معلومات خاصة.. من هو الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الفالح؟

معلومات خاصة.. من هو الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الفالح؟

الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الفالح، الشخصية السعودية. التي رحلت عن عالمنا تاركةً الأثر الباقي في قلوب محبيه. لا سيما أنه من أشهر الرعيل الأول من العلماء في المملكة. فقد عُرف بالأخلاق العالية والصيت الطيب. شهدت على أعماله المساجد والمجامع الدينية. الأمر الذي جعل خبر وفاة الشيخ عبد العزيز يثير مشاعر الحزن والأسى في قلوب الجميع.  لذلك لا يسعنا سوى أن نقدم لكم عبر سطور مقالنا من موقع اتصالاتنا. تفاصيل وفاة فضيلة الشيخ عبد العزيز، كما سنعرض لكم موعد الدفن، وصولًا إلى محطات في حياته وسيرته الذاتية، وبعض المعلومات الشخصية. لذا أكملوا قراءة هذا المقال لتتعرفوا عليه عن قرب.

 اقرأ أيضًا: وفاة الفنان عبد الله احمد

من هو الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الفالح

الشيخ عبد العزيز الفالح هو نائب الرئيس العام السابق لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي‬⁩ لفترة طويلة بالرياض. كما شغل منصب عميد كلية اللغة العربية سابقًا في الفترة 1396 – 1400هـ. كذلك شغل منصب أمين هيئة كبار العلماء الذي يعمل على توفير مصادر المعرفة للعلماء، والباحثين في الفقه الديني، وتيسير سبل الحصول عليها. ومن سيرته الحسنة أنه عندما تأخر إمام المسجد النبوي عن صلاة الظهر عام 1413هـ اختاره الناس ليكون إمامًا ليصلي بهم لسلوكه المستقيم وسيرته الحسنة. لتقتدي به جماعة المصلّين في أفعال الصلاة. كما رافق الشيخ محمد ناصر العبودي في عدة رحلات دينية.

<yoastmark class=

وفاة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الفالح

توفي الشيخ عبد العزيز الفالح فجر اليوم الثلاثاء بتاريخ 20 فبراير لعام 2024؛ الموافق 1445/8/10 هـ. حيث نعت الراحل مجلس الريّس مصطفى بن عثمان النعمان مؤذن الحرم النبوي، مقدمًا تعازيه الحارة لعائلة الفقيد.

سبب وفاة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الفالح

في الحقيقة إن سبب وفاة الشيخ عبد العزيز الفالح غير معروف. حيث لم يذكر نجله الدكتور أحمد الفالح. وكيل العمادة للقبول في كلية الشريعة، وعضو هيئة التدريس فيها. أو أي فرد من عائلة الراحل، أو المقربين منه أي تفصيل يتعلق بسبب الوفاة. ومن المرجح أن يكون سبب الوفاة هو التقدم في العمر، تغمده الله بواسع رحمته.

موعد دفن الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الفالح

إن موعد دفن فضيلة الشيخ عبد العزيز الفالح هو يوم الثلاثاء الموافق 20 فبراير 2024م. حيث ستؤدى صلاة الجنازة في المسجد النبوي في المدينة المنورة السعودية، بعد صلاة بعد صلاة الظهر مباشرة. أما مكان الدفن فهو في مقبرة بقيع الغرقد في  حي الشيخ عبد العزيز بن صالح. حيث ستبدأ عائلة الراحل  الكريمة بتقبل واجب العزاء في البقيع، كذلك مدينة الزلفي. أو يمكن الاتصال مع السيد الدكتور خالد الخضر على الرقم التالي 0533331114.

كذلك اقرأ أيضًا: سبب وفاة الأمير ممدوح بن سعود بن عبد العزيز.

عائلة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الفالح

عرف من عائلة الشيخ الراحل عبد العزيز الفالح نجله وكيل العمادة للقبول الدكتور أحمد بن عبد العزيز الفالح وعضو هيئة التدريس في كلية الشريعة. التي قدمت له عمادة القبول والتسجيل تعازيها الحارة بوفاة والده.

السيرة الذاتية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الفالح

فيما يلي أبرز المعلومات حول الشيخ الراحل عبد العزيز الفالح، كما يلي:

  • الاسم: عبد العزيز بن الفالح.
  • الأب: عبد الله الفالح.
  • مكان الولادة: السعودية.
  • الجنسية: يحمل الجنسية السعودية.
  • الإقامة: حي السبالة في الرياض
  • الديانة: يعتنق الديانة الإسلامية.
  • الدراسة : درس في جامعة الإمام.
  • العمل: شغل منصب عميد كلية اللغة العربية، كذلك منصب أمين هيئة كبار العلماء،كما شغل منصب  نائب شئون المسجد النبوي.
  • اللغة: العربية.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج:
  • اسم الزوجة: غير معروف.
  • الأبناء: عرف منهم الدكتور أحمد الفالح.
  • تاريخ الوفاة: 20 من فبراير 2024م.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول الشيخ عبد العزيز بن عبد الله الفالح. الذي أرفقنا لكم من خلاله جميع التفاصيل حول وفاة واحد من أشهر أعلام الشيوخ في السعودية. والذي لقّب بالرجل الطيب السمح الداعم المتعاون المذلل لأي عقبة أمام الطلاب. كما ذكرنا بعض التفاصيل عن حياته الشخصية. تغمده الله بواسع رحمته.