أدعية ليلة القدر لأمي وأبي 2024 مكتوبة وبالصور

أدعية ليلة القدر لأمي وأبي 2024 مكتوبة وبالصور

أدعية ليلة القدر لأمي وأبي، فمن مثل الوالدين في الطيب والإحسان، لذلك أوصى فيهما خير الخلق ونبيه الكريم. كما نصت كلمات الله في كتاب الله الكريم ” وفي الوالدين إحسانا”، ليكونا نورًا للعينين، في الحياة الدنيا. فيكونا في الآخرة من يفتح للأبناء للصالحين أبواب الجنة. كما ويستحب الدعاء في ليلة القدر لهما، لأنها الليلة الموصوفة بأنها “خيرٌ من ألف شهر. يفتح فيها باب الدعاء لطالبيه بالقبول، كذلك بالاستجابة، وانطلاقًا من جوهر هذه النقطة، خصصنا مقالتنا التالية على منصة اتصالاتنا، لكي نشارك أدعية ليلة القدر للوالدين الأحياء، أو أدعية الرحمة والمغفرة للوالدين المتوفين. فابقوا معنا لتتعرفوا عليها.

أدعية ليلة القدر لأمي وأبي

اللهم، إني أسألك بأحب أسمائك إليك، وبصفاتك الأقرب إليك، وبكلمات كتابك العزيز أن اغفر لي ولوالديَّ، وأعنهما وسهل لهما كل شدة. اللهم في ليلة القدر أرجوك بحق أنبيائك الأطهار، وبأغلى أولياءك، والصالحين أن تجزيهما خير الخير، وتهديهما فيمن هديت، وتعافيهما فيمن عافيت، وتولاهما فيمن توليت. وبارك لهما فيما أعطيت، وقني وإياهما شر ما قضيت. وتقبل دعائي، ولا ترد سؤالي، يا مستجيب كل دعاء. وغفّار كل الذنوب ما ظهر منها وما بطن عنها. والحمد لك سبحانك، إنك الحي القيوم، العليم بذات الصدور، الرحيم الكريم.

أدعية ليلة القدر لأمي وأبي
أدعية ليلة القدر لأمي وأبي

دعاء ليلة القدر للوالدين

اللهم يا رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، أعِن والديَّ فإني أعوذ بك من حر النار، ومن عذاب القبر، وأن تحنو عليهما، في حياتهما ومماتهما. وأسألك باسمك الرحمن أن تعطيني حاجتي في الذكر عنهما، وتحييهما في الدنيا بإيمانك، وتوفاهما مسلمين تائبين، وقومهما إذا اعوجا. يا رب وافتح لنا أبواب الاستجابة، يا من كشف البصر عن الأعمى، ورفع البلاء عن المبتلى، وغفر لعباده عند السؤال وبدونه.

دعاء ليلة القدر لأبي

اللهم أسألك بعزك الذي لا يرام، وبملكك الذي لا يضام، وبنورك الذي ملأ كل مكان وزمان، أن تغيث أبي في كل أمر. وترفع عنه كل بلاء، وتنزل عليه الخير من السماء، وتخرجه له من الأرض  فيما كان خيرًا عليه. وأسألك بحق الباقيات الصالحات أن ترزقه فرحًا يهديه إليك، وتوبة ترده إلى طريقك وهدايتك.

دعاء ليلة القدر لأمي

  • ربي إني أسألك بحبك لأوليائك الصالحين، ولأنبيائك، ولخير خلقك في الدنيا، أن ترحم أمي. وتغفر لها ذنبها كله، وأوله وأخره، وعلانيته وسره. يا ودود، يا ذا العرش المجيد، وأعنها في أقدارها، ولا تجعل لها حاجة عند أحد من خلقك، إلا ويسرتها لها بأمرك وحدك، إنك لا شريك لك.
  • اللهم أني أسألك بحق ليلة القدر وعظمتها أن تشرح صدر أمي، وتيسر لها أمرها، وتكشف عنها الضر يا مجيب كل دعاء. وأسألك أن تفرج همها، وتزيل غمها، وترزقها من واسع رزقك، وأعوذ بك من عجزها، أو مرضها.

دعاء للوالدين في ليلة القدر

اللهمَّ إني أستودعك قلب أمي وأبي، وراحة بالهما، وأسألك خير الخاتمة والختام. اللهم احفظهما من كل شر وشرير. وألبسهما ثوب العافية. وارزقهما البركة في العمر، والهدى في الغفلة. وأقر أعينهما بما رضيت، وصن ضحكة أمي، وفؤاد أبي. فقد كانا من أحب عبادك إلي، حنوا علينا بما رضيت، عملوا وجاهدوا وكافحوا، بنوا جدار الحماية والعطف. خبئونا من الأذى ومن النفس الأمارة بالسوء، رسموا معنا طريق الإيمان بما علموا، فيما بيّنت في كتابك الكريم.

دعاء ليلة القدر للوالدين المتوفيين

أدعو الله أن يرحم والدي ووالدتي ويرحمهما بواسع رحمته. يا رب أغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما. واعف عنهما يا غفور يا رحيم. وتقبل دعائي في ليلة القدر، التي أنزلت فيها كتابك الكريم، وجعلته علمًا ونورًا للمتقين.

دعاء ليلة القدر للأب المتوفي

أرجو من الله الكريم في يومه الكريم المبارك، أن اغفر لي ولوالدي، اللهم وأرحمه، وأشفع له بشفاعة أوليائك الأطهار. فقد كان والدي بارًا بنا، حنونًا علينا، فيا ربي ارحم ضعفه، وتجاوز عن سيئاته، فإنك عفو تحب العفو.

دعاء ليلة القدر للأم المتوفية

اللهم يا ربي، صاحب العرش الكبير، رب السماء والأرض، أسألك بحق أفضل الخلائق إليك، وبحق أرفع الأعمال وأنبلها إليك. أن ترحم أمي، وتغفر لها ما غفلت عنه وما عملت، وتتجاوز عن سيئاتها، وأجعل لها في الجنة دار، وفي أهلها الأنس. اللهم أبدل دارها بواحدة خيرًا منها، اللهم يا ذا الجواد والإحسان. واجعل قبرها من نورٍ وضياء، فقد كانت من أحب عبادك إلي، وقد كانت من أضاءت لي السبل إليك، فيا ربي اسقها من ماء الكوثر، واجمعني بها في الجنة.

صور دعاء ليلة القدر لأمي وأبي

فيما يلي صور دعاء ليلة القدر لأمي وأبي، لتختاروا منها الأحب إليكم، كما يلي:

دعاء ليلة القدر
دعاء ليلة القدر

وإلى هنا نصل وإياكم إلى ختام مقالتنا الجديدة التي تعرفنا فيها على أدعية ليلة القدر لأمي وأبي. ذاكرون أدعية للأحياء، ثم الأموات منهم، عفا الله عنهم جميعًا، وأدخلهم فسيح جناته.