أدعية اليوم الثالث من رمضان 2024 مستجابة

أدعية اليوم الثالث من رمضان 2024 مستجابة

أدعية اليوم الثالث من رمضان من الأعمال المستحبة خلال الشهر الفضيل. إذ يحرص المسلمون عامةً على ترديد الدعاء بنيةٍ صادقة نابعة من القلب، التماسًا لرحمة الله تعالى والتزوّد برضوانه ومغفرته. خاصّة أنّ لكل يومٍ من شهر رمضان المبارك أجرٌ وثواب عن صيامه وقيامه وأداء العبادات فيه، بما فيها الأدعيّة المحملة بنفحات الأذكار والتسبيح. ومن خلال منصة اتصالاتنا سنرفق لكم مجموعة من أدعية ثالث أيام رمضان الكريم. كما سنستعرض لكم دعاء اليوم الثّالث مكتوب ونذكر فضل الدعاء في هذا اليوم وعلى مدار شهر رمضان. فابقوا معنا.

شاهد من هنا: دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان

أدعية اليوم الثالث من رمضان 2024

ندرج لكم أدعية اليوم الثالث من رمضان فيما يلي:

  • اللّهم مع بداية اليوم الثّالث من شهر رمضان نسألك العفو والعافية والسعة في الأرزاق يا ربّ العالمين.
  • ربيّ أسألك بعظيم اسمك وجلال قدرك أن تجعل رمضان خيرًا علينا وبركة وأن ترحم ضعفنا وتغفر ذنوبنا يا أرحم الراحمين.
  • اللّهم أعنّا على صيام هذا اليوم وقيامه واكتب لنا الأجر والثواب في لوحك المحفوظ.
  • ربّنا لا ملاذَ لنا سواك ولا ملجأ لنا إلّا بابك الواسع، نسألك أن نكون ممّن نظرت إليهم بعين الرضا والغفران في شهرك الفضيل.

من هنا: ادعية اليوم الرابع من رمضان

دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان مستجاب

إنّ دعاء اليوم الثالث من رمضان كما ورد ذكره عن النبيّ صلى الله عليه وسلم هو كالتالي:

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه: “اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي الذِّهْنَ وَالتَّنْبِيهَ، وَأَبْعِدْنِي مِنَ السَّفَاهَةِ وَالتَّمْوِيهِ، وَأجْعَلْ لِيّ نَصِيباً فِي كُلِّ خَيْرٍ أُنْزِلَ فِيهِ، بِجُودِكَ يَا أَجْوَدَ الْأَجْوَدِينَ”.

دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان مستجاب

دعاء ثالث أيام شهر رمضان مكتوب

إليكم دعاء اليوم الثالث من رمضان مكتوب فيما يلي:

“اللّهم إنّا نسألك من كلّ خيرٍ سألكَ منه عبدكَ ورسولكَ محمّد صلّى الله عليه وسلّم، ونعوذُ بك من كلّ شرٍّ استعاذَ منه عبدكَ ورسولكَ محمّد صلّى الله عليه وسلّم. اللّهم نسألكَ باسمكَ الأعظم الذي إذا دُعيتَ به أجبت وإذا سئلت به أعطيت أن تهدينا فيمن هديت، وتعافينا فيمن عافيت، وتتولانا فين توليت، وتبارك لنا فيما أعطيت، وتقينا برحمتكَ شرّ ما قضيت؛ فإنّكَ تقضي ولا يقضى عليك، وإنّه لا يذلُّ من واليت، ولا يعزُّ من عاديت، تباركتَ ربنا وتعاليت.”

ادعية الليلة الثالثة من رمضان

ندرج لكم مجموعة من أدعية اللّيلة الثالثة من شهر رمضان التي ينصح بذكرها عقب صلاة العشاء وأثناء صلاة قيام الليل وهي كالتالي:

  • “اللّهم في هذه الليلة المباركة أدعوك أن تباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرقِ والمغرب”.
  • “اللّهم تقبّل منّا صيامنا وقيامنا واستجب لدعواتنا برحمتك وفضلك الواسع يا أكرم الأكرمين”.
  • “ربّنا آتنا في الدّنيا حسنة وفي الآخرةِ حسنة وقنا عذاب النار”.
  • “اللّهم ثبّت قلوبنا على الإيمان والتقى وارشدنا إلى العفافِ والهدى”.

ادعية الليلة الثالثة من رمضان

ما فضل الدعاء في اليوم الثالث من رمضان

إنّ للدّعاء في ثالث أيام شهر رمضان وبقيّة أيامه ولياليه أجرٌ وثوابٌ عظيم. إذ جاء في الحديث الشريف في فضل الدّعاء ما يلي:

“مَنْ دَعَا بِهِ بَنَى اللَّهُ تَعَالَى لَهُ بَيْتاً فِي جَنَّةِ الْفِرْدَوْسِ فِيهِ سَبْعُونَ أَلْفَ غُرْفَةٍ مِنْ نُورٍ سَاطِعٍ، فِي كُلِّ غُرْفَةٍ أَلْفُ سَرِيرٍ عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ حُورِيَّةٌ، وَيَدْخُلُ عَلَيْهِ كُلَّ يَوْمٍ أَلْفُ مَلَكٍ بِالْهَدَايَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ تَعَالَى”.

 

بهذا القدر من الكلمات نصل لختام مقالنا وقد أوجزنا لكم من خلاله أدعية اليوم الثالث من رمضان مستجابة ومكتوبة. كما استعرضنا أدعية الليلة الثالثة من رمضان مع ذكر فضل الدعاء في ثالث أيام الشهر الفضيل. راجين لكم صيامًا مقبولًا وسعيًا مشكورًا ورحمةً ومغفرةً خالصة من الله عز وجل.