مواعيد الألعاب النارية اليوم الوطني القطري 2023 واماكن العروض

مواعيد الألعاب النارية اليوم الوطني القطري 2023 واماكن العروض

مواعيد الألعاب النارية اليوم الوطني القطري التي ستلوّن سماء قطر بمجموعةٍ من الأضواء ذات الأشكال والألوان الجذابة. إذ يتواكب إطلاق هذه الفعالية المميّزة مع اقتراب يوم العيد الوطني لقطر الذي يحتفل فيه الشّعب القطري بذكرى تأسيس الدّولة في عام 1878 ميلادي. لذلك ينتظر القطريون والمقيمون في قطر هذا اليوم للمشاركة بمختلفِ مظاهر الاحتفال وفي الأماكن المخصّصة لإقامتها. وفي سياق ذلك، سنرفق لكم من خلال سطورنا التالية عبر منصّة اتصالاتنا مواعيد الأَلعاب النارية اليوم الوطني القطري واماكن العروض الخاصّة بها، كما سنستعرض أهم الفعاليات الاحتفاليّة التي ستقام في قطر احتفالًا بهذه المناسبة الوطنيّة الهامة.

مواعيد الألعاب النارية اليوم الوطني القطري

حُددت مواعيد الألعاب النارية لليوم الوطني القطري في تمام السّاعة الثامنة من مساء يوم الاثنين الموافق لـ 18 ديسمبر من العام 2023 م. إذ ستتزين سماء العاصمة القطرية الدوحة بأجمل الرّسومات النّارية الملوّنة، معلنةً الاحتفال بعيد تأسيس البلاد. هذا وستنقل أحداث هذه الفعالية عبر محطّات التلفزة القطرية ومواقع التواصل الاجتماعي ضمن سلسلة الفعاليات المقرّرة في هذا اليوم، يوم العيد الوطنيّ لقطر.

اقرأ أيضًا: تغريدات عن اليوم الوطني القطري.

"</p

أماكن عروض الألعاب النارية اليوم الوطني القطري

تنطلق الالعاب النارية للاحتفال في اليوم الوطني القطري في كورنيش الدوحة المكان الأفضل لمتابعة أجمل العروض الناريّة. وذلك في موعِدها المحدّد في السّاعة الثامنة مساء يوم الاثنين 18 ديسمبر الحالي 2023. كما يفضّل توافد الزوّار من المواطنين والمقيمين في قطر إلى الكورنيش قبل مواعيد بدء العروض النّارية بنصف ساعةٍ تقريبًا لضمان العثور على مكانٍ مناسب لمتابعتها عن قرب وبكلّ راحةٍ وسلام.

أماكن عروض <yoastmark class=

اقرأ أيضًا: تحميل شعار اليوم الوطني الاماراتي.

فعاليات العيد الوطني القطري

إليكم أهمّ فعاليات العيد الوطني القطري ضمن الجدول التالي:

الفعالية

مكان عرض الفعالية

  • العروض النارية
تم تحديد مكان ومواعيد الألعاب النارية اليوم الوطني القطري في منطقة الكورنيش البحري في الدوحة.
  • العروض العسكرية
تنطلق مسيرة وطنية من القوات العسكرية في منطقة كورنيش الدوحة.
  • احتفالات درب الساعي
تبدأ الاحتفالات في منطقة السد في الدوحة
  • العروض الثقافية
تشهد المتاحف القطرية وقرية كتارا العديد من العروض الثقافية الخاصة بالاحتفال بالعيد الوطني القطري.
  • الفعاليات الترفيهية وعروض التسوق
تقام العديد من الأنشطة الترفيهيّة وعروض التسوّق في العديد من الأماكن ومن أهمها: قطر مول – لاجونا مول – حديقة الجلسة.

 

في ختام سطور مقالنا نكون قد تعرّفنا على مواعيد الألعاب النارية اليوم الوطني القطري، واماكن العروض، كما استعرضنا أبرز الفعاليات الاحتفالية المرافقة لهذا اليوم. وهنا لا بدّ من الإشارة إلى أهميّة عيد قطر الوطنيّ ومكانته الغالية في قلوب القطريين عامة، لذا من المهمّ أن تكون المشاركة على أوسع نطاق في مختلف الأنشطة والبرامج المقرّرة وهذا ما سندرجه ضمن مقالاتنا القادمة، المواكبة لاحتفالات يوم قطر الوطنيّ للعام الحالي.