من هو الملحن وليد جويد ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو الملحن وليد جويد ويكيبيديا السيرة الذاتية

الملحن وليد جويد الذي قضى نحبه اليوم وسط جو من الحزن والأسى. حيث رحل عن عالمنا أحد أهم الملحنين الذين قدموا أغاني تكللت بالنجاح تاركًا بذلك بصمة متميزة يشهد لها أهم فناني مصر. فقد تميز بأذن موسيقية رائعة وحس مرهف أثار إعجاب الكثيرين، لذلك لا يسعنا سوى أن نقدم لكم عبر موقع اتصالاتنا أهم المعلومات الشخصية حول هذا الملحن. كما سنعرض لكم عمره عند الوفاة وسيرته الذاتية وصولًا إلى سبب وفاته ، لتفاصيل أكثر ابقوا معنا.

اضغط هنا 👈: عمر وليد جويد

من هو الملحن وليد جويد

وليد جويد هو ملحن مصري من مواليد مصر في الإسماعيلية عام 1981م، ويحمل الجنسية المصرية. حيث يعتبر من الملحنين الشباب الذين ظهروا على الساحة الفنية منذ سنوات عديدة فقط ولكنه استطاع تقديم أعمال تميزت بالحداثة والتنوع وهذا ما لفت أنظار الفنانين إليه. كما كان له تعاون كبير من أهم فناني مصر كالفنان عمرو دياب وتامر عاشور. فهو من لحن اغنية عمرو دياب “كنت في بالي” التي صدرت عام 2018م والتي شهدت نجاحًا كبيرًا.

اقرأ أيضًا: أحمد مهدي

الملحن وليد جويد
الملحن وليد جويد

الملحن وليد جويد السيرة الذاتية

يمكن توضيح السيرة الذاتية للملحن وليد الجويد من خلال ما يلي:

  • الاسم الكامل: وَليد جويد.
  • تاريخ الميلاد: عام 1981م
  • الديانة: يعتنق الدين الإسلامي.
  • الجنسية: يحمل الجنسية المصرية.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • لغات أخرى: لا يوجد.
  • المهنة: ملَحن.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • مكان الإقامة: مصر.
  • تاريخ الوفاة: التاسع من ديسمبر 2023م.
  • سبب الوفاة: تعرضه لوعكة صحية.

كم عمر الملحن وليد جويد

إن عمر الملحن ولِيد جويد هو 42 عامًا فهو من مواليد عام 1981 في الإسماعيلية. وقد استطاع خلال سنين حياته أن يقدم الكثير من الأعمال الناجحة مع أشهر الفنانين في مصر كالهضبة عمرو دياب الذي شهد بمواهبه الكبيرة في التلحين.

 شاهد أيضًا:منح هاني فرحات الجنسية السعودية

جنسية وليد جويد

يحمل وليد جويد الجنسية المصرية. فهو من مواليد مصر من أب مصري وأم مصرية. فقد عاش وتربى على عادات وتقاليد مصر ونشأ في كنف عائلة متواضعة. أيضًا دخل عالم الفن متأخرًا ولكنه حقق الكثير من النجاح في سنوات نشاطه.

ديانة وليد جويد

يعتنق وليد جويد الدين الإسلامي، فهو من أب مسلم وأم مسلمة، وقد عاش حياته ضمن عائلة متدينة ملتزمة بكل تعاليم العقيدة الإسلامية. وقد عُرف بأخلاقه الحميدة واحترامه لعمله وللآخرين.

الملحن وليد جويد
المُلحن وَليد جويد

وفاة الملحن وليد جويد

توفي وليد جويد اليوم التاسع من ديسمبر 2023 عن عمر ناهر الـ 42. وقد نعت نقابة المهن الموسيقية في مصر وفاته في بيان خاص نشرته تضمنت العبارة التالية:

“فقدت الموسيقى المصرية أحد أبنائها المبدعين، الملحن وليد جويد، الذي رحل عن عالمنا اليوم عن عمر يناهز 42 عامًا. كان وليد جويد من أبرز الملحنين الشباب في مصر، تميزت أعماله بالتنوع والحداثة، وقدم العديد من الأغاني الناجحة للعديد من الفنانين المصريين. نتقدم بخالص العزاء إلى أسرته وأصدقائه ومحبيه، سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته”.

سبب وفاة الملحن وليد جويد

إن سبب وفاة وليد جويد هو تعرضه لوعكة صحية نُقل إثرها إلى إحدى مستشفيات القاهرة. حيث دخل العناية المركزة لعدة أيام، ولكن حالته الصحية ساءت ولم تستجب لأي علاج ليفارق الحياة اليوم تاركًا حرنًا وأسىً كبيرين في نفوس أهله ومحبيه.

موعد تشييع جثمان وليد جويد

إن موعد تشييع جثمان وليد جويد هو اليوم السبت بعد صلاة العصر في مسجد المطافي في الإسماعيلية، بينما العزاء سيكون على المقابر فقط، وليس هناك أي مواعيد مذكورة لعزاء النساء أو الرجال حتى الآن.

 

بهذا القدر الكافي من المعلومات والتفاصيل نصل لختام مقالنا المتضمن من هو وَليد جُويد، ذاكرين لكم جنسية هذا الملحن وديانته، مرورًا بعمره وسبب وفاته. ولا سيما أن خبر وفاته قد انتشر بشكل كبير على جميع مواقع التواصل الاجتماعي.