استقالة هالة غريط من الخارجية الأمريكية؛ إليك السبب والتفاصيل

استقالة هالة غريط من الخارجية الأمريكية؛ إليك السبب والتفاصيل

استقالة هالة غريط من الخارجية الأمريكية؛ التي أثارت الرأي العام بين مستنكر لهذا الفعل، وبين فخور من الموقف الثابت الذي يدعم الإنسانية دون اتخاذ لون، أو عرق. وقد انتشر هذا الخبر الفايروس منطلقًا من مسقط رأسه موقع “لينكد إن”. لينتشر إلى العالم خبر أن الدبلوماسية التي وصفت بالشغف وبكسرها للحواجز من قبل وزارة الخارجية الأمريكية، قد انقلبت على الأخيرة بالتخلي عن منصبها. فما قصة هذه الاستقالة، وما سببها، ومن هي هالة غريط التي ذاع عنها هذا السيط، تفاصيل كثيرة تطويها مقالتنا في سطورنا القادمة التي خصصناها على منصة اتصالاتنا، لنشارك معكم كل ما يتعلق بخبر استقالة هالة غريط فابقوا معنا وتعرفوا عليها بالتفصيل.

استقالة هالة غريط من الخارجية الأمريكية

أعلنت هالة غريط ذات الأصول اللبنانية يوم الخميس 25 إبريل 2024 استقالتها من الخارجية الأمريكية. وقد كانت هذه الحادثة الثالثة على دروب الاستقالات التي ترفع إلى وزارة الخارجية تعاطفًا مع القضية الفلسطينية. بعد استقالة أنيل شيلين في مارس 2024 الذي عمل في مكتب حقوق الإنسان. كذلك جوش بول الذي استقال في أكتوبر عام 2023 من عمله كمسئول في دائرة وزارة الخارجية.

<yoastmark class=

سبب استقالة هالة غريط من الخارجية الأمريكية

إن سبب تخلي هالة غريط عن منصبها في وزارة الخارجية الأمريكية هو اعتراض هالة غريط وهي المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، الناطقة باللغة بالعربية على سياسة بلادها في التعامل ضمن قضية غزة، كذلك تجاه فعل الحرب بالتحديد.

متى استقالت هالة غريط من الخارجية الأمريكية

تخلت هالة غريط عن منصبها في وزارة الخارجية الأمريكية يوم الخميس 25 إبريل 2024 وكانت هذه الاستقالة الثالثة على التوالي خلال  الأشهر الستة الأخيرة. حيث سبقها أنيل شيلين في مارس 2024 الذي عمل في مكتب حقوق الإنسان. وسبقهما جوش بول عضو المجلس التشريعي الفيكتوري في أكتوبر عام 2023 من عمله كمسؤول في دائرة وزارة الخارجية. كما نذكر استقالة طارق حبش ذو الأصول الفلسطينية وقد كان مستشار في وزارة التعليم الأمريكية، بعد أن عينه فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن.

من هي هالة غريط

هالة غريط هي دبلوماسية أمريكية متحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، الناطقة باللغة بالعربية عملت ل 18 عام في وزارة الخارجية الأمريكية. لمع اسمها مؤخرًا بسبب موقفها الأخير ضد سياسة بلادها، ومواقف واشنطن تجاه الحرب على غزة.

هالة غريط السيرة الذاتية

فيما يلي معلومات عن السيرة الذاتية متحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هالة غريط، كما يلي:

  • الاسم: هالة غريط.
  • الجنسية: أصول لبنانية.
  • المؤهل العلمي: ماجستير من كلية والش في  جامعة جورج تاون  قسم للخدمة الخارجية، دراسات عربية عالية المستوى.
    • بكالوريوس في العلاقات الدولية.
    • درست في كلية إليوت في جامعة جورج واشنطن
  • المناصب: رئيس القسم السياسي والاقتصادي بالقنصلية الأمريكية في ديربان.
    • شغلت منصب نائبة مدير المركز الإعلامي الإقليمي في دبي.
    • مسؤولة سياسية وحقوقية في وزارة الخارجية منذ عامين.

إلى هنا نصل وإياكم إلى ختام مقالتنا التي تناولت الحديث عن تفاصيل استقالة هالة غريط من الخارجية الأمريكية. حيث ذكرنا ما يتعلق بسبب استقالة المتحدثة الناطقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية. مشيرين إلى تفاصيل عن سيرتها الذاتية ، لنتعرف على هويتها عن قرب أكثر.