من هي الطفلة ابيغيل التي طلبت واشنطن الافراج عنها؟.. تفاصيل كاملة

من هي الطفلة ابيغيل التي طلبت واشنطن الافراج عنها؟.. تفاصيل كاملة

الطفلة ابيغيل التي طلبت واشنطن الافراج عنها ، والتي أثارت ضجة إعلامية كبيرة. إلى جانب الرأي العام الذي طالب بإبعاد الأطفال عن كافة أشكال النزاع بين الخصوم. لكن؛ في الحقيقة الانتفاضة التي دارت رحاها في 7 أكتوبر من عام 2023. جعلت كل الأوراق متاحة بين الطرفين للضغط على الخصم المقابل. وكانت مبادئ الطرفين تمثل المثل القائل “العين بالعين والسن بالسن” . وانطلاقًا من هذه النقطة ستشرح مقالتنا التالية تفاصيل قضية الطفلة ابيغيل التي طلبت واشنطن الافراج عنها. إضافة إلى كل ما يتعلق فيها، فابقوا معنا ضمن مقالتنا التالية على منصة اتصالاتنا للتعرف على كل ما سبق.

من هي الطفلة ابيغيل التي طلبت واشنطن الافراج عنها

إن الطفلة ابيغيل روي ايدان ذات الثلاث سنوات. ابنة روي ايدان مصور السبق الصحفي لدى موقع إخباري إسرائيلي. هي واحدة من الأطفال التي طلبت واشنطن الإفراج عنهم. حيث وقعت الطفلة تحت الأسر لدى المقاومة الفلسطينية وتحديدًا حماس. منذ حادثة انتفاضة الأقصى التي قامت في صباح سبت 7 أكتوبر من عام 2023. وقد تضمنت قوائم المبادلة الأخيرة، التي جرت بين الطرفين المتنازعين. على تبادل عدد من الأسرى المحتجزين لدى الطرفين، ومنهم هذه الطفلة. حيث صرّح عن هذا الخبر مسئول أميركي، معبرًا أن هذه الفتاة ستعود لحضن عائلتها فهي تملك أخ يدعى مايكل يبلغ 9 أعوام، وأخت تدعى أماليا تبلغ 6 أعوام، بانتظارها. بعد، إجراء صفقة التبادل بين حركة حماس والاحتلال. وقد شدد البيت الأبيض على تحريرها. 

من هي <yoastmark class=

قصة الطفلة ابيغيل التي طلبت واشنطن الافراج عنها

بدأت قصة الطفلة ابيغيل التي طلبت واشنطن الافراج عنها، منذ حادثة طوفان الأقصى التي جرت في فلسطين. حينها كانت عائلة الطفلة ذات 3 سنوات تقطن في كيبوتس وهو تجمع سكني لمجموعة من اليهود. وكما يجري في كل حرب، فإن الأسرى هم أوراق تلعب عند الحاجة. في لحظة الهجوم خرج والد الطفلة روي ايدان الذي يعمل كمصور للسبق الصحفي لصالح موقع إخباري إسرائيلي ليصور ما يجري. بعد ذلك؛ تعرض للرصاص من قبل المقاومة الفلسطينية، ما سبب إصابته بجروح، ووفاة زوجته سمادار. بعدها هرع أولادهم مايكل الذي يبلغ 9 أعوام وأماليا 6 أعوام، للاختباء في خزانة ضمن المنزل. حتى تواصلوا لاحقًا، عبر الهاتف مع قوات الأمن التي أخرجتهم. أما ابيغيل التي لجأت إلى جارتهم في المنزل المقابل. فقد تعرضت للأسر لدى حماس. التي شاركت مقاطعًا مصورة تشرح فيها طريقة المعاملة مع الأسرى ومنهم هذه الطفلة. التي دخلت ضمن صفقة مبادلة الأسرى بين الطرفين.

قضية احتجاز الطفلة ابيغيل روي ايدان

وقعت الطفلة ابيغيل التي طلبت واشنطن الافراج عنها، في يد الأسر. بعد حادثة طوفان الاقصى صباح يوم السبت 7 أكتوبر من عام 2023. لدى حركة حماس والمقاومة الفلسطينية التي صورت عدة مقاطع فيديو، شرحت فيها طريقة تعاملها مع الأسرى. حيث وزعتهم في مجموعات كل مجموعة ضمن غرف، مرفقة بحمامات. وأمنت كل ما يحتاجونه، تبعًا لتعاليم المبادئ الإسلامية. وقد طالبت عائلة الطفلة البحث عنها، حينها علموأ، بأنها أسيرة لدى المقاومة، وفاوضوا كي يخرجوا طفلتهم. وقد وافقت المقاومة على طلبهم شرط الإفراج عن أسراهم في المقابل. حيث دخل في هذه الصفقة عدة مصادر عسكرية عملت كوسيط بين الطرفين، لإجراء صفقة تبادل أسرى بأمان وبأسرع شكل ممكن.

أقرأ المزيد حول : استشهاد احمد بحر 

 

نختم مقالتنا الطفلة ابيغيل التي طلبت واشنطن الافراج عنها. والتي أثارت الرأي العام لتحقيق السلام، وإجلاء الأسرى للطرفين، وإعادتهم سالمين إلي ذويهم.