من هو الشيخ علي الضبيبي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو الشيخ علي الضبيبي ويكيبيديا السيرة الذاتية

الشيخ علي الضبيبي الاسم الذي تردد ذكره مؤخرًا عبر السوشيال ميديا على إثر اعتقاله في السعودية أثناء وصوله إليها لأداء العمرة. خاصّةً وأنّ الضبيبي عضو بارز في حزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن ومعروفٌ على المستوى المحلي والعربي. ممّا دفع بالعديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة تفاصيل أكثر حول الضُبيبي. لذا وللإجابة عن كافة التساؤلات المطروحة سنرفق لكم من خلال منصة اتصالاتنا أهم المعلومات بخصوص الشيخ علي الضبيبي ويكيبيديا وسيرته الذاتية. كما سنستعرض لكم حيثيات قضية توقيفه الأخيرة في المملكة السعودية. لنتابع معًا.

 اقرأ أيضًا: الشيخ سليمان بن خليفة الحارثي

الشيخ علي الضبيبي ويكيبيديا

الشيخ علي الضبيبي أحد كبار مشايخ محافظة ريمة اليمنية، وهو يمني الجنسية، يعتنق الدين الإسلامي. وقد اشتهر على الصعيد المحلي والعربي، لا سيما وأنّه قياديٌّ بارز في حزب المؤتمر الشعبي العام اليمني. إضافةً إلى مكانته المرموقة بين أفراد مجتمعه من خلال آرائه السديدة ومحاولاته الدائمة لحل المشاكل وإرساء المودة والسلام فيما بينهم. إضافةً لذلك، فقد التحق بصفوف الحرس الجمهوري وتدرج في درجاته حتى حصل على رتبة عميد تابع لوزارة الدفاع اليمنية. وللعلم فقد تعرض الضُبيبي لمحاولة اغتيال فاشلة في العام 2019 عند مشاركته في إحدى حفلات الزفاف الأهلية.

الشيخ علي الضبيبي ويكيبيديا

الشيخ علي الضبيبي السيرة الذاتية

إليكم السيرة الذاتية للشّيخ عَلي الضُبيبي فيما يلي:

  • الاسم الكامل: عَلي الضُبيبي.
  • مكان الميلاد: محافظة ريمة – اليمن.
  • تاريخ الميلاد: غير محدد بالضبط.
  • الجنسية: اليمنية.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • الديانة: يعتنق الدين الإسلامي.
  • المهنة: عميد في الحرس الجمهوري اليمني.
  • الحزب السياسي: حزب المؤتمر الشعبي العام.
  • سبب الشهرة حاليًا: اعتقاله مع 3 من مرافقيه في السعودية أثناء العمرة.

 اقرأ أيضًا: موسى الزاهر

اعتقال الشيخ علي الضبيبي في السعودية

أقدمت السلطات الأمنية في مكة المكرمة على توقيف أربعة أشخاص من حملة الجنسية اليمنية بعد تحديد هوياتهم من بينهم الشّيخ علي الضُبيبي. وذلك على خلفية تجمعهم في موكب للمركبات بشكلٍ غير نظامي وعرقلة الحركة المرورية أثناء استقبال الشّيخ الضبيبي القادم إلى السعودية لأداء العمرة.

وقد استنكر اليمنيون اعتقال الأمن السعودي للشّيخ الضُبيبي ومرافقيه، واعتبروا ذلك إهانةً كبيرة لليمن شعبًا وحكومةً. كما انتشرت الكثير من التصريحات والمناشدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للإفراج عن المعتقلين فورًا. خاصّةً بعد نشر صورهم مكبلين بالقيود مثل المجرمين.

اعتقال الشيخ علي الضبيبي في السعودية

فيديو اعتقال الشيخ علي الضبيبي

إليكم فيديو اعتقال الشيخ علي الضبيبي في السعودية فيما يلي:

الشيخ علي الضبيبي وش يرجع

يعود أصل الشّيخ عَلي الضُبيبي إلى إحدى القبائل العربية اليمنية الأصيلة المتواجدة في محافظة ريمة باليمن منذ زمنٍ بعيد. كما أنّه أحد وجوه قبيلته المعروفة بتقديرها واحترامها من قبل أبناء العشيرة، كذلك من اليمنيين عامةً.

بهذا القدر من المعلومات نختم مقالنا وقد تعرفنا على الشيخ عَلي الضبيبي ويكيبيديا، كما أرفقنا سيرته الذاتية وتفاصيل اعتقاله في السعودية، مع ذكر أصل قبيلته اليمنية.