوعي والتثقيف حول سَرطان الثَدي وتوفير المعلومات والدعم للمرضى وأسرهم.

كم بقي على موعد اليوم العالمي لسرطان الثدي

بقي على موعد اليوم العالمي لسرطان الثدي 17 يوم. ومن الجدير بالذكر، أن تاريخ اليَوم العَالمي لِسرطان الثَدي المذكور أعلاه هو اليوم الذي حددته منظمة الصحة العالمية. ولكن قد يختلف تاريخ يوم سرطان الثدي عن التاريخ المحدد سابقًا، فنجد بعض الدول تحتفل به في الرابع من فبراير كيوم عالمي للتوعية بهذا المرض. كما نجد البعض الآخر يحتفلون به في أكتوبر، ولكن في الخامس والعشرين منه.

اقرأ أيضًا: موعد اعلان ميزانية السعودية

أهداف حملة اليوم العالمي لسرطان الثدي

إن أهداف حملة اليوم العَالمي لسرطان الثدي تتمثل في:

  • العمل على خفض نسبة الوفيات المبكرة الناجمة عن الأمراض غير المعدية بنسبة 25% بحلول عام 2025م، من خلال التركيز على الوقاية والكشف المبكر والعلاج الفعال لسرطان الثدي.
  • تثقيف المجتمعات وتوعيتها بأمراض السرطان، وتوفير المعلومات اللازمة حول طرق الوقاية من سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر. يهدف ذلك إلى زيادة الوعي وتمكين الناس من اتخاذ قرارات صحية وتغيير سلوكياتهم للوقاية من المرض.
  • تشجيع النساء على إجراء الفحوصات المنتظمة للكشف المبكر عن سرطان الثدي وتلقي اللقاحات الوقائية المتاحة. يتضمن ذلك توفير المعلومات والدعم اللازم للنساء لاتخاذ القرار المناسب والانخراط في برامج الفحص والتطعيم.
  • التأكيد على أن الحلول لسرطان الثدي ممكنة ومتوفرة، وأننا – كأفراد ومؤسسات وهيئات حكومية وغير حكومية – قادرون على تقديم وسائل الدعم والتوعية والوقاية من السرطان. يهدف ذلك إلى تشجيع التعاون والشراكة بين الجميع لمكافحة سرطان الثدي وتحقيق تحسينات حقيقية في صحة النساء.

"أهداف

اللون الوردي رمز سرطان الثدي

تم اختيار اللون الوردي، وخاصة الشرائط الوردية، كرمز قوي للتوعية بسرطان الثدي والنضال من أجل العثور على علاج لهذا المرض. يتم استخدام هذا اللون في جميع أنحاء العالم لتسليط الضوء على هذه القضية الهامة، بغض النظر عن البلدان والثقافات واللغات.

اللون الوردي رمز سرطان الثدي
اللون الوردي رمز سرطان الثدي

 

في ختام هذا المقال، نود أن نسلط الضوء على أهمية اليَوم العَالمي لِسرطان الثَدي ودوره في التوعية والتثقيف حول هذا المرض الذي يؤثر على حياة الكثير من النساء في جميع أنحاء العالم. كما ينبغي أن نذكر بأهمية دعم المرضى وأفراد عائلاتهم والمجتمع بشكل عام. فالدعم النفسي والعاطفي يمكن أن يلعب دورًا كبيرًا في تخفيف العبء النفسي الذي يصاحب معركة مرض السرطان.