إحالة اليوتيوبر حمدي وزوجته وفاء للمحاكمة؛ إليك تفاصيل الخبر كاملة

إحالة اليوتيوبر حمدي وزوجته وفاء للمحاكمة؛ إليك تفاصيل الخبر كاملة

إحالة اليوتيوبر حمدي وزوجته وفاء للمحاكمة، الخبر الذي ضجت به محركات البحث في الساعات القليلة الماضية. كما وأثار جدلًا واسعًا بين صفوف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتساءلوا عن سبب الإحالة وما هي التهم الموجهة لهم. والكثير من الأسئلة التي سنجيب عليها ضمن سطور مقالنا لليوم عن طريق منصة اتصالاتنا، والتي عرضنا فيها تفاصيل قصة اليوتيوبر حمدي وزوجته وفاء.

اقرأ المزيد: احالة الفنانة المصرية لبلبة إلى التحقيق

إحالة اليوتيوبر حمدي وزوجته وفاء للمحاكمة

أحالت النيابة العامة في جمهورية مصر، كل من اليوتيوبر حمدي وزوجته وفاء إلى المحاكمة بتهم اقتصادية. وتم الإعلان عن موعد الجلسة، ليكون اليوم السبت الموافق لتاريخ الثامن من شهر يونيو /حزيران عام 2024. بدلاء بأقوال حمدي وزوجته، والنظر في أمرهم.

إحالة اليوتيوبر حمدي وزوجته وفاء للمحاكمة
إحالة اليوتيوبر حمدي وزوجته وفاء للمحاكمة

سبب إحالة اليوتيوبر حمدي وزوجته للمحاكمة

إن سبب إحالة اليوتيوبر حمدي وزوجته للمحاكمة هو: المتاجرة في عملة البيتكوين الرقمية والتعدي على القيم والأخلاق الأسرية في المجتمع.

حيث أقدم المحامي “أشرف فرحات” على إدلائه ببلاغ يدين اليوتيوبر حمدي وزوجته أمام النائب العام، متهمًا إياهم بتداول عملة البيتكوين الرقمية والمتاجرة غير المشروعة بها فضلًا عن قيامه بعمليات الابتزاز الإلكتروني. وهذا محرم في الربع وفقًا لما أصدرته دار الإفتاء في مصر في السابق، كون التداول في العملات الرقمية يضر بالاقتصاد الوطني.

كما وجاء في بلاغ المحامي أشرف أن حمدي وزوجته قد قاموا بإنشاء حسابات على مختلف منصات السوشيال ميديا، وتعدوا فيها على حقوق الآخرين وابتزازهم. بالإضافة لاستخدامها في عملية الترويج للعملات الرقمية المشفرة، عن طريق دعوة الأشخاص للدخول لهذه الحسابات للانضمام لقنواتهم الإلكترونية لقاء الحصول على الأموال.

حكم اليوتيوبر حمدي وزوجته وفاء

يمكن التعرف على حكم اليوتيوبر حمدي وزوجته وفاء، وفقًا لقانون الدولة المصرية من خلال المادة 206 من قانون البنك المركزي رقم 194 لعام 2020، والتي نصت على ما يلي:

“يحظر إصدار العملات المشفرة أو النقود الإلكترونية أو الاتجار فيها أو الترويج لها أو إنشاء أو تشغيل منصات لتداولها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها. من دون الحصول على ترخيص من مجلس الإدارة، طبقا للقواعد والإجراءات التي يحددها”.

من هو اليوتيوبر حمدي ويكيبيديا

إن حمدي جابر هو يوتيوبر وصانع محتوى شهير على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، يحمل الجنسية العربية المصرية. فهو من مواليد جمهورية مصر خلال عام 1987، نشأ وترعرع فيها وتلقى علومه في مختلف مدارسها لكافة المراحل التعليمية.

حين وصوله للمرحلة الجامعية، التحق بكلية الهندسة المدنية ليتخرج منها حائزًا على شهادة البكالوريوس.

تزوج بزوجته وفاء وأنجب منها خمسة أطفال، اثنين من البنات وثلاثة من الأبناء الذكور. لم يعمل في مجال الهندسة، بل فضل الظهور كصانع محتوى في منصات التواصل الاجتماعي برفقة زوجته وفاء وأطفاله.

وقد حصد حمدي على شهرة واسعة تعدت الملايين من المتابعين، على حساباته على منصات التواصل الاجتماعي.

ومنذ مدة وجيزة قد عاد مع عائلته لمسقط رأسه في جمهورية مصر، بعد غياب استمر لمدة ثلاث سنوات وقد أسس مع زوجته مطعم خاص بهما أطلقاه عليه اسم حمدي ووفاء.

اليوتيوبر حمدي السيرة الذاتية

يمكن تلخيص السيرة الذاتية لليوتيوبر المصري حمدي جابر، من خلال النقاط التالية:

  • الاسم الكامل: حمدي جابر
  • مكان الميلاد: ولد اليوتيوبر حمدي في الجمهورية العربية المصرية.
  • تاريخ الميلاد: ولد حمدي خلال عام 1987.
  • الجنسية: يحمل اليوتيوبر حمدي الجنسية العربية المصرية.
  • مكان الإقامة الحالي: يقيم حمدي في جمهورية مصر.
  • اللغات: يتقن اللغة العربية وبالتحديد اللهجة المصرية.
  • العمر: يبلغ اليوتيوبر حمدي من العمر حوالي سبع وثلاثين سنة.
  • الوضع الاجتماعي: متزوج.
  • اسم الزوجة: اليوتيوبر وفاء.
  • عدد الأولاد: لديه خمسة أولاد طفلتين وثلاثة أبناء ذكور.
  • المؤهل العلمي: حائز على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية.
  • المهنة: صانع محتوى على منصة يوتيوب.

ومع هذا القدر من المعلومات والتفاصيل، نصل معكم لنقطة الختام لعباراتنا الواردة في المقال سابق الذكر. حيث عرضنا لكم السبب الحقيقي لتحويل اليوتيوبر حمدي وزوجته وفاء للنيابة العامة والمثول أمام المحكمة الاقتصادية، كما وعرضنا لكم أبرز المعلومات الشخصية عن حمدي جابر اليوتيوبر المصري.