من هي الدكتورة نورة محمد المشعان وزيرة الأشغال العامة الجديدة في الكويت

من هي الدكتورة نورة محمد المشعان وزيرة الأشغال العامة الجديدة في الكويت

الدكتورة نورة محمد المشعان من هي؟ تلك الشخصية النسائية القيادية التي تقلدت اليوم منصب وزيرة الأشغال العامة الجديدة في الكويت. حيث تصدر اسمها جميع مواقع التواصل الاجتماعي. ولا سيما أنها تعتبر من المهتمين بالمجال العلمي الذي سيرفع من شأن دولة الكويت عاليًا. لذلك قدمنا لكم سطور مقالنا من موقع اتصالاتنا لنتعرف معًا على سيرتها الذاتية، وصولًا إلى عمرها وقبيلتها، فلنتابع معًا.

اضغط من هنــــــــــــــــا: عبدالله علي عبدالله اليحيا

من هي الدكتورة نورة محمد المشعان

إن الدكتورة نورة محمد المشعان هي وزيرة الأشغال العامة الجديدة في الكويت من مواليد دولة الكويت وتحمل الجنسية الكويتية. حيث تلقت مراحل تعليمها الأولى في دولة الكويت ثم انتقلت لدراسة كلية الهندسة والبترول في عام 2014م حاصلةً على شهادة فيها. فقد اختصت في قسم الهندسة المدنية من جامعة الكويت وتمكنت من استلام منصب المستشار الهندسي لمؤسسة الموانئ الكويتية. والجدير بالذكر أن اسمها انتشر بشكل كبير ضمن قائمة المرشحين الجدد في دولة الكويت. ولا سيما أنها تعتبر المهندسة العربية الكويتية الأولى التي تحصل على شهادة في هندسة الكوارث الساحلية والتسرب النفطي.

اقرأ أيضًا: الدكتور عبداللطيف آل الشيخ.

 الدكتورة نورة محمد المشعان
الدكتورة نورة محمد المشعان

الدكتورة نورة محمد المشعان السيرة الذاتية

يمكن توضيح السيرة الذاتية للدكتورة نورة محمد المشعان من خلال العرض التالي:

  • الاسم الكامل: الدكتورة نورة محمد المشعان.
  • تاريخ الميلاد: غير معروف بدقة.
  • مكان الميلاد: دولة الكويت.
  • العمر: غير معروف.
  • الجنسية: تحمل الجنسية الكويتية.
  • الديانة: تعتنق الدين الإسلامي.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • لغات أخرى: اللغة الإنجليزية.
  • الحالة الاجتماعية: متزوجة.
  • اسم الزوج: عبدالعزيز أحمد.
  • الأخوات: الدكتورة نوف محمد خالد المشعان.
  • التحصيل العلمي: الدكتوراه في الهندسة المدنية من جامعة جونز هويكنز ميريلاند الأمريكية.
  • المنصب السابق: مستشار هندسي في مؤسسة الموانئ الكويتية.
  • المنصب الحالي: وزيرة الأشغال العامة في الكويت.

كم عمر الدكتورة نورة محمد المشعان وزيرة الأشغال العامة الجديدة

إن عمر الدكتورة نورة محمد المشعان وزيرة الأشغال العامة الجديدة غير معروف بدقة. وليس هناك أي معلومات تؤكد تاريخ ميلادها الحقيقي ولكن يرجح أنها في العقد الرابع. فقد استطاعت خلال سنين حياتها أن تكون من أشهر الشخصيات النسائية التي تسلمت مناصب مهمة في دولة الكويت.

اضغط من هنــــــــــــــــا: الدكتور أحمد عبدالوهاب العوضي

ما هي جنسية نورة محمد المشعان وزيرة الأشغال العامة

إن جنسية نورة محمد المشعان هي الجنسية الكويتية. فهي من أب كويتي وأم كويتية الأصل. وتنتمي لعائلة كويتية معروفة ومثقفة. فقد تربت على عادات الكويت وتقاليدها محققةً الكثير من النجاح والتألق.

ما هي ديانة نورة محمد المشعان

تعتنق الدكتورَة نورة محمد المشعان الدين الإسلامي. فهي من أب مسلم وأم مسلمة. كما تنتمي لعائلة متدينة ومحافظة تلتزم بكافة تعاليم الدين الإسلامي. والمعروف عنها السمعة الحسنة والأخلاق الحميدة.

اضغط من هنــــــــــــــــا: الشيخ فهد يوسف السعود الصباح 

نورة محمد المشعان وش ترجع

تعود أصول نورة محمد المشعان إلى قبيلة قحطان السبئية الجزرية. والتي تعود بجذورها إلى العصر الكندي. وقد انتشر وجود هذه القبيلة في المملكة العربية السعودية وفي نجد وقطر والكويت. كما كان لهذه القبيلة ظهورًا في العصر الأموي. والجدير بالذكر أن قبيلة قحطان تعتبر من أشهر القبائل العربية التي خرج منها شخصيات قيادية مهمة في دولة الكويت.

 الدكتورة نورة محمد المشعان
الدكتورة نورة محمد المشعان

حساب نورة محمد المشعان على تويتر

إن حساب نورة محمد المشعان على تويتر هو twitter. حيث تعتبر نورة محمد المشعان من أشهر الناشطين على منصة إكس ولديها قناة خاصة تلتقي فيها بكافة المهتمين بالمجال العلمي في الخليج العربي ولديها عدد كبير جدًا من المتابعين.

تعيين نورة محمد المشعان وزيرة الأشغال العامة الجديدة في الكويت

تم تعيين نورة محمد المشعان وزيرة الأشغال العامة الجديدة في الكويت بمرسوم أميري في السابع عشر من يناير 2024م. والذي يقضي بتشكيل حكومة جديدة في دولة الكويت برئاسة محمد صباح السالم الذي تسلم مهمة توزيع الحقائب الوزارية.

بهذا القدر الكافي من المعلومات والتفاصيل نختم مقالنا المتضمن من هي الدكتورَة نورة محمد المشعان وزيرة الأشغال العامة الجديدة في الكويت. ذاكرين لكم أهم المعلومات الشخصية حول هذا الوزيرة الجديدة. مرورًا بقبيلتها وقرار تعيينها الذي انتشر بشكل كبير على جميع مواقع التواصل الاجتماعي.