ازمة بسمة بوسيل ومحمد عبده.. إليك تفاصيل القصة كاملة

ازمة بسمة بوسيل ومحمد عبده.. إليك تفاصيل القصة كاملة

ازمة بسمة بوسيل ومحمد عبده، حيث أشعلت فنانة المغرب بسمة بوسيل نيران الجدل مؤخرًا، لكن هذه المرة لم تكن الأضواء تتسلط على أدائها الفني أو إطلالتها الإبداعية. بل كان الجدل يتركز حول قرارها الجريء في أداء أغنية “الأماكن” الخاصة بالفنان السعودي الكبير محمد عبده. وبدلًا من أن تكون هذه الخطوة محط إعجاب، إلا أنها كانت سببًا في نشوب أزمة محتدمة بين الفنانين. ولتتعرفوا أكثر على سبب الخلاف بالتفصيل، وماذا فعل فنان العرب محمد عبده. ما عليكم سوى قراءة هذا المقال عبر موقع اتصالاتنا.

ازمة بسمة بوسيل ومحمد عبده

بدأت ازمة بسمة بوسيل ومحمد عبده بعد قيامها بأداء أغنية “الأماكن” التابعة للفنان السعودي محمد عبده. هذا الأمر أثار غضب واستياء الفنان السعودي الكبير الذي قرر رفع دعوى قضائية ضدها، اعتراضًا على أدائها للأغنية دون أخذ إذنه.

ازمة بين بسمة بوسيل ومحمد عبده
ازمة بين بسمة بوسيل ومحمد عبده

منشور بسمة بوسيل عن أغنية الأماكن

عبرت بسمة بوسيل من خلال منشور على حسابها الشخصي على وسائل التواصل، عن ارتباطها الشخصي بهذه الأغنية وكيف كان والدها يسمعها لها كل صباح. وبأنها قد عرفت معنى هذه الأغنية بعد وفاته. ومن هنا بدأت ازمـة بين بسمة بوسيل ومحمد عبده. وذلك عندما قامت بسمة بوسيل بإصدار نسخة غنائية من أغنية “الأماكن”. وهي الأغنية التي كان يعزفها والدها المرحوم ويقدمها لها عندما كانت تتجه إلى الجامعة.

تصريح بسمة بوسيل بعد ادعاء محمد عبده

كما أعربت بسمة بوسيل عن انزعاجها بعد منعها من أداء أغنية محمد عبده “الأماكن”، حيث كتبت عبر حسابها على الانستغرام: “حتى كوفر الأماكن التي صنعتها لوالدي قالوا إنهم يريدون مقاضاتي على ذلك”. وتابعت بسمة بوسيل قائلةً: “لا أفهم لماذا أنا الوحيدة التي أحاسب على رغبتي في عمل كوفر. أنا زعلانة جدًا إني بمسح حاجة عملتها بكل مشاعري تجاه والدي، أنا شخصيًا، لو كان لي رصيد فني، لما خيبت أمل أي إنسان أحب أن يغني لي شيئًا في النهاية.

تصريح بسمة بوسيل بعد ادعاء محمد عبده
تصريح بسمة بوسيل بعد ادعاء محمد عبده

أزمات بسمة بوسيل

لم تكن أزمة بسمة بوسيل مع محمد عبده الأولى بالنسبة للمطربة بسمة بوسيل، إلا أنها وعلى غرار أغنية محمد عبده، قامت بغناء العديد من الأغاني لمطربين آخرين. حيث أدت أغنية مين اللي بيختار للفنانة اللبنانية هبة طوجي، وبدون إذن منتجي ومؤلفي الأغنية. الأمر الذي دفع الشركة المنتجة لإصدار بيانًا أعلنت فيه رفضها لما فعلته بسمة بوسيل. وأنه من الممكن التغاضي عن كل ذلك في حال قامت بسمة بإعادة نشر الأغنية مرة أخرى عبر حساباتها الرسمية ، مع ذكر حقوق النشر الأصلية وإزالة المنتج التجاري المروج له.

 

وفي ختام مقالنا نكون قد وضحنا ازمة بسمة بوسيل ومحمد عبده. والتي أثارت جدلًا كبيرًا وأدت إلى رفع الفنان محمد عبده لدعوى قضائية ضدها. معبرًا عن استيائه من تقديمها للأغنية دون الحصول على موافقته. وهذا ما تحدثنا عنه بالتفصيل في مقالنا السابق.