الألعاب النارية في يوم التأسيس 2024 (الأماكن + مواعيد العرض)

الألعاب النارية في يوم التأسيس 2024 (الأماكن + مواعيد العرض)

الألعاب النارية في يوم التأسيس، حيث تستعد المملكة السعودية بكافة قطاعاتها للاحتفال بهذه الذكرى كل عام. ففي تاريخ 27 يناير/كانون الثاني سنة 2022م أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمرًا ملكيًّا بأن يكون يوم 22 فبراير/شباط من كل عام يومًا لذكرى تأسيس الدولة السعودية. ويصبح إجازة رسمية يحتفل بها جميع أفراد المملكة من مختلف الأعمار لإضفاء روح الوحدة والولاء لبلادهم، ويعبرون عن فخرهم بتاريخهم وهويتهم الوطنية. وفي ضوء ذلك سنستعرض لكم في مقالنا عبر موقع اتصالاتنا مواعيد الألعاب النارية في يوم التأسيس، وأماكن العرض.

شاهد من هنا: أفضل عروض القهوة يوم التأسيس.

الألعاب النارية في يوم التأسيس

تقام الألعاب النارية في يوم التأسيس كل عام احتفالًا بالذكرى السنوية لتأسيس المملكة العربية السعودية، كما يتم تنظيم الاحتفالات. والمهرجانات في كافة أنحاء المملكة، لتشمل عروض عسكرية، ومواكب وطنية، كذلك خطابات من الزعماء السياسيين، وأنشطة ثقافية واجتماعية مختلفة. والجدير بالذّكر، أنّ يوم التأسيس هو عطلة رسمية لجميع الجهات العامة والخاصّة في المملكة.

الألعاب النارية في يوم التأسيس

أماكن الألعاب النارية في يوم التأسيس

ستقام العروض النارية في يوم التأسيس في بعض المحافظات السعودية مثل الرياض والدمام والمدينة المنورة والباحة. وفي تبوك ونجران، حيث ستشهد هذه المناطق عروضًا نارية رائعة تضفي أجواءً من البهجة والفرح فيها.

أماكن العروض النارية في يوم التأسيس الرياض

سيتم الاحتفال بالعروض النارية في عدة مناطق بمدينة الرياض تشمل:

  • برج المملكة.
  • كذلك البوليفارد وورلد.
  • برج الفيصلية.
  • كذلك حديقة الهضبة.
  • وادي نمار.

أماكن العروض النارية في يوم التأسيس جدة

أعلنت الهيئة المنظمة لفاعليات يوم التأسيس في جدة عن أماكن العروض النارية فيها، حيث سيتم الاحتفال في منطقة التأسيس، وستقام العديد من الفعاليات في المنطقة.

شاهد من هنا: الجامعات التي أعلنت صرف مكافآت في يوم التأسيس.

أماكن الألعاب النارية في يوم التأسيس الخبر

من المقرر أن يتم الاحتفال بالعروض النارية في مدينة الخبر في الكورنيش الشمالي للخبر، وسيكون الحضور متاح للجميع مجانًا. حيث يتم تنظيم مثل هذه العروض بشكلٍ آمن لضمان سلامة الجمهور والحفاظ على البيئة.

أماكن العروض النارية في يوم التأسيس نجران

إنّ أماكن عروض الألعاب النارية في نجران هو مدينة الهذلول الرياضية، كما تشمل هذه الفعاليات الاحتفالات المتنوعة التي تعكس الفرحة والاعتزاز بتأسيس المملكة.

أماكن العروض النارية في يوم التأسيس تبوك

سيتم إقامة العديد من العروض النارية في تبوك على طريق الملك عبد الله آل سعود، إذ يتم استخدام هذه الفعاليات لتعزيز الروح الوطنيّة وتعميق الوعي بتاريخ وثقافة المملكة.

أماكن العروض النارية في يوم التأسيس المدينة المنورة

من المقرر أن يتم الاحتفال بعروض الألعاب النارية في المدينة المنورة في حديقة الملك فهد بن عبد العزيز، حيث تتنوع الألعاب النارية من حيث التصاميم والألوان والأشكال. مما يجعلها تجذب الإنتباه  وتثير إعجاب الجماهير.

أماكن العروض النارية في يوم التأسيس المدينة المنورة

أماكن العروض النارية في يوم التأسيس أبها

سيتم إقامة عروض الألعاب النارية في مدينة أبها في سماء المدينة بشكل متزامن مع الموسيقى والألعاب الضوئية. حيث يتم استخدام مجموعات كبيرة ومختلفة لتضيء السماء بألوان جذابة ومثيرة.

شاهد من هنا: عروض يوم التأسيس السعودي على الجوالات.

أماكن العروض النارية في يوم التأسيس الباحة

إنّ أماكن عروض الألعاب النارية في الباحة هي حديقة الدانة بالمدينة بمحافظة بلجرشي، إذ تتميز العروض النارية بألوانها التي تعكس روح الوحدة والفخر الوطني بتاريخ وثقافة المملكة.

مواعيد عرض الألعاب النارية في يوم التأسيس

ستبدأ فعاليات يوم التأسيس السعودي يوم الخميس الموافق للتاريخ الهجري 12 شعبان 1445ه‍، والموافق للتاريخ الميلادي 22 فبراير/شباط 2024م. إذ تتألق المملكة العربية السعودية بروح الوحدة والتضامن والفخر بتاريخها وثقافتها. كما يعد فرصة للاحتفال بالإنجازات التي حققتها المملكة في مختلف المجالات منذ تأسيسها.

 

بهذا نصل إلى ختام مقالنا الذي تعرّفنا من خلاله على أماكن الألعَاب الناريّة في يَوم التّأسيس، كذلك مواعيد عرض الألعاب النارية في يوم التأسيس. الذي يعد فرصة للاعتزاز بالوطن والقادة المؤسسين العظماء في المملكة.