هل شرائح بطاطس تاكيس حلال؟.. الإسلام يجيب

هل شرائح بطاطس تاكيس حلال؟.. الإسلام يجيب

هل شرائح بطاطس تاكيس حلال؟ هل بطاطس تاكيس مصنوعة من لحم الخنزير؟ أسئلة كثيرة يتوجب طرحها قبل تناول منتجات شركة تاكيس بمختلف نكهاتها. إذ تشتهر رقائق بطاطس تاكيس المكسيكية على المستوى الدولي بلذتها وطعمها الفريد. لكن كثرت التساؤلات حول حكم تناول هذه المنتجات بأنواعها منذ الانتباه إلى عدم امتلاك الشركة لشهادة حلال مرخصة من إحدى الجهات الإسلامية. فهل شرائح بطاطس تاكيس حلال؟ وما حقيقة عدم امتلاك شركة تاكيس لترخيص حلال؟ سنحرص في مقالنا هذا عبر منصة اتصالاتنا على عرض الإجابات وتوضيح حكم تناول هذه المنتجات.

هل شرائح بطاطس تاكيس حلال

لا تعد شرائح بطاطس تاكيس حلالًا، إذ يمكن أن تحتوي بعضًا من نكهاتها على خلاصة لحم الخنزير. لكن أصدرت شركة تاكيس بيانًا تنفي فيه احتواء أيًا من منتجاتها على خلاصة لحم الخنزير. وبجميع الأحوال، فلا تزال الشكوك حول أن شرائح بطاطس تاكيس حرام نتيجة لعدم امتلاك الشركة أية شهادة حلال مصدقة من جهة إسلامية. وعلى الرغم من ذلك، إلا أن شركة تاكيس مكسيكية الأصل لم تقدم شهادة حلال حتى الوقت الراهن معللة الأمر بتعقيد عملية الإنتاج.

اقرأ أيضًا: المطاعم التي تدعم إسرائيل في الإمارات.

هل بطاطس تاكيس مصنوعة من لحم الخنزير

أكدت شركة تاكيس مكسيكية الأصل أن شرائح بطاطس تاكيس ليست مصنوعة من لحم الخنزير بغرض تأكيد أنها حلال. إذ تظهر المكونات المتواجدة على عبوة بطاطس تاكيس أنها خالية من لحم الخنزير أو دهن الخنزير أو أي المواد الحرام. لكن لا تزال الشكوك تحيط بحكم تناول بطاطس تاكيس نظرًا لعدم امتلاكها شهادة حلال صادرة من إحدى الجهات الإسلامية.

اقرأ أيضًا: المطاعم التي تدعم إسرائيل في السعودية.

مكونات شرائح بطاطس تاكيس

تتضمن مكونات شرائح بطاطس تاكيس كما تظهر على العبوة المواد التالية:

  • ثلاثة معالق كبيرة الحجم من مسحوق الشيلي.
  • خمسة معالق صغيرة الحجم من مسحوق الببريكا.
  • نصف ملعقة صغيرة الحجم من القرفة.
  • ملعقة كبيرة الحجم من مسحوق البصل.
  • نصف ملعقة صغيرة الحجم من مسحوق الثوم.
  • نصف ملعقة صغيرة من الملح.
  • ملعقتين كبيرتي الحجم من نشاء الذرة.

المخاطر الصحية لبطاطس تاكيس

وبوضع حكم تناول شرائح بطاطس تاكيس على أنها ليست حلال، تمتلك هذه المنتجات بعض المخاطر الصحية المتمثلة بالقرحة والسرطان عند تناولها على المدى الطويل. لكن أكدت الشركة المنتجة بأن هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة. حيث يسبب إدمان تناول العديد من الوجبات الخفيفة على المدى الطويل حالة التهاب المعدة المزمن، ولا يسببه تناول بطاطس تاكيس على نحو خاص.

المخاطر الصحية لبطاطس تاكيس
المخاطر الصحية لبطاطس تاكيس

هل جميع منتجات شركة تاكيس حرام

ليست جميع منتجات شركة تاكيس حرام، إذ يحرم الإسلام تناول المنتجات الحاوية على لحم أو دهن الخنزير فحسب. لكن تحرم بعض الدول مثل كندا تناول منتجات شركة تاكيس نظرًا لعدم توافق إرشاداتها مع المبادئ التوجيهية الدقيقة لمنظمات إصدار شهادة الحلال. كما ويمتنع العديد من المسلمين عن تناول الكثير من منتجات شركة تاكيس حتى تمتلك هذه المنتجات حكمًا إسلاميًا مؤكدًا بجواز تناولها.

اقرأ أيضًا: هل دانكن دونتس يدعم إسرائيل.

ما هي منتجات شركة تاكيس الحلال

ينصح البعض بتجربة شرائح بطاطس تاكيس “فويغو” نظرًا للاحتمال الكبير لكونه حلال، وذلك لعدم احتوائه على أية منتجات حيوانية على الإطلاق. كما وتؤكد قائمة المكونات المرفقة ببطاطس تاكيس فويغو احتوائها على المنتجات النباتية فحسب. لكن لا يزال يرفض الكثير من الأشخاص حول العالم تناول هذه المنتجات ما لم تمتلك الشركة شهادة حلال معتمدة.

 

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا حول هل شرائح بطاطس تاكيس حلال، نأمل لكم الاستفادة من المحتوى المقدم حول حكم تناول هذه المنتجات في العالم الإسلامي وعلى المستوى الصحي أيضًا. كما ويتوجب الانتباه إلى شهادة الحلال عند تناول أي نوع من المنتجات الحاوية على نكهات صناعية أو ألوان كيميائية.