متى موعد إجازة عيد الأضحى 2024 الإمارات للموظفين؟

متى موعد إجازة عيد الأضحى 2024 الإمارات للموظفين؟

موعد إجازة عيد الأضحى الإمارات هو التوقيت المنتظر ليبدأ الموظفين والطلبة الإماراتيين الاستمتاع بعطلة العيد. حيث حددت الهيئة الإسلامية في الإمارات العربية المتحدة موعد بدء ومدة استمرار عطلة عيد الأضحى المبارك لهذا العام. كما وقد أوضحت الأيام المحددة للإجازة وفقًا للتواريخ الهجرية المتبعة. لذلك سيسرنا في مقالنا هذا عبر منصة اتصالاتنا إلقاء الضوء على تواقيت العطل المقررة وفقًا لإجازة عيد الأضحى للموظفين وغيرهم من مواطني الإمارات العربية المتحدة.

شاهد أيضًا: أجمل صور عيد الأضحى

موعد إجازة عيد الأضحى الإمارات

يوافق موعد إجازة عيد الأضحى في الإمارات يوم السبت 15 يونيو/ حزيران وحتى يوم الأربعاء 19 يونيو/ حزيران لعام 2024 ميلادي. حيث حددت الهيئة الإسلامية في الإمارات العربية المتحدة استمرار عطلة عيد الأضحى المبارك مدة أربعة أيام بدءًا من يوم الأحد. كما وأوضحت أن إجازة يوم السبت 15 يونيو/ حزيران لعام 2024 ميلادي توافق يوم وقفة عرفات وهو عطلة أسبوعية أيضًا.

شاهد أيضًا: موعد صلاة عيد الأضحى في الإمارات

متى تبدأ إجازة عيد الأضحى للموظفين في الإمارات

تبدأ إجازة عيد الأضحى للموظفين في الإمارات يوم الأحد 16 يونيو/ حزيران من عام 2024 ميلادي. حيث يوافق يوم الأحد تاريخ 10 من شهر ذي الحجة للعام 1445 هجري. كما ويمكن توضيح تفاصيل أيام إجازة عيد الأضحى للموظفين في الإمارات على النحو التالي:

  • تبدأ إجازة عيد الأضحى للموظفين في الإمارات يوم الأحد 16 يونيو/ حزيران الموافق لتاريخ 10 ذي الحجة لعام 1445 هجري.
  • ثم تمتد إجازة عيد الأضحى للموظفين في الإمارات إلى يوم الاثنين 17 يونيو/ حزيران الموافق لتاريخ 11 ذي الحجة لعام 1445 هجري.
  • ثم تمتد إجازة عيد الأضحى للموظفين في الإمارات إلى يوم الثلاثاء 18 يونيو/ حزيران الموافق لتاريخ 12 ذي الحجة لعام 1445 هجري.
  • وبعدها تنتهي إجازة عيد الأضحى للموظفين في الإمارات يوم الأربعاء 19 يونيو/ حزيران الموافق لتاريخ 13 ذي الحجة لعام 1445 هجري.
متى تبدأ إجازة عيد الأضحى للموظفين في الإمارات
متى تبدأ إجازة عيد الأضحى للموظفين في الإمارات

متى تنتهي إجازة عيد الأضحى للموظفين في الإمارات

تنتهي إجازة عيد الأضحى للموظفين في الإمارات يوم الأربعاء 19 يونيو/ حزيران الموافق لتاريخ 13 ذي الحجة لعام 1445 هجري. لكن ومع استمرار الإجازات المتبوعة بالعطل الأسبوعية الرسمية ليومي الجمعة والسبت، من المتوقع اعتبار يوم الخميس عطلة أيضًا. الأمر الذي قد يسبب امتداد إجازة عيد الأضحى للموظفين في الإمارات إلى أسبوع كامل، ثم يعود الموظفين إلى أعمالهم يوم الأحد 23 يونيو/ حزيران عام 2024 ميلادي.

اقرأ أيضًا: موعد إجازة البنوك في عيد الأضحى.

عطلة عيد الأضحى للطلاب في الإمارات

كما وأوضحت وزارة التربية والتعليم الإماراتية موافقة عطلة عيد الأضحى لموعد الإجازة السنوية للطلاب. حيث تبدأ عطلة عيد الأضحى يوم الأحد 16 يونيو/ حزيران عام 2024 ميلادي، ثم تستمر الإجازة أسبوعًا كاملًا. كذلك الأمر ويعد يوم السبت 15 يونيو/ حزيران إجازة رسمية للطلبة الذين يشمل دوامهم المدرسي أيام السبت.

وهنا نصل إلى ختام مقالنا حول موعد إجازة عيد الأضحى الإمارات، نأمل لكم الاستفادة من مختلف التفاصيل المقدمة حول تواقيت العطل المقررة للموظفين وغيرهم من مواطني الإمارات العربية المتحدة.