لماذا تبرأت الكنيسة المصرية من القس دوماديوس؟ إليك ماذا فعل

لماذا تبرأت الكنيسة المصرية من القس دوماديوس؟ إليك ماذا فعل

لماذا تبرأت الكنيسة المصرية من القس دوماديوس، السؤال الذي انتشر كالنار في الهشيم فب كل العالم العربي وتحديدًا المصري. خاصة، بعد الأفعال الأخيرة التي فعلها القس دوماديوس والتي أثارت الجدل الكبير حول حقيقة ما يقصده في سلوكه. وذلك، بعد أن طلبت منه الكنيسة سابقًا الامتناع عنه، وفي جو الاستفسار حول هوية هذا القس وعن سلوكه وعما بدر منه، حتى يصدر عن الكنيسة قرارها الأخير. خصصنا مقالتنا التالية على منصة اتصالاتنا ، كي نشارك كل ما يتعلق بالقس دوماديوس بالتفصيل، فابقوا معنا لتواكبوا كل جديد.

لماذا تبرأت الكنيسة المصرية من القس دوماديوس

تبرأت الكنيسة المصرية من القس دوماديوس بسبب تمادي القس في تصرفاته المثيرة للجدل مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي من مشاركته لتفاصيل غير صحيحة، أو مقبولة تؤثر على سمعة الكنيسة. باعتبار أن هذا الفعل لا يتناسب مع  القيم والمبادئ الدينية والأخلاقية للكنيسة. إضافة إلى عدم التزامه بالقرارات التي فرضها قداسة البابا الصادر في 12 اغسطس 2023م. وبناءً على ذلك، مَثَلَ القس دوماديوس يوم الأربعاء 19 يونيو 2024 للتحقيق معه من قبل  لجنة مشكلة من ثلاثة أعضاء من أحبار الكنيسة وبعض الآباء الكهنة. وذلك بقرار صادر عن  قداسة البابا تواضروس الثاني . وبعد سماع حجج القس ومناقشته، صدر قرار بإيقافه عن الخدمه الكهنوتية لمدة عام.

لماذا تبرأت الكنيسة المصرية من القس دوماديوس 
لماذا تبرأت الكنيسة المصرية من القس دوماديوس

ماذا فعل القس دوماديوس إبراهيم على مواقع التواصل

فعل القس دوماديوس إبراهيم على مواقع التواصل كان إثارة الجدل من خلال ظهوره في فيديو يقدم أضحية بمناسبة عيد الأضحى. كذلك نشره لصورة له أمام ضريح البدوي، بالإضافة إلى تصريحاته الجدلية أثناء احتفاله مع المسلمين في عيد الأضحى. وتوزيعه فوانيس رمضان في رمضان الفائت، وإن هذا النوع من الأفعال التي منع عنها القس فب أغسطس 2023م، هو تجاوز لقرارات الكنيسة.

تعرف على 🔥 الفنان المصري المشارك في مسلسل اسرائيلي.

رد فعل الكنيسة المصرية تجاه القس دوماديوس

إن رد فعل الكنيسة المصرية تجاه القس دوماديوس كان تبرأتها له من منصبه، وتصريحها بما يلي:

  • إن كل ما صدر عن القس دوماديوس لا يمثل سوى شخصه،  وإن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية غير مسئولة التصرفات المثيرة للجدل.
  • منح الأب دوماديوس الكثير من الفرص، وقام عدد من آباء الكنائس بروح الأبوة بنصحة ومحاولة إيجاد حلول مناسبة لمشكلاته، لكنه على الرغم من ذلك سبب الكثير من الأزمات والمشكلات خلال سنوات عديدة، وقد تنقل على إثرهافيها بين عدة كنائس، ومع ذلك فإن أزماته طالت حتى وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

عقوبة القس دوماديوس حبيب إبراهيم

إن عقوبة القس دوماديوس حبيب إبراهيم هي إيقافه عن العمل الكهنوتي. وذلك بعد التحقيق الكامل معه في شهر أغسطس من عام 2023م. لكنه لعدم التزامه بالقرارت، نزل بحقه الأحكام التالية:

  • منع القس دوماديوس من استخدام وسائل الإعلام، أو التواصل الاجتماعي لغايات مثيرة للجدل، أو بأي أمر يتعلق بالخدمة الكهنوتية.
  • منح القس فترة خلوة روحية في  أحد الأديرة القبطية لمراجعة نفسه، ومراجعة أفعاله والنظر في نتائج تصرفاته.

رد فعل القس دوماديوس حبيب علي بيان الكنيسة القبطية

جاء رد فعل القس دوماديوس حبيب علي بيان الكنيسة القبطية بقوله:

أشكر الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وقداسة البابا تواضروس الثاني. لقد طلبت من اللجنة المجتمعة ترتيب لقاء أبوي مع قداسة البابا، وانتظرت الموافقة على طلبي منذ عام 2023م. كما أنني لم أتمكن من التواصل مع الأب كيرلس، أو الأب مكاري. وأكرر طلبي للقاء قداسة البابا حتى نفسي الأخير. وأرجو الموافلة على طلبي في لقائي مع قداسة البابا حتى ولو كانت المدة 30 دقيقة لا غير، وذلك من أجل سلام الكنيسة وبنيانها.

  • وأشير إلى أن قداسة البابا يعلم غيرتي على الكنيسة وحرصي عليها، وأعلم أن البيان الصادر ما هو إلا لتهدئة الرأي العام الذي أثاره البعض ضدي.
  • اعتذر عن كل ما فهم بطريقة خاطئة عبر حملات تكدير الصفو العام، كما إنني أقدر وأقر بأبوتكم واحتضانكم ورعايتكم، وأطلب الموافلة على نشر هذا على صفحات التواصل الاجتماعي، لتأكيد أن البابا وعد ونفذ وقام بواجبه على أكمل وجه.
  • أما فيما يخص ذهابي إلى الدير فهو وسام على صدري، لأنني سأتعزى بملك الملوك، أقر بأنني ابن المسيح، وأخضع دائماً وأبداً لمشيئة الرب يسوع المسيح، وسأسعى لنشر الحب والسلام وبنيان كنيسة الله الواحدة، الوحيدة، الجامعة الرسولية.

من هو القس دوماديوس ويكيبيديا

دوماديوس حبيب إبراهيم قس مصري الجنسية يتبع لمذهب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المشرقية التي تتبع تعاليم القديس مرقس الذي رافق مار بطرس وبولس. الذي أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بيان في حقه مساء الخميس 20 يونيو 2024م لإبعاده وتبرئته من منصبه.

إلى هذا القدر الكافي من المعلومات، نصل وإياكم لانتهاء سطور مقالتنا لليوم الذي تناول الحديث عن لماذا تبرأت الكنيسة المصرية من القس دوماديوس. حيث استعرضنا فيها أبرز المعلومات والتفاصيل حول المجريات الأخيرة في حياة القس دوماديوس. والقرارات الصادرة بحقة، آملون عودة المياه لمجاريها بأسرع وقت.