من هو الشيخ أحمد الفهد ويكيبيديا؟ تعرف على سبب توقيفه 15 عاما

من هو الشيخ أحمد الفهد ويكيبيديا؟ تعرف على سبب توقيفه 15 عاما

الشيخ أحمد الفهد، الاسم العلم الذي سبب خبر توقيفه لمدة 15 عامًا استنكار العديد من مشجعي الرياضة في الكويت. خاصة وأن الشيخ أحمد من أكثر الشخصيات المؤثرة في الكويت رياضيًا، شغل مناصب مهمة في اللجنة الأولمبية الدولية التي أبعد عنها. وانطلاقًا من استقالته التي علت عناوين الصحف من منصبه كرئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، ومن قرارات المحكمة الجنائية السويسرية، أعددنا مقالتنا الجديدة على منصة اتصالاتنا لنشارك كل ما يتعلق بقرار توقيف الشيخ أحمد، فابقوا معنا لتواكبوا كل التفاصيل.

 شاهد أيضًا: تركي الدخيل

من هو الشيخ أحمد الفهد

الشيخ أحمد ابن فهد الأحمد وحفيد أحمد الجابر الصباح، هو سياسي كويتي واقتصادي، كما أنه شخصية لها ثقلها الإداري في مجال الرياضة. استلم عدد من المناصب المهمة في الكويت، وقد كثر الحديث عنه مؤخرًا بعدد قرار إيقاف عضويته في اللجنة الأولمبية الدولية.

<yoastmark class=

أحمد الفهد ويكيبيديا

إن أبرز المعلومات حول الشيخ أحمد الفهد، فيما يلي:

  • الاسم: أحمد خالد الفهد الصباح
  • تاريخ الميلاد: 12 أغسطس 1963
  • العمر: 60 سنة.
  • مكان الميلاد: مدينة الكويت
  • الأب: فهد الأحمد الجابر الصباح.
  • الجنسية: كويتي.
  • المناصب: عضو لجنة دولية أولمبية سابق.
    • وزيرًا للدفاع الكويتي انهى خدمته في تاريخ 17 يناير 2023.
    • أمين عام سابق في أوبك وهي منظمة دولية للدول المصدرة للنفط.
    • نائب رئيس مجلس الوزراء.
    • عضو سابق في الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

توقيف أحمد الفهد 15 عاما

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية قرار توقيف الشيخ احمد الفهد من منصبه يوم السبت 4 مايو 2024 ميلادي، لمدة 15 عامًا. وقد صدر القرار عن محكمة جنائية سويسرية يوم 3 مايو 2024 ميلادي، بسبب انتهاكات أخلاقية على حسب تعبيرها. وقد أبلغ كريستوف دي كيبير المدير العام للجنة الأولمبية الدولية، بالقرار الصادر عن المجلس التنفيذي، حيث اطلعت على هذا القرار رويترز، الذي ينص على خطورة انتهاكات الشيخ أحمد، الذي تمتع بنفوذ كبير في وقت سابق.

سبب توقيف أحمد الفهد 15 عاما

إن سبب توقيف الشيخ احمد الفهد، بعد الإعلان الذي أقرته اللجنة الأولمبية الدولية لمدة 15 عاما، كان بسبب انتهاكات للمبادئ الأخلاقية على حد زعم اللجنة. كذلك تهمة تزويره لأوراق رسمية تعود لعام 2021م، ذلك من خلال تقديم رشاوي طالت بعض أعضاء الهيئة بغاية تقريب أندية الكويت من بعض البطولات الآسيوية. وهذا ما يعد خيانة لقواعد عضوية اللجنة الأولمبية الدولية، خاصة فيما يتعلق بسمعة اللجنة الأولمبية الدولية، وإلحاق الضرر بها، الأمر الذي يعرض مصالح اللجنة للخطر.

عقوبة الشيخ أحمد الفهد

إن  عقوبة الشيخ احمد الفهد تتمثل بتعليق كل الحقوق والامتيازات التي يملكها الشيخ أحمد داخل اللجنة الأولمبية الدولية. كذلك توقيفه عن مهامه المسندة إليه منها، والناشئة بسبب عضويته فيها، وذلك لمدة 15 عام. يبدأ تنفيذ قرار العقوبة من تاريخ قرار العقوبة السابق الذي صدر في تاريخ 27 تموز 2023 عن مجلس اللجنة التنفيذي حتى 15 عام قادمة.

انتهاكات الشيخ أحمد الفهد

إن انتهاكات الشيخ احمد الفهد تمثلت لتدخله في انتخابات المجلس الأولمبي الآسيوي سابقًا في عام 2021 ميلادي. وتزويره لأوراق مهمة، ما سبب إيقافه وإبعاده عن اللجنة لمدة 3 سنوات سابقًا. وقد صادقت اللجنة الأولمبية الدولية على هذا القرار معتبرة أن هذا الفعل “غير أخلاقي”.

عند هذه النقطة نختم وإياكم مقالتنا التي تناولت الحديث عن آخر الأخبار في حياة الشيخ أحمد الفهد، حيث ذكرنا كل ما يتعلق بخبر توقيفه. مشيرون إلى الأسباب التي أعلنتها اللجنة الأولمبية الدولية، آملون أن نكون استوفينا كل المعلومات لتوضيح المستجدات الرياضية في عالم الرياضة الكويتي.