‏من هو الشيخ منصور بن محمد آل مزيد مؤذن جامع الإمام تركي؛ إليك معلومات كاملة

‏من هو الشيخ منصور بن محمد آل مزيد مؤذن جامع الإمام تركي؛ إليك معلومات كاملة

الشيخ منصور بن محمد آل مزيد، أحد أبرز الشخصيات الدينية في المملكة العربية السعودية، حيث ومنذ ما يصل إلى 47 عامًا وهو يرفع الآذان في جامع الإمام تركي بن عبد الله. كما وقد أثار خبر وفاته حالة كبيرة من الحزن، حيث رثاه متابعيه ومحبيه واصفينه بالشخص ذو الأخلاق الحسنة والسيرة العطرة. ولهذا السبب سوف نتعرف في مقالنا هذا ومن خلال منصة اتصالاتنا إلى الشَيخ منصور بن محمد آل مزيد. مع ذكر سبب وفاة الشيخ منصور بن محمد آل مزيد، تابعوا معنا.

اضغط هنا 👈: حمزة الدحدوح ابن وائل الدحدوح

من هو الشيخ منصور بن محمد آل مزيد

الشيخ منصور بن محمد آل مزيد، الشيخ العربي الذي يحمل الجنسية العربية السعودية. حيث ولد في المملكة العربية السعودية وترعرع بها. كما أنه يقيم بها حيث أفنى حياته في عمله ك مؤذن جامع الإمام تركي بن عبد الله (الجامع الكبير)، منذ 47 عامًا، أي منذ عام 1976 م – 1398 هـ. كما وقد وافته المنية اليوم الأحد، في تاريخ 7/1/2024 م لأسباب غير معروفة.

الشيخ منصور آل مزيد السيرة الذاتية

كما تكون السيرة الذاتية للشيخ منصور وفق التالي:

  • الاسم الكامل: مَنصور بن محمد آل مزيد.
  • تاريخ الولادة: غير معروف.
  • مكان الولادة: في المملكة العربية السعودية.
  • كذلك العمر: غير معروف.
  • الجنسية: العربية السعودية.
  • اللغات: اللغة العربية.
  • كذلك الديانة: الديانة الإسلامية.
  • المؤهل العلمي: غير معروف.
  • الحالة الاجتماعية: غير معروفة.
  • كذلك مكان الإقامة: في المملكة العربية السعودية.
  • المهنة: مؤذن في جامع الإمام تركي بن عبد الله (الجامع الكبير)، منذ 47 عامًا أي منذ عام 1398 هـ – 1976 م.
  • تاريخ الوفاة: اليوم الأحد، في تاريخ 7/1/2024 م.
  • كذلك سبب الوفاة: غير معروف.

وفاة الشيخ منصور بن محمد آل مزيد

توفي الشَيخ منصور بن محمد آل مزيد اليوم الأحد في تاريخ السابع من شهر يناير / كانون الثاني في عام 2024 م. والذي يقابله بالتاريخ الهجري في تاريخ 25 من شهر جمادى الآخرة في عام 1445 هـ. حيث تم نعي الشَيخ منصور من قبل وزير الشئون الإسلامية الدكتور عبد اللطيف آل شيخ؛ قائلًا:

ببالغ الأسى والحزن تلقيت نبأ وفاة الشَيخ منصور بن محمد آل مزيد مؤذن جامع الإمام تركي بن عبد الله (الجامع الكبير) في وسط مدينة الرياض، رحمه الله رحمة واسعة، وغفر له وجزاه الله كل خير على ما قدّم، فقد كان رحمه الله صاحب سيرة عطرة وخلق رفيع، أفنى حياته في رفع الأذان سنوات طويلة.

أقدم العزاء الصادق والمواساة لأسرته وأبنائه وإخوانه ومحبيه، وأسأل الله أن يلهم الجميع الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

سبب وفاة الشيخ منصور آل مزيد

إنّ سبب وفاة الشَيخ منصور آل مزيد غير معروف حتى هذه اللحظة. حيث لم يتم ذكر أي أخبار رسمية حول سبب وفاته هذا. ولكن يرجح أن سبب هذا الوفاة هو التقدم في السن وتراجع حالته الصحية والجسدية.

‏من هو الشيخ منصور بن محمد آل مزيد مؤذن جامع الإمام تركي؛ إليك معلومات كاملة
الشَيخ منصور بن محمد آل مزيد

موعد صلاة الجنازة على الشيخ منصور بن محمد آل مزيد

إنّ موعد صلاة الجنازة على جثمان الشَيخ منصور بن محمد آل مزيد لقد تمَّ بعد صلاة عصر اليوم الأحد، الموافق 7/1/2024 م، و 25/6/1445 هـ. حيث تم إقامة صلاة الجنازة في الجامع الكبير (جامع الإمام تركي بن عبد الله) بحضور أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، وبوجود سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ. ومن ثم تمَّ دفنه في مقبرة العود.

كذلك يتم تقبل العزاء في المقبرة والجامع، بالإضافة إلى منزله الكائن في حي عليشة، من بعد صلاة العصر حتى الساعة الثامنة مساءً.

 

ومع هذا الحدّ من المعلومات نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي كان بعنوان من هو الشَيخ منصور بن محمد آل مزيد. حيث سلطنا الضوء على تفاصيل وفاته. بالإضافة إلى ذكر موعد صلاة الجنازة على جثمان الشَيخ منصور آل مزيد، مع ذكر سبب وفاته أيضًا.