موعد افتتاح كاس العالم للاندية 2023 واين يقام؟

موعد افتتاح كاس العالم للاندية 2023 واين يقام؟

 موعد افتتاح كاس العالم للاندية 2023، الذي أعلن عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.  لتحديد بطل العالم للأندية للعام الجديد، الذي سيكون وريث نادي ريال مدريد بنسخته الجديدة. كما؛ حدد الاتحاد الدولة التي ستتولى حق تنظيم الفعالية، كخليفة للمغرب عن الموسم الفائت. حيث ستتبارى فيها أقوى فرق قارات المعمورة، ضمن الموسم الجديد، الذي بدأ عداد بداية مبارياته الأولى بالتنازل. ولمعرفة موعد المونديال، ثم الفرق التي تأهلت إليه، بعد مكان إقامته. مع الاطلاع على تفاصيل نظام الأندية الجديد، تابعوا سطورنا التالية على منصة اتصالاتنا، لمعرفة الإجابة.

تعرف أكثر حول : موعد مباريات كأس العالم للأندية

موعد افتتاح كاس العالم للاندية 2023

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن موعد افتتاح كاس العالم للاندية في يوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023. ليكون تاريخ بداية انطلاق منافسة البطولة الكروية، بين الأندية بإشراف الفيفا.

<yoastmark class=

المباراة الاولى من كاس العالم للأندية

ستنطلق المباراة الأولى من كأس العالم للأندية بين نادي اتحاد جدة ضد أوكلاند سيتي. على ملعب الملك عبدالله ببريدة، يوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 لتكون مباراة الافتتاح للموسم الجديد، في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

رسمياً: موعد كاس العالم للاندية 2025

اين يقام كاس العالم للاندية

سيقام كاس العالم للاندية في السعودية، بعد أن سلّمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حق تنظيم كأس العالم للأندية للنسختين القادمتين من مونديال الأندية. لتكون المرة الأولى التي ستقام على أرضها، هذه الفعالية. نظرًا لقدرة المملكة على استضافة الأحداث الرياضية العالمية والمحلية. وقد حددت افتتاح كاس العالم للاندية على ملعب الملك عبد الله الرياضية ببريدة.

نظام كاس العالم للأندية

سيشارك في كأس العالم للأندية بنسخته الجديدة أبطال 6 اتحادات قارية، كما؛ سيشارك بطل الدوري السعودي، لأنه للبلد المضيف للفعالية. خلال فترة أسبوعين تقريبًا. وإن أبطال الأندية المشاركة لهذا العام هم: بطل دوري أبطال أوروبا، إضافة إلى بطل كأس ليبرتادوريس (قارة أمريكا الجنوبية) ، كذلك بطل دوري أبطال آسيا، وبطل دوري أبطال أفريقيا، إضافة إلى ذلك؛ بطل دوري أبطال أوقيانوسيا OFC. كذلك؛ دوري أبطال الكونكاكاف (دوري أبطال أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي). وقد صرحت فيفا عن خطة تغييرها لهذا النظام عام 2025 والذي من المقرر إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية. حيث سينضم إليه 32 فريقًا، منهم 12 فريق من قارة أوروبا، إضافة إلى 6 فرق من أمريكا الجنوبية. كذلك؛ 4 فرق من آسيا وإفريقيا والكونكاكاف. بجانب فريق من أوقيانوسيا، لكن الفريق الأخير، هو البلد المستضيف للفعالية.

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023

أبطال 6 اتحادات قارية، إضافة لبطل الدوري السعودي، ستشارك في كأس العالم للأندية، وهم:

  • نادي اتحاد جدة بطل دوري روشن السعودي. 
  • نادي مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا. 
  • كما؛ ترشح أوراوا الياباني،بطل دوري أبطال آسيا، بعد فوزه على الهلال.
  • كذلك؛ ترشح النادي الأهلي المصري وصيف دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على فريق الوداد.
  • ونادي ليون المكسيكي بطل دوري الكونكاكاف.
  • وفلومينينسي البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس. 
  • إضافة إلى؛ نادي أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا. 

تعرف أكثر حول : النظام الجديد لكاس العالم للاندية.

 

نختم مقالة موعد افتتاح كاس العالم للاندية، المرتقب لعشاق الرياضة، والذي يفصلنا عنه أيامًا معدودات، والتي سطرت عنه مقالتنا كل التفاصيل، لإبقاء المتابعين على اطلاع.