حصريا.. الحكم بحبس غادة والي في قضية سرقة لوحات الفنان الروسي

حصريا.. الحكم بحبس غادة والي في قضية سرقة لوحات الفنان الروسي

حبس غادة والي، خبر انتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي، مثيرًا الكثير من البلبة والتساؤلات وحتى الشائعات التي حرّفت الحقائق أيضًا. فما هي قصة غادة والي التي اتهمت بالسرقة؟. ومن هي غادة والي الرسامة المصرية التي أصبحت حديث الساعة؟ كم عمرها؟ وما هي جنسيتها؟ وهل هي مسلمة؟. تلك الأسئلة جميعها ستجدون إجاباتها لدينا عبر منصة اتصالاتنا، وذلك عبر هذا المقال الذي جمعنا لكم من خلاله أبرز المعلومات حول حادثة السرقة والحكم القضائي الذي صدر بحق المتهمة غادة والي.

كذلك اقرأ أيضًا: حبس سعيد الناصيري.

سبب حبس غادة والي

إن سبب حبس غادة والي هو اتهامها بسرقة تصميمات فنان روسي؛ كذلك بسبب التعدي على الملكية الفكرية وهي التهمة الرئيسية التي أدت إلى حبسها. حيث عمدت قصدًا إلى استخدام تصميمات الفنان الروسي دون إذن منه ك غرافيتي أو جداريات في إحدى محطات قطار الأنفاق (الميترو) في العاصمة المصرية القاهرة.

الحكم بحبس غادة والي في قضية سرقة لوحات الفنان الروسي
صورة الجداريات المسروقة من قبل غادة والي في محطة الميترو

تفاصيل حبس غادة والي الرسامة المصرية

بدأت قضية سرقة غادة والي للوحات الفنان الروسي منذ شهر يوليو 2022، عندما شارك الفنان الروسي جورجي كوراسوف بمنشور عبر حسابه الخاص ما يلي:

“لقد تم استخدام لوحاتي في مترو أنفاق القاهرة بدون إذني وحتى ذكر اسمي!، أنتظر الرد الرسمي حول سرقة لوحاتي في إحدى محطات المترو”.

لتبدأ السلطات الرسمية المصرية بالتحقق بصحة هذا الاتهام الذي طال الرسامة المصرية غادة والي. ليصدر القرار اليوم الخميس 1 فبراير 2024 بحبس غادة والي وتغريمها بمبلغ 10 آلاف جنيه مصري أو ما يقابله 324 دولار أمريكي. حيث يجوز استئناف هذا القرار أمام محكمة الجنح الاقتصادية من أجل تخفيف القرار أو حتى إلغائه.

رد غادة والي على الاتهامات بسرقة لوحات الفنان الروسي

ردت غادة والي الرسامة المصرية على الاتهامات التي طالتها حول سرقة 4 لوحات للفنان الروسي جورجي كوراسوف واستخدامها دون إذن منه في محطة مترو كلية البنات بحي مصر الجديدة في العاصمة. حيث أكدت انها لم تسرق أي من رسوماته وأن التشابه وراد. لا سيما أن كل الفنانين ينتميان إلى المدرسة التشكيلية ذاتها وأن النقوش ذاتها توجد في معابد الأقصر. كما أكدت على حقها برفض حكم حبس غادة والي وتغريمها الذي صدر بحقها مؤخرًا.

رد الفنان الروسي على غادة والي

رفض الفنان الروسي جورجي الرد الذي قدمته غادة والي حول سرقة لوحاته الفنية. حيث أكد التمسك بحقه القانوني في إثبات سرقة غادة والي لرسوماته واستخدامها دون إذن منه. وأكد على أن إحدى اللوحات المسروقة تعود إلى أكثر من 27 عامًا. كما ذكر أن اللوحات المسروقة ليست عن مصر القديمة بل عن الحضارة اليونانية القديمة. حيث طالب السلطات المصرية بإحلال العدل.

من هي غادة والي

إن غادة والي هي مصممة غرافيك مصرية وهي أيضًا متهمة في قضية سرقة 4 لوحات للفنان الروسي جورجي كوراسوف. ولدت غادة والي في مصر وتحديدًا في القاهرة بتاريخ 1990. درست في مسقط رأسها وتخرجت من الجامعة الألمانية بالقاهرة، حاصلة على شهادة في تصميم الغرافيك. ثم تابعت رحلة نجاحها وسافرت إلى إيطاليا لتدرس في جامعة فلورنسا ويتم ترشيحها لمسابقة مجلة فوربس. ليتم اختيارها واحدة من أفضل 30 مصمم تحت سن ال 30. كذلك فقد تم تكريمها من قبل المجلس القومي للمرأة وحصلت على عدة جوائز منها جائزة AWDA وجائزة AIAP. لكن وفي عام 2024 تم إصدار حكم حبس غادة والي بحقها، بسبب تعديها على الحقوق الفكرية لفنان آخر.

غادة والي السيرة الذاتية

إليكم جميع المعلومات حول غادة والي كما يلي:

  • الاسم الكامل: غادة والي.
  • مكان الولادة: القاهرة / مصر.
  • تاريخ الولادة: من مواليد عام 1990.
  • الجنسية: عربية مصرية.
  • الديانة: مسلمة.
  • الحالة الاجتماعية: عزباء.
  • الدراسة: تصميم غرافيك.
  • العمل: رسامة ومصممة غرافيك.
  • سبب حبس غادة والي: سرقة لوحات.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول حصريا.. الحكم بحبس غادة والي في قضية سرقة لوحات الفنان الروسي. الذي ذكرنا لكم من خلاله أبرز التفاصيل حول قضية السرقة التي تم اتهام غادة والي بها. بالإضافة إلى ذلك، سلطنا الضوء على ردود كلا الطرفين حول قضية السرقة. ذاكرين لكم أبرز المعلومات حول مصممة الغرافيك غادة والي.