من هو أنور جليدان الظفيري ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو أنور جليدان الظفيري ويكيبيديا السيرة الذاتية

أنور جليدان الظفيري من هو؟ ذلك الشاب السعودي الذي قضى نحبه اليوم وهو في ريعان الشباب. حيث أثارت قصة مقتل هذا الشاب السعودي الرأي العام وسط أجواء من الحزن والأسى لرحيله. وهذا ما دعا الكثيرين للتساؤل عن هوية هذه الضحية التي غيبها الموت اليوم في العراق. لذلك خصصنا لكم سطور مقالنا من موقع اتصالاتنا لنتعرف معا على سيرته الذاتية. كما سنعرض جنسيته وديانته، وصولًا إلى قصة اختطافه، لتفاصيل أكثر تابعوا مقالنا.

من هو أنور جليدان الظفيري

إن أنور جليدان الظفيري هو مواطن سعودي من مواليد المملكة العربية السعودية ويحمل الجنسية السعودية. حيث انتشر خبر اختفائه في دولة العراق مع صديقه الشاب فيصل جابر المطيري في الخامس والعشرين من ديسمبر 2023م. وتفيد المعلومات أنه تم اختطاف هذا الشابان في محافظة الأنبار، وقد بدأت وزارة الداخلية السعودية والكويتية بالبحث للعثور عليهما. وتم بالفعل إيجادهما في السادس والعشرين من ديسمبر 2023م.

اقرأ أيضًا: فيصل جابر المطيري.

 أنور جليدان الظفيري
أنور جليدان الظفيري

أنور جليدان الظفيري السيرة الذاتية

يمكن توضيح السيرة الذاتية للشاب أنور الظفيري من خلال ما يلي:

  • الاسم الكامل: أنور جليدَان الظفيري.
  • اسم الأب: جليدَان الظفيري.
  • تاريخ الميلاد: غير معروف ولكن يرجح أنه من مواليد السبعينات.
  • مكان الميلاد: المملكة العربية السعودية.
  • مكان الإقامة: السعودية.
  • الجنسية: يحمل الجنسية السعودية.
  • الديانة: يعتنق الدين الإسلامي.
  • العرق: عربي.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • اللهجة: اللهجة السعودية.
  • الحالة الاجتماعية: غير معروف.
  • سبب الوفاة: هجوم مجموعة إرهابية.
  • تاريخ الوفاة: 25 ديسمبر 2023م.

كم عمر أنور جليدان الظفيري

إن عمر أنور الظفيري غير معروف بدقة، وليس هناك أي معلومات تؤكد تاريخ ميلاده الحقيقي. ولكنه يرجح أنه في العقد الرابع من العمر. ولا سيما أنه لم تعلن أي جهة مقربة عن مواليد هذا الشاب الذي لقي مصرعه بعد أن تم اختطافه في دولة العراق على يد مجهولين.

ما هي جنسية أنور الظفيري

إن جنسية أنور الظفيري هي الجنسية السعودية. فهو من أب سعودي وأم سعودية الأصل. وينتمي لعائلة سعودية معروفة على مستوى المملكة. فقد تربى على عادات وتقاليد الشعب السعودي والمعروف عنه السمعة الحسنة.

ما هي ديانة أنور الظفيري

يعتنق أنور جليدان الظفيري الدين الإسلامي. فهو من أب مسلم وأم مسلمة، كما نشأ في كنف عائلة محافظة ومتدينة تلتزم بتعاليم الدين الإسلامي.

ما هي أصول أنور جليدان الظفيري

ينتمي أنور الظفيري في أصوله إلى عائلة الظفيري. والتي تعتبر من أشهر العائلات في المملكة العربية السعودية. فهي عائلة معروفة جدًا وخرج منها شخصيات سعودية مهمة انتشر وجودها في الكثير من الميادين في المملكة العربية السعودية.

اختطاف أنور جليدان الظفيري

تم اختطاف المواطن السعودي أنور الظفيري برفقة صديقه الكويتي فيصل المطيري بين الساعة التاسعة والحادية عشر مساءً قرب مكان مهجور بين الأنبار وصلاح الدين في العراق. فقد خرجا بهدف الصيد ولكنهما تجاوزا خطوط الصيد مما أدى لاستهداف السيارة بنيران من قبل مجموعات مسلحة ومن ثم انسحاب الشابين لخط الصيد الخاص بالقوات العراقية ليتم الإعلان عن اختفائهما بعد ذلك.

سبب اختطاف أنور جليدان الظفيري

إن سبب اختطاف أنور الظفيري غير معروف بدقة حتى الآن، وليس هناك اي معلومات تؤكد السبب الحقيقي للاختطاف. ولكن أشارت وزارة الداخلية العراقية أنها ستتأكد من سبب الاختطاف والقتل مؤكدةً ضرورة التنسيق مع القوات العراقية في حال تجاوز خط الصد من قبل الصيادين.

 

بهذا القدر الكافي من المعلومات والتفاصيل نصل لختام مقالنا المتضمن من هو أنور جليدَان الظفيري ويكيبيديا السيرة الذاتية. ذاكرين لكم أهم المعلومات الشخصية حول هذا الشاب السعودي، مرورًا بجنسيته وديانته. ولا سيما أن قصة اختطافه مع صديقه الكويتي قد أثارت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.