كيفية استخراج الشهادة الرقمية لجميع المراحل الدراسية 1445 عبر موقع نتائجي nataeji.moe.gov.sa

كيفية استخراج الشهادة الرقمية لجميع المراحل الدراسية 1445 عبر موقع نتائجي nataeji.moe.gov.sa

استخراج الشهادة الرقمية لجميع المراحل الدراسية أصبح متاحًا بخطوات سهلة عبر موقع نتائجي في المملكة العربية السعودية. حيث يستخدم موقع نتائجي نظامًا إلكترونيًا لتأمين خدمة الشهادات الدراسية للتعليم العام؛ سواء كانت للمواطنين السعوديين، أو للمقيمين في المملكة. إلا أن هذا الإجراء جزء من خطة الحكومة السعودية لتسهيل كافة التعاملات الرسمية من خلال تطبيق أتمتتة المعلومات. وانطلاقًا من أهمية هذه الخدمة الحديثة في مجال التعليم، أعددنا لكم هذا المقال على منصة اتصالاتنا للاطلاع على خطوات استصدار الشهادة الرقمية عبر نتائجي، وكيفية تصحيح الخطأ في بيانات الشهادة، ومن يمكنه استصدار الشهادة وتصحيحها. لذا؛ تابع قراءة مقالنا لمعرفة المزيد.

اقرأ المزيد: موعد العطل الرسمية في السعودية 

استخراج الشهادة الرقمية لجميع المراحل الدراسية عبر موقع نتائجي

أعلنت وزارة التعليم السعودية بأنه بات ممكنًا استخراج، وتوثيق الشهادة الرقمية لجميع المرحل الدراسية في التعليم العام عبر بوابة نتائجي من خلال الرابط nataeji.moe.gov.sa. كما لم يعد هناك حاجة إلى طباعة الشهادة الأصلية على الورق، وتوثيقها مع عدة نسخ عنها. بالإضافة إلى أن الموقع يسمح بالتحقق من دقة الشهادات بشكل آلي، باستخدام رمز الاستجابة السريع. وجاء ذلك نتيجةً لسعي وزارة التعليم إلى تحسين العملية التعليمية وتطوير خدماتها الحالية كي تحقق رؤية المملكة للعام 2030.

اقرأ المزيد: التقويم الدراسي الجديد في السعودية

كيفية استخراج الشهادة الرقمية لجميع المراحل الدراسية
كيفية استخراج الشهادة الرقمية لجميع المراحل الدراسية

خطوات استخراج الشهادة الرقمية لجميع المراحل الدراسية عبر موقع نتائجي

أعلنت وزارة التعليم السعودية إمكانية استخراج الشهادة الرقمية إلكترونيًا؛ بعد نهاية الاختبارات، وصدور نتائج الطلاب. لذا، إليكم خطوات استخراج الشهادة الرقمية عبر نتائجي بأسلوب مطور وبسيط على الشكل التالي:

  1. ادخل إلى رابط نتائجي التالي nataeji.moe.gov.sa.
  2. بعد ذلك، استخدم رقم هويتك، أو حسابك في أبشر لإكمال عملية الدخول.
  3. ثم اختر الخدمة إصدار شهادة رقمية من وسط باقي الخدمات الماثلة أمامك.
  4. عند ذلك، ستظهر بيانات كافة الطلاب المسجلين بأسماء أولياء أمورهم على المنصة.
  5. الآن اختر اسم الطالب، والعام الدراسي؛ الذي صدرت فيه الشهادة الراغب باستخراجها.
  6. ثم انقر على إرسال بعد التدقيق في صحة البيانات التي أدخلتها.
  7. عندئذ ستظهر الشهادة على الشاشة أمامك، لتتمكن من طباعتها، أو حفظها لتطبعها لاحقًا.

هل تعد الشهادة الرقمية موثقة

بالطبع؛ إن الشهادة الرقمية تعد شهادة موثقة، ومعتمدة من وزارة التعليم السعودية، إن كنت تتساءل فيما إذا كانت الشهادة الرقمية المستخرجة من منصة نتائجي موثقة أو لا. كما يستطيع ولي أمر الطالب التأكد من موثوقيتها، من خلال الرمز المرئي المرفق بالشهادة الرقمية. كذلك تمتاز هذه الشهادة بأنها تسهل كافة التعاملات مع جميع الجهات الرسمية الداخلية منها، أو الخارجية.

لأي مراحل تعليمية يمكن استخراج الشهادة الرقمية

فيما يمكن استخراج الشهادة الرقمية لجميع المراحل التعليمية ولكافة طلاب المدارس الناجحين في المملكة العربية السعودية. باستثناء طلاب وشهادات المدارس العالمية والدولية. حيث لا توفر لهم وزارة التعليم خدمة استخراج الشهادات الرقمية عبر نتائجي.

من يستطيع استخراج الشهادات الرقمية

يستطيع ولي الأمر استخراج كافة الشهادات الرقمية لأبنائه. حيث يعتبر هؤلاء الطلاب تابعين له في نظام نور، بحيث يقدر على استخراج وطباعة الشهادات مباشرة من بوابة نتائجي.

كيف يمكن تصحيح الخطأ في بيانات الشهادة الرقمية

عند وجود خطأ في بيانات شهادة الطالب، على ولي أمره مراجعة المدرسة المسجل بها. وذلك كي يطالب بتعديل وتحديث البيانات عبر نظام نور. وبعد ذلك عليه استعراض البيانات مجددًا؛ عبر نتائجي، لأجل التأكد من تصحيح الأخطاء الفعلي بعد تحديث بيانات الشهادة الرقمية. لأنه من غير المقبول استخراج شهادة رقمية غير دقيقة، لدى كافة الجهات الرسمية.

ما الخدمات الإلكترونية المتاحة عبر بوابة نتائجي

يمكنكم الحصول من خلال بوابة نتائجي على مجموعة من الخدمات الإلكترونية أهمها:

  • خدمات طلب الشهادة.
  • خدمة طلباتي لمراقبة حالة الطلب الذي قمت بتقديمه في السابق.
  • خدمة الدعم الفني.
  • خدمة سياسة الخصوصية.
  • خدمة مبادئ حماية ومشاركة البيانات.

إلى هنا نصل وإياكم إلى نقطة النهاية في مقالنا هذا عن كيفية استخراج الشهادة الرقمية لجميع المراحل الدراسية عبر موقع نتائجي. حيث استعرضنا في مقالنا الفئات التي يمكن استخراج شهادة رقمية لها، مع خطوات عملية استخراج الشهادة. كما حدثناكم عن طريقة تصحيح الخطأ في بيانات الشهادة الرقمية.