من هي نيفين خشاب الفائزة بجائزة “نوابغ العرب”؟ إليك معلومات كاملة

من هي نيفين خشاب الفائزة بجائزة “نوابغ العرب”؟ إليك معلومات كاملة

نيفين خشاب الفائزة بجائزة “نوابغ العرب”، التي كثر البحث عنها في الساعات القليلة الماضية ولا سيما بعد تكريمها من قبل سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. هذه الجائزة ليست مجرد تكريم للشخص الذي يظهر براعته في مجال معين، بل هي تقدير لإسهاماتها البارزة وإلهامها للجيل الجديد من المواهب العربية. وفي مقالنا هذا على موقع اتصالاتنا، سنستعرض معلومات شاملة عن نيفين خشاب، من حياتها الشخصية إلى إنجازاتها المهنية التي جعلتها تحظى بجائزة “نوابغ العرب”. كما سنتطرق بالحديث عن مسيرتها، ومشاريعها، وكيف أثرت في مجالها وأثبتت جدارتها في الحصول على هذا التكريم المرموق.

من هي نيفين خشاب

نيفين خشاب هي كيميائية لبنانية وعميد مشارك في قسم الهندسة والعلوم الفيزيائية. وأستاذة مساعدة للعلوم والهندسة الكيميائية في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في المملكة العربية السعودية منذ عام 2009، مواليد العاصمة بيروت، وتحديداً في المصيطبة، لأب لبناني وأم سعودية. درست في كلية البنات في المقاصد، ثم التحقت بالجامعة الأمريكية في بيروت وحصلت على درجة البكالوريوس منها.

وفي عام 2002 سافرت إلى الولايات المتحدة لمتابعة الدراسات العليا حصلت على شهادة الدكتوراه من جامعة فلوريدا، جينزفيل، الولايات المتحدة في عام 2006 ميلادي، ثم عملت في الولايات المتحدة الأمريكية 9 سنوات. وبعد افتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا في المملكة العربية السعودية، اتصلوا بها للانضمام إلى الهيئة التعليمية.

من هي نيفين خشاب الفائزة بجائزة نوابغ العرب

نيفين خشاب السيرة الذاتية

سنتعرف على أهم المعلومات المتوفرة حول السيرة الذاتية للبروفيسورة نيفين خشاب فيما يلي:

  • الاسم الكامل: نيفين خشاب.
  • المواليد: 13 يوليو 1981 ميلادي.
  • العمر: 42 سنة.
  • مكان الولادة: العاصمة بيروت، وتحديداً في المصيطبة.
  • الجنسية: لبنانية.
  • المدرسة الأم: جامعة فلوريدا، الجامعة الأميركية في بيروت.
  • المهنة: كيميائية، وباحثة .
  • مجال العمل: كيمياء تحليلية.
  • مكان الإقامة الحالي: المملكة العربية السعودية.
  •  العمل الحالي : عميد مشارك في قسم الهندسة والعلوم الفيزيائية. وأستاذة مساعدة للعلوم والهندسة الكيميائية في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في المملكة العربية السعودية منذ عام 2009 ميلادي.

نيفين خشاب الفائزة بجائزة نوابغ العرب

أعلن صاحب السمو الأمير الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس مجلس وزراء حاكم دبي حفظه الله أمس الثلاثاء الموافق  19 ديسمبر/ كانون الأول 2023 ميلادي فوز البروفيسورة نيفين بجائزة نوابغ العرب عن فئة العلوم الطبيعية للعام 2023م. وذلك تقديرًا لإسهاماتها البارزة في مجالات علوم الكيمياء، والهندسة الحيوية، والعلوم البيولوجية.

من هي نيفين خشاب الفائزة بجائزة نوابغ العرب

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حيث تعرفنا على من هي نيفين خشاب الفائزة بجائزة “نوابغ العرب”، وما هي أهم الإنجازات التي حققتها. إذ تعتبر البروفيسورة من أبرز الشخصيات العلمية في العالم العربي، وعند الحديث عن الإبداع لا بد من الإشارة إلى نيفين خشاب، الفائزة بجائزة “نوابغ العرب”.