صدرت رسميا.. موعد اختبارات الفصل الأول في الكويت الجديدة بعد التأجيل

صدرت رسميا.. موعد اختبارات الفصل الأول في الكويت الجديدة بعد التأجيل

موعد اختبارات الفصل الأول في الكويت الجديدة بعد التأجيل، التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم في الدولة الكويتية صباح اليوم السبت، الموافق لتاريخ السادس عشر من شهر ديسمبر الجاري. بعد أن كان من المقرر إجراؤها يوم غد الأحد، الموافق لتاريخ السابع عشر من شهر كانون الأول، وذلك بالتزامن مع خبر وفاة أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح -رحمه الله-. مما دفع الكثير من الطلاب الكويتيين، للبحث لمعرفة الموعد الجديد لاختباراتهم. ولمعرفة ذلك خصصنا لكم سطور مقالنا هذا عبر منصة اتصالاتنا، حيث ذكرنا لكم مواعيد الاختبارات الجديدة في الكويت؛ مرورًا بسبب تعليق الدوام في الكويت.

اقرأ المزيد: سبب وفاة الشيخ نواف الأحمد الصباح أمير الكويت

موعد اختبارات الفصل الأول في الكويت

إن موعد اختبارات الفصل الأول في الكويت الجديدة بعد التأجيل هو يوم الأربعاء 20/12/2023.. حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم في الكويت عن تأجيل الاختبارات في دولة الكويت، وذلك بسبب حداد كافة مؤسسات الدولة، على روح الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح -رحمه الله-.

تأجيل اختبارات الفصل الأول في دولة الكويت

أعلنت وزارة التربية و التعليم في الدولة الكويتية، خبر عاجل بتأجيل امتحانات الفصل الأول لكافة المراحل الدراسية. التي كان من المقرر أن تجرى يوم غد الأحد، الموافق لتاريخ السابع عشر من شهر ديسمبر /كانون الأول عام 2023. وذلك بالتزامن مع وفاة أمير البلاد الحالي، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح. نتيجة معاناته الطويلة مع المرض.

اقرأ المزيد: التقديم على منحة حكومة اليابان لتدريب المعلمين الكويتيين

موعد اختبارات الفصل الأول في الكويت
موعد اختبارات الفصل الأول في الكويت الجديدة بعد التأجيل

سبب تأجيل اختبارات الفصل الأول في الكويت

إن سبب تأجيل اختبارات الفصل الأول في الكويت، هو الحداد على وفاة الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن عمر ناهز 86 سنة وذلك صبيحة اليوم السبت، الموافق لتاريخ السادس عشر من شهر ديسمبر /كانون الأول عام 2023. مع العلم أنه كان من المفترض أن تنطلق الامتحانات يوم غد الأحد الموافق لتاريخ السابع عشر من شهر ديسمبر /كانون الأول عام 2023.

تعليق الدوام الرسمي في الكويت

أعلن الديوان الأميري في الكويت خبر تعليق الدوام الرسمي في الكويت. وذلك حدادًا على روح المرحوم، الأمير الشيخ نواف الجابر الأحمد الصباح في كافة دوائر الدلوة الرسمية. مع توقف الأنشطة السياحية وأنشطة الاتحاد الوطني لدولة الكويت، لمدة ثلاثة أيام بالإضافة لإيقاف عمل المصارف الكويتية.

ومع هذا القدر الكافي والوافي من المعلومات المفصلة التي اختتمنا بها سطور مقالنا هذا، والذي تعرفنا فيه على موعد اختبارات الفصل الأول في الكويت الجديد بعد التأجيل. كما وذكرنا لكم سبب تأجيل اختبارات الفصل الأول في الدولة الكويتية، مرورًا بذكر الموعد الأصلي للاختبارات. سائلين المولى -عز وجل- أن يرحم أمير البلاد ويغفر له، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.