من هو الرائد عبدالله راشد النعيمي؛ إليك أهم المعلومات عن البحريني الذي استشهد في الصومال

من هو الرائد عبدالله راشد النعيمي؛ إليك أهم المعلومات عن البحريني الذي استشهد في الصومال

الرائد عبدالله راشد النعيمي، المواطن البحريني الذي لبّى نداء وطنه وربه، ليلتحق مع الشهداء الأبرار في جنات النعيم. حيث تم نعي استشهاد الرائد عبدالله راشد النعيمي من قبل القيادة العامة لقوة دفاع البحرين، التي أعربت عن عزاؤها لعائلته، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين من الأشقاء الإماراتيين. وبناءً على ذلك، سوف نتعرف في مقالنا هذا ومن خلال منصة اتصالاتنا إلى الرَائد عبدالله راشد النعيمي، مع ذكر سبب استشهاده، تابعوا معنا.

اضغط هنا 👈: أكرم عفيف

من هو الرائد عبدالله راشد النعيمي

الرائد عبدالله راشد النعيمي هو ضابط من قوة دفاع البحرين، الذي يحمل الجنسية العربية البحرينية. يرجح أنه ولد في دولة البحرين، في تاريخ ولادة غير معروف بشكلٍ دقيق.

استشهد الرائد عبدالله النعيمي في يوم الأحد في تاريخ 11 من شهر فبراير / شباط في عام 2024 م، والذي يقابله بالتاريخ الهجري في تاريخ من شهر شعبان في عام 1445 هـ. وذلك بسبب  تعرضه إلى استهداف إرهابي من قبل مجهولين في جمهورية الصومال، ليرتقي شهيدًا، مع ثلاثة من منتسبي القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك عند تأديتهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية.

اضغط هنا 👈: عمران شرف

الرائد عبدالله راشد النعيمي السيرة الذاتية

كما تكون السيرة الذاتية للرَائد عبدالله النعيمي وفق التالي:

  • الاسم الكامل: عبدالله راشد النعيمي.
  • مكان الولادة: في دولة البحرين.
  • تاريخ الولادة: غير معروف.
  • كذلك العمر: غير معروف.
  • الجنسية: العربية البحرينية.
  • اللغات: اللغة العربية.
  • كذلك مكان الإقامة: غير معروف، ولكن يرجح أنه في دولة البحرين.
  • المؤهل العلمي للرائد عبدالله النعيمي: غير معروف.
  • الحالة الاجتماعية: غير معروف.
  • المهنة: ضابط أمن في قوة دفاع البحرين.
  • كذلك الرتبة: رائد.
  • تاريخ الاستشهاد: في يوم الأحد، في تاريخ 11 من شهر فبراير شباط في عام 2024 م.
  • كذلك سبب الاستشهاد: تعرضه إلى هجوم إرهابي في جمهورية الصومال.
الرائد عبدالله راشد النعيمي
الرَائد عبدالله راشد النعيمي

استشهاد الرائد عبدالله النعيمي

استشهد الرَائد عبدالله النعيمي في يوم الأحد، في تاريخ 11 من شهر شباط / فبراير في عام 2024 م، والذي يقابله بالتاريخ الهجري في تاريخ الأول من شهر شعبان في عام 1445 هـ. حيث تم نعي استشهاده وفق المضمون التالي:

تنعي القيادة العامة لقوة دفاع البحرين الرائد عبدالله راشد النعيمي أحد رجالها البواسل إثر تعرضه لعمل إرهابي مع 3 من منتسبي القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، أثناء أدائهم مهام تدريبية مع القوات المسلحة الإماراتية في جمهورية الصومال. وتتقدم القيادة العامة لقوة دفاع البحرين بخالص العزاء والمواساة إلى ذوي الشهداء سائلة الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته مع الشهداء والصديقين والابرار، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، كما تعرب عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين من الأخوة الأشقاء بالقوات المسلحة الإماراتية، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

سبب استشهاد الرائد عبدالله راشد النعيمي

كما يعود سبب استشهاد الرَائد عبدالله النعيمي إلى تعرضه لهجوم إرهابي في جمهورية الصومال. حيث تعرض لعمل إرهابي هو ومعه ثلاثة من منتسبي القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك أثناء أدائهم مهام تدريبية وتأهيلية للقوات المسلحة الصومالية في جمهورية الصومال.

ومع هذا القدر الكافي من المعلومات نكون قد اختتمنا مقالنا الذي كان بعنوان من هو الرائد عبدالله رَاشد النعيمي. حيث تعرفنا معًا إلى أبرز تفاصيل السيرة الذاتية المتوفرة حول هذا الرائد. بالإضافة إلى ذكر أهم المعلومات المتوفرة حول استشهاد الرَائد عبدالله راشد النعيمي، مع ذكر سبب استشهاده أيضًا.