أدعية ليلة القدر: دعاء ليلة 27 رمضان مستجاب

أدعية ليلة القدر: دعاء ليلة 27 رمضان مستجاب

دعاء ليلة 27 رمضان وأدعية ليلة القدر المباركة التي يقف المسلمون على أعتابها محملين بالأمنيات والآمال بقبول الطاعات واستجابة الدعاء، فهي ليلةٌ بألف شهر، يضاعف فيها الأجر والعمل، ويستحب في ساعاتها الإكثار من العبادات والدعاء، سواء مع الجماعة في المساجد أو في المنزل، ابتغاءَ التقرب من الله تعالى والفوز بخير وبركة هذه الليلة. لكن ما هي أفضل الأدعية المستحبة في ليلة القدر، وما هو دعاء ليلة 27 رمضان المستجاب حسب ما ورد عن التابعين وعلماء المسلمين؟ هذا ما سنتعرف عليه أكثر من خلال سطورنا القادمة عبر منصة اتصالاتنا.

اقرأ أيضًا: عدد ركعات صلاة ليلة القدر

دعاء ليلة 27 رمضان مستجاب

نرفق لكم دعاء ليلة 27 رمضان مستجاب في ليلة القدر كما يلي:

  • “اللّهم إنك عفوٌ تحبّ العفو فاعفُ عنّا”.
  • “اللّهم أسألك باسمك الأعظم أن تغفر لي ذنوبي وتقضي حاجتي وتكشف كربتي وتشفي مرضي وتعفو عني وتصلح لي شأني كلّه يا ربّ العالمين”
  • “ربّي أدعوك بجلالة اسمك وعظمة قدرك أن تتجاوز عن سيئاتي وتمحو هفواتي وتعتق رقبتي من النار يا أرحم الراحمين”.
  • “اللّهم لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته ولا همًّا إلّا فرجته، ولا دينًا إلّا قضيته ولا عيبًا إلّا سترته ولا فتنةً في الأرض إلّا أجرتنا منها”.
  • “اللهم افتح لنا مغاليق الأسبابِ والأبواب، واكشف لنا كروبنا ودروبنا وافتح لنا أبواب فضلك ورحمتك يا رب”.
  • “اللّهم يا مقلّب القلوب، ثبّت قلبي على دينك، واجعلني من المتّقين المُخلصين”.

اضغط هنا: دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان

دعاء ليلة 27 رمضان مستجاب

أدعية ليلة القدر رمضان 2024 مكتوبة

نستعرض لكم أدعية ليلة القدر 27 رمضان مكتوبة لكل من يبحث عنها فيما يلي:

  • دعاء ليلة القدر “اللّهم اجبر بخاطرنا”: اللّهم اجبر بخاطرنا جبرًا يليق بعظمتك، وفرحةً تنيرُ ما أطفأته الخيباتُ فينا، وتوبةً لا نريد بُعدها أبدًا، وجنةً وسعها السماواتِ والأرض.
  • دعاء ليلة 27 رمضان “اللّهم أسألك من الخير كلّه”: اللّهم أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت به وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشرّ كلّه عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم. اللّهم إني أسألك الجنة وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل، وأسألك أن تجعل كلّ قضاءٍ قضيته لي خيرًا.
  • دعاء ليلة القدر “اللّهم أعطنا خير الأقدار”: اللّهم أعطنا خير الأقدار واكفنا شرها، اللهم هب لنا قلوبًا آمنة مطمئنة لا يؤذيها بلاء الدنيا. اللَّهم اغمر بيوتنا بالبركة والستر والأمل والأمان. اللّهم علّق قلوبنا برجائك وامنع رجاءنا عمن سواك، إنك تعلم عيوبنا فاسترها، وتعلم حاجتنا فاقضها”.

اقرأ أيضًا: أدعية ليلة القدر لأمي وأبي

دعاء ليلة القدر لنفسي

إنّ أفضل دعاء ليلة القدر للنفس هو التالي:

“اللهمّ إنّي أسألك الإخلاص في القول والعمل، وأسألك الرضا بقضائك، وأسألك الصبر على ابتلائك، وأسألك الشكر على نعمتك. اللهم أسألك حسن العبادة في السرّ والعلن، وأسألك العافية من كلّ بلاءٍ وفتنةٍ، وأسألك أن تتَمّم لي إيماني. اللَّهم أحسن إسلامي وأصلح لي أمري كله وأرشدني إلى الصراط المستقيم، واجعلني من الشافعين المقبولين”.

دعاء ليلة القدر لنفسي

دعاء ليلة 27 رمضان لتيسير الأمور

إليكم دعاء ليلة القدر 27 رمضان لتيسير الأمور وقضاء الحوائج فيما يلي:

  • اللّهم يا ميسّر الأمور، يسّر لي أمري، وافتح لي أبواب الخير، وارزقني من حيث لا أحتسب، يا كريم يا رحيم.
  • اللّهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين، ولا تسلّط عليّ عدوًّا، ولا حاسدًا، ولا مُبغضًا، واجعلني في عِزّك وكرامتك يا عزيز يا كريم.
  • اللهم إنّي أسألك أَنْ تيَسّرَ لي أمري، وتسدد عملي، وتقْضِيَ حاجتي، وتعصِمَنِي من كلِّ سوءٍ، وتَجْعَلَنِي من المُقَرّبين المخلصين.

اقرأ أيضًا: دعاء اخر يوم في رمضان

إلى هنا نصل لختام مقالنا وقد استعرضنا لكم من خلاله دعاء ليلة 27 رمضان مستجاب. كما أرفقنا لكم مجموعة من أدعية ليلة القدر مكتوبة لنفسي ولتيسير الأمور. ولا يسعنا هنا إلّا الإشارة إلى ضرورة الإكثار من الدعاء في ليلة القدر بنيةٍ وقلبٍ سليم، لا سيّما أنّ خير الدعاء ما كان في القلب والله سميعٌ مجيب لا يضيّع أجر من سعى إليه.