من هي الدكتورة نوال الرشيد رئيسة جامعة طيبة الجديدة؟ (معلومات كاملة)

من هي الدكتورة نوال الرشيد رئيسة جامعة طيبة الجديدة؟ (معلومات كاملة)

نوال الرشيد رئيسة جامعة طيبة الجديدة التي انتشر اسمها على جميع مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية لكونها أول امرأة تتولى منصب رئيسًا لجامعة في المملكة العربية السعودية. حيث تعتبر من الشخصيات التي ذاع سيطها في قطاع التعليم بعد أن أثبتت كفاءتها في تسلم زمام الكثير من الأمور الإدارية التعليمية في المملكة. لذلك وفي صدد ما ذكر خصصنا لكم سطور مقالنا من موقع اتصالاتنا لنتعرف معًا من هي الدكتورة نوال الرشيد رئيسة جامعة طيبة الجديدة. كما سنعرض لكم سيرتها الذاتية، وصولًا إلى أهم المناصب التي شغلتها. كذلك تفاصيل تكليفها بالمنصب الجديد، لتفاصيل أكثر تابعوا مقالنا.

اقرا أيضا: شروط التقديم على الوظائف الشاغرة في جامعة بنها 

 الدكتورة نوال الرشيد 

الدكتورة نوال الرشيد هي نوال بنت محمد إبراهيم الرشيد تعمل كرئيسة جامعة طيبة الجديدة. وهي من مواليد المملكة العربية السعودية وتحمل الجنسية السعودية. حيث تلقت مراحل تعليمها الأولى في السعودية ومن ثم دخلت أحد الفروع التربوية واستطاعت أن تثبت جدارتها بعد تسلمها للكثير من المناصب الهامة في القطاع التربوي السعودي إلى جانب مناصب هامة في جامعات المملكة. مما جعلها واحدة من أشهر الكفاءات العلمية المعروفة في السعودية.

اقرأ أيضًا: الشيخ محمد أبو العودين.

من هي الدكتورة نوال الرشيد رئيسة جامعة طيبة الجديدة؟ (معلومات كاملة)

الدكتورة نوال الرشيد السرة الذاتية

يمكن توضيح السيرة الذاتية لنوال الرشيد من خلال العرض التالي:

  • الاسم الكامل: نوال بنت محمد إبراهيم الرَشيد.
  • تاريخ الميلاد: غير معروف.
  • مكان الميلاد: المملكة العربية السعودية.
  • ثم العمر: غير معروف.
  • الجنسية: تحمل الجنسية السعودية.
  • الديانة: تعتنق الدين الإسلامي.
  • الحالة الاجتماعية: متزوجة.
  • اسم الزوج: غير معروف.
  • عدد الأبناء: غير معروف.
  • كذلك المنصب: رئيسة جامعة طيبة في المملكة العربية السعودية.

اقرأ حول: بشير عبد الصمد.

عمر الدكتورة نوال الرشيد

إن عمر الدكتورة نوال الرشيد غير معروف. فليس هناك أي معلومات حول تاريخ ميلادها ولم تصرح سابقًا عن مواليدها. ولكنها استطاعت خلال سنين حياتها أن تتقلد الكثير من المناصب الهامة في جامعات المملكة العربية السعودية لتتسلم الآن رئاسة واحدة من أهم جامعات السعودية وهي جامعة الطيبة لتكون بذلك أول امرأة يتم تنصيبها رئيسة جامعة في السعودية.

اقرأ أيضًا: الشيخ عثمان الخميس.

ما هي جنسية الدكتورة نوال الرشيد

إن جنسية الدكتورة نوال هي الجنسية السعودية. فهي من أب سعودي وأم سعودية، وقد عاشت وتربت على عادات وتقاليد المملكة العربية السعودية. كما استطاعت أن تحصل على الكثير من الدعم من قبل عائلتها إلى جانب دعم الدولة لها بسبب قدراتها الإدارية العالية في الكثير من جامعات المملكة.

اقرأ أيضًا: عبدالله الدوسري.

أبرز المناصب التي شغلتها الدكتورة نوال رشيد

تقلدت الدكتورة نوال الرَشيد الكثير من المناصب الهامة في السعودية ومن أبرزها ما يلي:

  • وكيلة مكلفة للشئون الصحية في جامعة الأميرة نورة.
  • ثم عضو في مجلس الجامعة.
  • وكيلة الشئون التعليمية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.
  • كذلك عميدة كلية الصيدلة بجامعة الأميرة نورة.

اقرأ أيضًا: عبدالكريم الخطيب.

من هي الدكتورة نوال الرشيد رئيسة جامعة طيبة الجديدة؟ (معلومات كاملة)

تكليف الدكتورة نوال الرشيد رئيسة لجامعة طيبة في السعودية

تم تكليف الدكتورة نوال بنت محمد رئيسةً لجامعة طيبة في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية في الأول من نوفمبر 2023م. وذلك بعد الحصول على موافقة مجلس شئون الجامعة بإسناد مهمة إدارة كافة أمور جامعة طيبة. حيث تعتبر أول امرأة تتولى منصب رئاسة جامعة في السعودية. ولا سيما أنها من الشخصيات البارزة التي تمتلك قدرات وكفاءات لا مثيل لها في الإدارة.

كما نشرت جامعة طيبة على منصة تويتر (اكس)  التهنئة لتوليها المنصب الجديد إلى جانب تقديم عدة جهات رسمية للتهاني بعد تنصيبها في رئاسة جامعة طيبة:

حساب نوال الرشيد على تويتر

لدى الدكتورة نوال حسابًا رسميًا على منصة تويتر وهو twitter.com.. حيث تحرص دومًا على مشاركة متابعيها بمنشورات هامة في مناسبات رسمية تهم شؤون المملكة العربية السعودية.

الأسئلة الشائعة

ما هي ديانة الدكتورة نوال الرشيد؟

تعتنق نوال الرشيد الدين الإسلامي.

بهذه المعلومات الكافية والوافية نصل لختام مقالنا المتضمن من هي الدكتورة نوَال الرشيد رئيسة جامعة طيبة الجديدة؟ (معلومات كاملة). ذاكرين لكم السيرة الذاتية للدكتورة نوال مرورًا بعمرها. كذلك تفاصيل تكليفها كرئيسة جامعة طيبة الجديدة. لتكون بذلك المرأة الأولى التي تقلدت منصب رئاسة جامعة في السعودية.