أين يقع جسر عادل الإمام؟.. إليك معلومات كاملة

أين يقع جسر عادل الإمام؟.. إليك معلومات كاملة

أين يقع جسر عادل الإمام ؟ سيكون الكوبري الجديد الذي سمي باسم الزعيم ليس مجرد هيكل حديدي يربط بين الأحياء، بل سيكون رمزًا للتميز الفني ولتاريخ الفن المصري العريق. في إطار المبادرة الرائعة التي ترأسها اللواء خالد عبد العال، توجهت الرؤيا نحو تكريم الشخصيات الفنية والبطولية. إذ اختارت اللجنة الفنان الأسطوري عادل إمام لتكون اسماً مشعاً على كوبري جديد. من خلال موقع اتصالاتنا سنعرض موقع الجسر ومعلومات عن الزعيم.

أين يقع جسر عادل الإمام

يقع جسر عادل الإمام الكوبري الجديد في منطقة صلاح سالم في مدينة نصر في القاهرة مصر. وذلك عند نقطة تقاطع شارع صلاح سالم مع طريق السكة البيضاء جنوب دار المركبات. إذ يمتد هذا الكوبري من الحي بجوار مبنى عبده باشا أمام مصلحة الجوازات في منطقة العباسية، ثم يمر عبر الأوتوستراد الطويل، ثم دار المركبات، هكذا حتى يصل إلى طريق السكة البيضاء. بالتالي سيشكل مساراً مهماً على كافة الأصعدة، لأنه ربط بين الأماكن الحيوية في المدينة.

أين يقع جسر عادل الإمام؟
أين يقع جسر عادل الإمام؟

إطلاق اسم عادل إمام على جسر شهير في القاهرة مصر

أقدمت السلطات المصرية يوم الأربعاء على خطوة مثيرة تحظى بشغف المجتمع المصري، وذلك حين أطلقت اسم الفنان الكبير عادل إمام على الكوبري الشهير في القاهرة، وعدد من الجسور والطرق والمدارس في العاصمة المذهلة. وذلك في إطار تكريم الشخصيات المهمة التي ساهمت في نشر الفن والثقافة المصرية على مر العصور. خاصة بعد إثارة الجدل حول صحة الزعيم عادل إمام، فقد ترددت الأنباء عن تدهور صحته، مما أثار القلق والتساؤلات بين الجماهير ومحبيه. لكن بهذه الخطوة الرائعة، سيوثق إرث الفنان عادل إمام في قلوب المصريين ويخلد اسمه بين الأجيال القادمة.

من هنا 👈: وفاة الأمير ممدوح بن عبدالعزيز

عادل إمام ويكيبيديا

عادل إمام الملقب بالزعيم (زعيم الساحة الفنية في مصر)، ولد في مصر ضمن أسرة فلاحية فقيرة. التحق في كلية الزراعة بعد إنهائه المرحلة المدرسية، ثم بدأ مشواره الفني سنة 1962م. إذ شارك في الأعمال المسرحية على مسرح جامعة القاهرة، وذلك في السنة الثالثة من المرحلة الجامعية عام 1963م. كما اشتهر في تقديم الأدوار الكوميدية ومزجها بنكهة سياسية ورومانسية والمشاركة في تمثيليات القضايا الاجتماعية. في الأونة الأخيرة، ترددت الأنباء حول تدهور حالته الصحية. لذلك قررت الحكومة تخليد ذكراه وأعماله العظيمة، وتسمية كوبري جديد (جسر عادل الإمام). وذلك في إطار تكريم الشخصيات المهمة التي ساهمت في نشر الفن والثقافة المصرية على مر العصور.

 جسر عادل الإمام
جسر عادل الإمام

عادل إمام السيرة الذاتية

إليكم أبرز المعلومات حول الحياة الشخصية للفنان الزعيم عادل إمام، وهي كالتالي:

  • الاسم الكامل: عادل محمد إمام محمد بخاريني.
  • اللقب الفني: الزعيم.
  • تاريخ الميلاد: 17 مايو (أيار) 1940م.
  • مكان الولادة: حي السيدة عائشة في القاهرة مصر.
  • أصوله من منطقة: من قرية شها في مركز المنصورة في محافظة الدقهلية.
  • العمر: يناهز 83 سنة.
  • المهنة: ممثل أفلام ومسرح وتلفزيون مصري.
  • اسم الزوجة: هالة الشلقاني.
  • اسم الأولاد: رامي وسارة ومحمد.
  • بداية مشواره الفني: عام 1962م.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة الفنان شريف شاكر

 

وأخيرًا بعد عرض موقع الكوبري جسر عادل الإمام. سيكون الكوبري يجسد روح الفن والتمثيل الذي ينبض في قلوب المصريين.