جميع الأفلام.. قائمة أفلام عيد الأضحى 2024

جميع الأفلام.. قائمة أفلام عيد الأضحى 2024

قائمة أفلام عيد الأضحى 2024 يبحث عنها عشاق الأفلام السينمائية بشكلٍ مكثف، لا سيما بعد البوسترات الترويجية للعديد من الأفلام. إذ ستشهد صالات السينما نشاطًا فنيًا ملحوظًا على مدار أيام العيد. كما ستتنافس فيما بينها من خلال عرض مجموعة من أعمال الفن السابع المشوّقة التي تجمع ما بين الطابع الكوميدي والدرامي والتراجيدي. ومن المتوقع توافد أعداد كبيرة من الجمهور لحجز التذاكر ومشاهدة الفيلم المفضل فور إطلاقه. وتلبيةً لكثافة العمليات البحثية حول جميع أفلام العيد، فقد خصصنا هذا المقال عبر منصة اتصالاتنا لنوافيكم بقائمة أفلام عيد الأضحى العربية والأجنبية بكل تفصيل.

شاهد من هنا: قصة فيلم أهل الكهف

قائمة أفلام عيد الأضحى 2024

تتصدر قائمة أفلام عيد الأضحى العربية مجموعة من الأعمال الفنية المصرية المتنافسة فيما ببينها على مستوى العالم العربي، وهي:

  • فيلم ولاد رزق 3 – القاضية.
  • فيلم جوازة توكسيك.
  • كذلك فيلم عصابة ماكس.
  • فيلم اللعب مع العيال.
  • وفيلم الجواهرجي.

فيلم ولاد رزق 3

أعلن عن عرض الفيلم المصري ولاد رزق 3 ضمن قائمة أفلام عيد الأضحى 2024. إذ يحمل توقيع المخرج طارق العريان والكاتب صلاح الجهيني، كما يضم كوكبة من نجوم الفن في مصر في مقدمتهم النجمين أحمد عز وعمرو يوسف وكريم قاسم ونسرين أمين. ويندرج العمل ضمن قالب الدراما والتشويق، حيث يستكمل الجزء الثالث منه قصة الأخوة الأربعة واتحادهم في مسار الجريمة. كما يرصد الخلافات التي تدب فيما بينهم وتورطهم في العديد من القضايا الشائكة وتصاعد الأحداث بوتيرةٍ مثيرة للمتابع العربي.

فيلم أولاد رزق 3

فيلم جوازة توكسيك

يتنافس فيلم جوازة توكسيك على شباك التذاكر مع مجموعة من أفلام عيد الأضحى المصرية. حيث يرغب متابعو النجمة ليلى علوي بمشاهدة دورها المميز بالفيلم المرتقب. كما سيشاركها البطولة مجموعة من الممثلين المصريين ومن أبرزهم تامر هجرس وبيومي فؤاد وهايدي كرم. هذا وترصد قصة العمل السينمائي أحداثًا اجتماعية واقعية، تناقش من خلالها جوانب عديدة من المشاكل العائلية.

فيلم جوازة توكسيك من قائمة أفلام عيد الأضحى

فيلم عصابة ماكس

إنّ فيلم عصابة الماكس من أهم الأفلام المصرية الكوميدية التي ستعرض في عيد الأضحى. حيث يرصد العمل الفني حياة شخص مشاكس يخطط لتنفيذ سرقاته وأعماله المشبوهة بمفرده. لكنه اضطر للاستعانة ببعض الأشخاص لمساعدته في تنفيذ خططه، وبالفعل تعاونوا معه، غير أنّ سلوكهم الغريب والغبي تسبب بفشل كل عملياته. ومن الجدير بالذكر، مشاركة عدد من الفنانين في بطولة الفيلم في مقدمتهم لبلبة، روبي، وأحمد فهمي.

فيلم عصابة ماكس من أفلام عيد الأضحى المصرية

فيلم اللعب مع العيال

يشارك في بطولة فيلم اللعب مع العيال المصري كل من أحمد إمام وأسماء جلال ودنيا ومحسن وباسم سمرة. وهو من الأفلام المصرية الكوميدية التي ترصد قصته حكاية أستاذ مدرسة يتعرض للنقل للتعليم قي إحدى القرى البعيدة، وما يصادفه من مواقف وتحديات للتكيف مع البيئة الجديدة.

فيلم اللعب مع العيال من افضل أفلام العيد

فيلم الجواهرجي

يصنف فيلم الجواهري ضمن قالب الكوميديا الممتعة، ويبدع في بطولته النجم المصري محمد هنيدي والنجمة منى زكي. كما تدور أحداثه حول شخص جواهرجي، يتعرض للعديد من المشكلات والمواقف المحرجة بسبب زوجته وذلك ضمن إطارٍ مضحك ومشوّق.

فيلم الجواهرجي

قائمة أفلام عيد الأضحى الأجنبية

إنّ أفلام عيد الأضحى الأجنبية 2024 هي كالتالي:

  • فيلم The Watchers: فيلم أكشن أمريكي من بطولة داكوتا فانينغ وجورجينا كامبل.
  • فيلم Bad Boys :Ride or Die: فيلم كوميدي لايت أمريكي الإنتاج من بطولة النجم ويل سميث.
  • كذلك فيلم Furiosa :A Mad Max Saga: فيلم إثارة أسترالي من بطولة أنيا تايلور و أليلا براون.
  • فيلم The Strangers :Chapter 1: فيلم رعب من بطولة فروي غوتيريز وراشيل شينتون.

أفلام عيد الأضحى ماي سيما

يتيح موقع ماي سيما الشهير عرض العديد من أفلام عيد الأضحى العربية مجانًا عبر الرابط التالي: my-cima.net. ومن أبرز الأفلام المتاحة للعرض ما يلي:

  • فيلم أهل الكهف المصري.
  • فيلم عصابة الماكس.
  • وفيلم فرقة الموت.

إلى هنا نصل لنهاية مقالنا وقد أرفقنا لكم قائمة أفلام عيد الأضحى 2024 العربية والأجنبية. كما استعرضنا معلومات موجزة عن قصة كل فيلم ومن شارك في بطولته مع ذكر الأفلام التي ستعرض خلال عطلة العيد عبر منصة ماي سيما الإلكترونية مجانًا.