من هو وليد البحيح ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو وليد البحيح ويكيبيديا السيرة الذاتية

وليد البحيح الشاعر والناشط الاجتماعي السعودي، الذي بات يشكل إحدى الشخصيات المميزة في المجتمع السعودي اليوم. خاصة بعد مشاركته في برنامج “بزنس 32” الذي قدم للشعراء الصاعدين منصة للتألق. حيث يتميز البحيح بقدرته على نقل واقعه وتجاربه من خلال قصائده ومشاركاته على وسائل التواصل الاجتماعي، فقد اكتسب شهرة واسعة وتفاعل إيجابي من الجمهور. الأمر الذي دفعهم للبحث والاستفسار أكثر عن وليد البحيح. كم عمره؟ إلى أية قبيلة ينتمي؟ ما جنسيته؟ وغيرها من الأسئلة التي سنجيب عنها في مقالنا هذا وعبر موقع اتصالاتنا. حيث سنتناول فحصًا أعمق لمن هو وليد البحيح وكيف وصل إلى مكانته الحالية كشاعر بارز وشخصية ذات تأثير في المجتمع السعودي.

من هو وليد البحيح ويكيبيديا

وليد البحيح هو شاعر وناشط اجتماعي سعودي. ويُعتبر من الشخصيات البارزة في المجتمع السعودي وقد اشتهر بأدائه في مجال الشعر. حيث يتميز وليـد البحيح بشعره المؤثر والمتقن، وقد استطاع أن يجذب انتباه الجمهور من خلال مشاركته في برنامج بزنس 32 وعبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي. فهو يقوم بنشر قصائده ومقاطع الفيديو التي تعكس واقعه وتجاربه، الأمر الذي جعله يحقق شهرة واسعة بين عشاق الشعر والمتابعين في المملكة وخارجها.

 وليد البحيح
وليد البحيح

وليد البحيح السيرة الذاتية

سنوضح لكم أبرز التفاصيل المتعلقة بالسيرة الذاتية للشاعر ولـيد البـحيح، وذلك وفق ما يلي:

  • الاسم الكامل: وليـد بن ناصر البحيح.
  • مكان وتاريخ الميلاد: السعودية، عام 1990م.
  •  العمر: 32 عامًا.
  • الجنسية: سعودي.
  • المهنة: شاعر وناشط اجتماعي.
  • الإقامة: المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: محمد ميرغني

أصول وقبيلة الشاعر وليد البحيح

ينتمي الشاعر وليـد البحيـح إلى قبيلة بنو مرة أو آل مرة، وهي أبناء بحيح بن بشر بن سعيد بن شبيب بن مره بن بن سلمه بن يام. وهي واحدة من العائلات العريقة ذات الطابع البدوي في المملكة العربية السعودية، والتي تضم عددًا من الشخصيات السعودية المهمة، الأمر الذي يؤكد ويعكس التاريخ العريق والأثر الكبير الذي تحمله هذه العائلة على المستوى العربي.

أصول وقبيلة الشاعر وليد البحيح
أصول وقبيلة الشاعر وليد البحيح

كم عمر الشاعر وليد البحيح

عمر الشاعر وليـد البـحيح هو 32 عامًا، ولد في المملكة العربية السعودية سنة 1990م. وكان لوليد نشاط وتفاعل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي. وخاصةً بعد أن انضم وبشكل رسمي لبرنامج البزنس بصفته شاعر ومؤلف للعديد من القصائد الشعرية النبطية، وحصوله على المركز الثاني للموسم الرابع.

وليد البحيح سناب شات

تميز وليـد الـبحيح بأدائه الشعري الجذاب والمؤثر، حيث يعبر من خلال قصائده عن تجاربه ورؤيته الفنية. كما يتفاعل مع جمهوره عبر منصات التواصل الاجتماعي وخاصة سناب شات. فهو يشارك قصائده ومقاطع الفيديو الخاصة به. من جهة أخرى ساهمت مشاركته في برنامج “بزنس 32” في زيادة شهرته وتسليط الضوء على موهبته الشعرية، ليصبح بذلك جزءًا من الشخصيات المميزة في المشهد الثقافي والأدبي في المملكة العربية السعودية.

حسابات الشاعر وليد البحيح على مواقع التواصل الاجتماعي

كما يشارك ولـيد البحيـح من خلال حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، قصائده ومقاطع الفيديو التي تعكس تجاربه وواقعه، وهي على النحو التالي:

شاهد أيضًا: الملحن وليد جويد 

 

وهكذا نصل إلى ختام مقالنا، الذي تحدثنا فيه بالتفصيل عن وليد البحيح، هذا الشاعر الذي ظهر كمثال على الابتكار والموهبة في عالم الشعر الحديث، حيث استطاع أن يحقق نجاحًا كبيرًا ويكتسب شهرة واسعة في المحتمع الأدبي والثقافي السعودي.