من هو الطيار ماجد العتيبي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو الطيار ماجد العتيبي ويكيبيديا السيرة الذاتية

الطيار ماجد العتيبي، هذا الطيَار الذي وافته المنية اليوم الخميس عقب قيامه بمهمة تدريب روتينية في قاعدة الملك عبد العزيز الجوية. كما وقد احدث هذا الخبر حالة كبيرة من الحزن على استشهاد الطاقم الجوي للطائرة، الذي ضمّ الطيار العتيبي كذلك الأمير طلال بن عبد العزيز بن بندر. ووفقًا لذلك سوف نتعرف في مقالنا هذا ومن خلال منصة اتصالاتنا إلى المقدم ماجد العتيبي. مع ذكر سبب وفاة هذا الطيار، تابعوا معنا.

اضغط هنا 👈: الأمير طلال بن عبد العزيز بن بندر

من هو الطيار ماجد العتيبي

المقدم ماجد العتيبي مواطن عربي يحمل الجنسية العربية السعودية. حيث ولد هذا الطيار في محافظة الدوادمي في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية. كما حصل هذا المقدم على درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية من كلية الملك فيصل الجوية، حيث يعمل كمقدم عسكري في القوى الجوية العسكرية. ولكن رحل عن عالمنا اليوم الخميس، في تاريخ 7 من شهر ديسمبر / كانون الأول في عام 2023 م.

الطيار ماجد العتيبي السيرة الذاتية

إنّ السيرة الذاتية للمقدم ماجد العتيبي تكون وفق التالي:

  • الاسم الكامل: ماجد مطر جزاء العتيبي.
  • تاريخ الولادة: غير معروف.
  • مكان الولادة: في محافظة الدوادمي في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.
  • العمر: غير معروف.
  • الجنسية: العربية السعودية.
  • اللغات: اللغة العربية.
  • المؤهل العلمي: درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية من كلية الملك فيصل الجوية.
  • المهنة: مقدم عسكري في القوى الجوية العسكرية.
  • تاريخ الوفاة: في تاريخ 7/12/2023 م.
  • سبب الوفاة: سقوط طائرة مقاتلة من نوع ف-15 اس اي.

أوسمة الطيار ماجد العتيبي

حصل المقدم ماجد العتيبي على الأوسمة التالية:

  • وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثالثة.
  • وسام الاستحقاق العسكري من الدرجة الثانية.
  • كذلك ميدالية الشرف العسكري.

جنسية المقدم ماجد العتيبي

إنّ جنسية المقدم ماجد العتيبي هي الجنسية العربية السعودية، حيث ولد في محافظة الدوادمي في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية. كما أكمل دراسته في السعودية، حيث حصل على درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية من كلية الملك فيصل الجوية.

وفاة الطيار ماجد العتيبي

توفي المقدم ماجد العتيبي اليوم الخميس، في تاريخ السابع من شهر ديسمبر / كانون الأول في عام 2023 م، والذي يقابله بالتاريخ الهجري في تاريخ 23 من شهر جمادى الأولى في عام 1445 هـ.

سبب وفاة الطيار ماجد العتيبي

يعود سبب وفاة المقدم ماجد العتيبي إلى سقوط طائرة مقاتلة من نوع ف-15 اس ايه، أثناء مهمة تدريبية روتينية في قاعدة الملك عبد العزيز الجوية في مدينة الظهران. هذا ما أدى إلى استشهاد طاقمها الجوي المكون من الطيار المقدم الركن ماجد العتيبي، كذلك الطيار الأمير طلال بن عبد العزيز بن بندر.

اضغط هنا 👈: سبب وفاة الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر

تفاصيل وفاة الطيار  ماجد العتيبي

فيما يلي بيان صحفي صادر عن وزارة الدفاع السعودية والتي تبين فيه تفاصيل وفاة المقدم ماجد العتيبي:

أعلنت وزارة الدفاع اليوم، عن سقوط إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة من نوع (ف-15 اس اي) واستشهاد طاقمهما -رحمهما الله-.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العميد الركن تركي المالكي، أن حادث سقوط الطائرة وقع عند الساعة 12:50 ظهر اليوم الخميس 7 ديسمبر 2023 م، وذلك أثناء قيامها بمهمة تدريبية روتينية بقاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالظهران. وبين العميد الركن المالكي، أن لجنة تحقيق باشرت مهامها لمعرفة تفاصيل أسباب الحادث الذي نتج عنه استشهاد طاقم الطائرة الجوي، سائلًا المولى عز وجل أن يتقبلهما من الشهداء الأبرار وأن يلهم أهلهما وذويهما الصبر والسلوان.

من هو الطيار ماجد العتيبي ويكيبيديا السيرة الذاتية

 

ومع هذا الحد نكون وصلنا وياكم إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا به إلى الطيَار ماجد العتيبي. كما وضحنا سبب وفاة هذا المقدم. كذلك قمنا بذكر تفاصيل وفاة هذا المقدم، مع توضيح الأوسمة التي حصل عليها المقدم ماجد العتيبي.