هل حزب الله سيقصف اسرائيل يوم الجمعة؟ (تفاصيل كاملة)

هل حزب الله سيقصف اسرائيل يوم الجمعة؟ (تفاصيل كاملة)

هل حزب الله سيقصف اسرائيل يوم الجمعة؟ واحدة من الأسئلة التي تتبادر إلى أذهان العديد في أنحاء العالم، وذلك بالتزامن مع الهجوم البري الذي بدأه الكيان الصهيوني على قطاع غزة. حيث يترقب العديد من اللبنانيين الأخبار بشكلٍ قلق، وذلك خوفًا من جرِّ البلاد نحو حرب جديدة مع اسرائيل. وبناءً على ذلك، سوف نجيب في مقالنا هذا ومن خلال منصة اتصالاتنا على سؤال هل حزب الله سيقصف اسرائيل يوم الجمعة. كذلك سوف نسلط الضوء على موعد كلمة الشيخ حسن نصر الله، تابعوا معنا.

اضغط هنا 👈: هل سامسونج تدعم اسرائيل

اضغط هنا 👈: داليا زيادة

هل حزب الله سيقصف اسرائيل يوم الجمعة

من غير المعروف إن كان حزب الله سيقصف اسرائيل أم لا، حيث لا توجد أي مصادر رسمية أو وكالات إعلامية ذكرت مثل هكذا خبر. ولكن توجد بعض المصادر التي تتناقل هذا الخبر عقب إعلان حزب الله عن إطلالة الشيخ حسن نصر الله في يوم الجمعة المقبل للتحدث عن الأوضاع الراهنة.

هل حزب الله سيقصف اسرائيل يوم الجمعة؟ (تفاصيل كاملة)
هل حزب الله سيقصف اسرائيل يوم الجمعة

اشتباكات حزب الله مع اسرائيل

تتزايد حدّة المواجهات والاشتباكات عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية ما بين الفترة والأخرى، وذلك على طول الخط الحدودي الذي يمتد من بلدة شبعا في الشرق عند مرتفعات جبل الشيخ، إلى بلدة الناقورة في الغرب. وكل هذا التصعيد جاء بالتزامن مع هجوم الكيان الصهيوني البري الذي بدأه على قطاع غزة الفلسطيني يوم الثلاثاء الماضي.

موعد كلمة الشيخ حسن نصر الله

أعلن حزب الله اللبناني عن موعد كلمة الشيخ حسن نصر الله في يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة الثالثة عصرًا، وذلك في تاريخ الثالث من شهر نوفمبر / تشرين الثاني في عام 2023 م.

اضغط هنا 👈: رابط تحميل تطبيق بدناش

ردود فعل اللبنانيين حول دخول حزب الله في حرب مع إسرائيل

في الحقيقة اجتمع اللبنانيين على شعور القلق والخوف من دخول حزب الله في حرب مع إسرائيل. حيث يخشى العديد من من إعلان حزب الله ساعة الصفر للدخول في معركة مع الكيان الصهيوني.

حيث تحدث الكاتب منير الربيع لسكاي نيوز العربية قائلًا:

مع بدء العملية العسكرية في قطاع غزة سيجرب نصر الله أن يرسي معادلة واضحة. وفي حال لم يكن الدخول البري الإسرائيلي على قطاع غزة قويًا وفعالًا خلال اليومين المقبلين سيضع حزب الله معادلة “إذا ضربتم سنضرب”. وسيبقى حزب الله في نفس المعادلة، وأتوقع أن تكون النبرة والخطاب عاليين، ولا اعتقد أننا سوف تصل إلى مرحلة إعلان الحرب الشاملة.

كما تحدث المحلل السياسي اللبناني أسعد بشارة لسكاي نيوز العربية بالمضمون التالي:

تصعد إيران كلاميًا منذ بداية الحرب ولكنها تكتفي بالتدخل عبر حزب الله في الجنوب اللبناني بوتيرة مضبوطة في الاشتباك وهذه الوتيرة حتى الآن، لا يمكن أن تفسر على أنها بداية حرب كبيرة على غرار عدوان 2006 م. وتابع حديثه: سيستمر حزب الله في إعتماد خطاب عالي النبرة وتهديد إسرائيل بما بشكل امتدادًا للمواقف التي أعلنها وزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان، وليس مستبعدًا أن يعلن رفع وتيرة العمليات العسكرية في الجنوب، ولكن ليس إلى درجة فتح الجبهة بشكل كامل.

مواقع القصف بين حزب الله وإسرائيل

لا يزال القصف مستمر ما بين حزب الله وإسرائيل وذلك في المواقع التالية:

  • استهدف حزب الله اللبناني برج إتصالات في موقع بركة ريشا العسكري الإسرائيلي.
  • كما أعلن حزب الله استهداف قوة مشاة إسرائيلية في موقع المالكية.
  • كذلك تم استهداف موقع السماقة الإسرائيلي في مزراع شبعا اللبنانية المحتلة.
  • كما تم الإعلان من قبل حزب الله عن قصف موقع مسكاف عام العسكري الإسرائيلي، وتم تدمير بعض معداته الفنية والتقنية.
  • وأيضًا تم استهداف مسيرة إسرائيلية بصاروخ ارض جو وتم إصابتها بشكل مباشر.
  • وفي المقابل يقوم الكيان الصهيوني بالرد على مصدر إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان.
  • كما قام الكيان الصهيوني من جهته بقصف بلدات يارين وشيحين وعيترون والجبين في جنوبي لبنان.

اضغط هنا 👈: رابط تنزيل تطبيق بدناش

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي كان بعنوان هل حزب الله سيقصف اسرائيل يوم الجمعة. كما تعرفنا معًا إلى الاشتباكات التي تنشأ ما بين حزب الله وإسرائيل. كذلك قمنا بتسليط الضوء على موعد كلمة الشيخ حسن نصر الله، مع ذكر ردود فعل اللبنانيين حول ما يجري من حولهم بين حزب الله وإسرائيل.